لامبارد: لن أكرر ما فعله مورينيو

أكد فرانك لامبارد لاعب تشيلسي السابق والمدرب الحالي أنه لن يتولى تدريب توتنهام يوما ما مثلما فعل جوزيه مورينيو وقام بتدريب تشيلسي ثم تولى تدريب توتنهام في الوقت الحالي.
وقال مدرب البلوز الحالي: “لقد أرسلت رسالتين إلى مورينيو من أجل المباركة له على مهمته الجديدة مثلما كان يفعل معى دائمًا”.
وتابع: “لقد اتخذ مورينيو قراره بغض النظر عن ما يحاسبك عليه الناس والأمر خارج عن سيطرتك لأنها غريزة والتاريخ والنتائج تتحدث بأنفسها، الألقاب التي حققها ليست مفاجأة بالنظر للعمل غير العادي الذي قام به، لقد استمر بفعل ذلك بثبات، وهذا ما نقيّمه عليه، الناس ينتظرون أشياء عظيمة من توتنهام”.
وأضاف حول ماوريسيو بوتشيتينو: “أكن له احترام كبير، لقد تقابلت معه مرتين ومنحني وقتًا عظيمًا، لقد قام بعمل مذهل في توتنهام وأتمنى له التوفيق مستقبلا، إنه رجل أنيق جدًا”.
وعن الثنائي جورجينيو وكانتى، رد لامبارد: “أود أن يكون شيئا إيجابيًا، لدينا كوفاسيتش أيضًا، إنه ميزة كبيرة لي، لقد عملنا عليها، لدينا مرونة رائعة بالوسط، أعتقد بإمكاننا استخدامهم جميعًا معًا، علينا منح جورجينيو الحرية لترك مركزه، هو أكثر من يعلم بأسلوب الضغط ويدرك تفاصيله”.
وبخصوص مستقبله البعيد، قال لامبارد: “بإمكانك فقط النظر للمدى القصير، أنا لا أنظر كثيرا للمستقبل”.
وعن كونه يرغب في تدريب مانشستر سيتي يومًا ما، رد لامبارد: “سيكون شرف لي لكنني مدرب تشيلسي وفخور بمنصبي الحالي وأود الفوز غدا”.
وبخصوص تصريح مورينيو بأن مباراة مانشستر سيتي سوف تكشف قدراته مع تشيلسي، أجاب فرانك: “لقد كنا خصمًا قويًا لليفربول، ما يقال بشأن المباريات الكبرى أننا قدمنا أداء رائعًا لكن بدون نتائج مع الأسف”.
واسترسل لامبارد حول تدريبه توتنهام في المستقبل، رد لامبارد: “بصراحة لا وسوف أقول نفس الأمر بعد 10 سنوات، وهذا ليس تقليل من احترامي لقرار مورينيو، لكنني لعبت هنا لمدة 13 عامًا وفخور بتدريب تشيلسي ولدي أصدقاء في توتنهام لكنهم ليسوا ضمن اهتماماتي”.
واختتم لامبارد تصريحاته: “بوليسيتش جاهز للمشاركة معنا ضد مانشستر سيتي لكننا سوف نفتقد هودسون أودي بسبب الإصابة”.

8