حمدان :العطوي لايناسب الاتفاق وعليه التغير

أكد سلمان حمدان نجم فريق الاتفاق المعتزل أن الخطة التي انتهجها المدرب الوطني خالد العطوي في المباراة الأخيرة ضد التقدم ضمن منافسات كأس الملك تعد الأنسب للفريق حتى الآن، خلاف الخطة التي ينتهجها مع الفريق خصوصاً في مباريات الدوري السعودي.
وقال حمدان الذي كان من نجوم الجيل الذهبي لنادي الاتفاق قبل أن يتحول للعمل الفني وبعدها الإداري لعدة سنوات، إن النهج المعهود عن نادي الاتفاق تاريخياً هو اللعب المتوازن وبالطريقة التقليدية «4 – 4 – 2» أو «5 – 3 – 2»، وهذه الطريقة التي نهجها كثير من المدربين كانت ناجحة، وجعلت من الاتفاق أحد الفرق المنافسة وذات الأسلوب الفني والثقل الواضح داخل المستطيل الأخضر.
وأضاف: «أحترم خالد العطوي، ولكن نهجه الحالي لا يناسب الاتفاق، هو يريد أن يلعب بطريقة بناء الهجمة من مركز حراسة المرمى مروراً بالمدافعين وخط الوسط، وهذا ليس ممكناً أن ينهجه أي مدرب مع أي فريق في الدوري السعودي، وحتى الهلال الذي يعد الأقوى لا يمكنه أن ينجح بهذه الطريقة، والجميع شاهد كيف كانت الدربكة التي حصلت له في مباراة النصر واستغل الأخير الأخطاء الفادحة وسجل انتصاراً مهماً».
وتساءل حمدان عن دور اللاعبين الأجانب في صفوف الفريق الذين يصل عددهم إلى 7 لاعبين: «إذا كان العطوي فعلاً قدم للاتفاق من أجل بناء فريق صلب، فالجميع يدرك أن البناء غير موجود حالياً في أي فريق سعودي، بل إن الأمر يعتمد على اللاعبين المحترفين الجاهزين لصنع المنجز، كما حصل للتعاون وكذلك النصر وأيضاً الهلال الذي بات على أعتاب مجد آسيوي جديد».
وانتقد حمدان أداء اللاعبين الأجانب بصفوف الاتفاق، عادّاً أن الحارس الجزائري رايس مبلوحي يتحمل العبء الأكبر منذ بدء الموسم، وهو من أسهم حتى في إنقاذ الفريق من الهبوط، مشدداً على أن الاتفاق استقطب لاعبين أجانب كانوا في مصاف النجوم في أنديتهم مثل البرازيلي روجيرو، لكن للأسف لم يظهروا أي شيء حتى الآن.
وعاد حمدان للحديث عن الجانب الفني للاتفاق، عادّاً أن إشادته بالنهج الفني الذي سلكه المدرب العطوي في مباراة التقدم ليست مرتبطة بالفوز بسداسية نظيفة كون التقدم فريقاً متواضعاً، ولكن الطريقة التي جربها المدرب كانت مناسبة، ويجب أن يغير قناعاته أيضاً في بطولة الدوري حتى يستعيد الاتفاق عافيته بدءاً من مباراة الاتحاد الدورية.

84