ابطال آسيا: الغرافة يكرر فوزه على النصر .. والجزيرة يتعثر مجدداً

buriram_jiangsu_acl13md4_celebrate_300x200

تعادل نادي الجزيرة الإماراتي مع ضيفه الجيش القطري 1-1 يوم الأربعاء على ستاد محمد بن زايد في أبو ظبي، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى في دوري أبطال آسيا 2013.

وتقدم الجزيرة بهدف سلطان المنهالي في الدقيقة 25 قبل أن يدرك الجيش التعادل عن طريق البرازيلي ادريانو (33).

وكان الفريقين تقابلا الأسبوع الماضي ضمن الجولة الثالثة، حيث كان الفوز من نصيب الجيش بنتيجة 3-1 في الدوحة.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأربعاء أيضاً فوز الشباب السعودي خارج ملعبه على تيراكتور سازي الإيراني 1-0 على ستاد ياديغار في تبريز.

وابتعد الشباب في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط من أربع مباريات، مقابل 5 نقاط للجيش و4 لتيراكتور سازي، ونقطتين للجزيرة. حيث ضمن الشباب التأهل للدور الثاني مع تفوقه بفارق 6 نقاط وبفارق المواجهات المباشرة أمام تيراكتور سازي قبل جولتين من نهاية الدور الأول.

المجموعة الثالثة

قترب نادي الغرافة القطري من بلوغ الدور الثاني عقب فوزه على ضيفه النصر الإماراتي 3-1 يوم الأربعاء على ستاد نادي الغرافة في الدوحة، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة في دوري أبطال آسيا 2013.

وسجل لورانس كواي (8) والبرازيلي اندرسون نيني (55) وفهد الشمري (79) أهداف الغرافة، في حين أحرز الياباني تاكايوكي موريموتو (16) هدف النصر الوحيد.

وكان الفريقين تقابلا الأسبوع الماضي ضمن الجولة الثالثة، حيث فاز الغرافة بنتيجة 4-2 في دبي.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأربعاء أيضاً فوز الأهلي السعودي على ضيفه سيباهان الإيراني 4-1 على ستاد الملك عبدالعزيز في مكة المكرمة.

وحافظ الأهلي على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة كاملة من أربع مباريات، مقابل 9 نقاط للغرافة و3 لسيباهان ولا شيء للنصر، ليضمن الأهلي الحصول على إحدى بطاقتي التأهل عن المجموعة إلى دور الـ16.

المجموعة الخامسة

عزز بوريرام يونايتد التايلاندي فرصته في التأهل للدور الثاني بعد فوزه على ضيفه جيانغسو ساينتي الصيني 2-0 يوم الأربعاء على ستاد مدينة بوريرام، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الخامسة في دوري أبطال آسيا 2013.

وسجل سوتشاو نوتنوم (39) وتشاريل تشابوي (60) هدفي الفوز الثمين لصالح بوريرام يونايتد.

ويشار إلى أن الفريقين تقابلا الأسبوع الماضي في الجولة الثالثة، حيث حقق جيانغسو ساينتي الفوز 2-0 في نانجينغ.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأربعاء أيضاً فوز فيغالتا سينداي الياباني على ضيفه سيؤول الكوري الجنوبي 1-0 على ستاد مدينة سينداي.

وحافظ سيؤول رغم الخسارة على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط من أربع مباريات، مقابل 5 نقاط لكل بوريرام يونايتد وفيغالتا سينداي و4 لجيانغسو ساينتي.

المجموعة السابعة

انفرد بونيودكور الأوزبكي في الصدارة عقب فوزه خارج ملعبه على بكين غوان الصيني 1-0 يوم الأربعاء على ستاد العمال في بكين، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السابعة في دوري أبطال آسيا 2013.

وخطف فوزيل موساييف هدف الفوز الثمين لصالح بونيودكور في الدقيقة 32 من عمر اللقاء.

وكان الفريقين تقابلا في الجولة الثالثة الأسبوع الماضي، حيث تعادلا 0-0 في طشقند.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأربعاء أيضاً تعادل بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي مع ضيفه سانفريس هيروشيما الياباني 1-1 على ستاد ستيليارد في بوهانغ.

وانفرد بونيودكور في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 8 نقاط من أربع مباريات، مقابل 6 نقاط لبوهانغ ستيلرز و5 لبكين غوان ونقطة واحدة لسانفريس هيروشيما.

108