رئيس ملقة يطالب اليويفا بفتح تحقيق في مباراة دورتموند

دورتموند ملقةطالب رئيس ملقة الاسباني، رجل الاعمال القطري الشيخ عبد الله بن ناصر آل ثاني، الاتحاد الاوروبي لكرة القدم بفتح تحقيق في مباراة امس الثلاثاء ضد بوروسيا دورتموند الالماني الذي بلغ نصف نهائي دوري ابطال اوروبا على حساب فريقه بعد ان سجل هدفين في الوقت بدل الضائع (3-2).

وبدا ملقة الذي خاض غمار دوري ابطال اوروبا للمرة الاولى في تاريخه، في طريقه لمواصلة مشواره الرائع في المسابقة الاوروبية الام بعد ان تقدم على مضيفه الالماني 2-1 حتى الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع قبل ان يسجل ماركو رويس هدف التعادل الذي لم يكن كافيا لتأهل فريقه بعد ان تعادل الطرفان صفر-صفر ذهابا، الا ان البرازيلي فيليبي سانتانا سجل هدف الفوز والتأهل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

واظهرت الاعادة ان هدفي النادي الالماني في الوقت القاتل سجلا على الارجح من موقع تسلل، ما اثار حفيظة رئيس النادي الاسباني الذي كتب في مدونته على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي: “هذه ليست كرة قدم، بل العنصرية بكل وضوح. امل ان يفتح الاتحاد الاوروبي لكرة القدم تحقيقا معمقا بخصوص الطريقة التي خرج بها الفريق الاسباني. اشكر الفريق، كنتم ابطالا على ارضية الملعب، اشعر بالاسف للخروج بهذه الطريقة نتيجة الغبن والعنصرية”.

ولم يسلم حكم المباراة الاسكتلندي كريغ تومسون من انتقادات المدرب التشيلي لملقة مانويل بيليغريني، علما بان الهدف الثاني لملقة الذي سجله البرتغالي ايليسو بيريرا قبل 8 دقائق على النهاية مشكوك بصحته بسبب التسلل ايضا.

وقال بيليغريني “بدا وكأنه لم يكن هناك حكم في ارضية الملعب في اواخر اللقاء. عمت الفوضى في نهاية المباراة، حصلت 6 او 7 امور في منطقتنا لم يعاقب احد عليها. كانت هناك سلسلة من الاخطاء. يجب تغيير ما هو بحاجة للتغيير”.

وتحدثت وسائل الاعلام الاسبانية عن الظلم الذي لحق بملقة في مباراة الثلاثاء، وكتبت صحيفة “ماركا”: “لا يمكن كتابة او قول اي شيء حول الظلم الذي حصل الليلة الماضية في دورتموند خلال 71 ثانية فقط. اسبانيا باكملها ستواصل الاعتقاد بان بلاتيني (رئيس الاتحاد الاوروبي) يشعر بالضغينة ضد هذا الفريق (ملقة)”، في اشارة منها الى حرمان النادي الاسباني من المشاركة القارية الموسم المقبل بسبب تخلفه عن دفعه الديون المتوجبة عليه.

اما صحيفة “اس” فتهجمت على حكم الراية الذي “لم يتمكن من رؤية لاعب (متسلل هو سانتانا) يبعد عنه حوالي مترين فقط، منهيا حلم مدينة باكملها بافظع الطرق واكثرها ظلما”.

التعليقات

2 تعليقان
  1. لااحد يزور بطولات
    1

    لايكثر بس الهدف الثاني لملقا تسلل قناة الجزيرة امس تبكي على ملقا اين هي المهنية الاعلامية ايمن جادة يقول كارثة وعيب

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 أبريل, 2013 الساعة : 6:46 م
  2. خالد مشعل
    2

    للاسف تأهل غير مستحق لصغير الرور
    ملقا كان يستحق التاهل
    والحكم كان خايف من جماهير دورتموند
    فتاضى عن طرد شميلزر وعن اكثر من التسلل

    Thumb up 0 Thumb down 0
    11 أبريل, 2013 الساعة : 12:04 ص
112