كاظمة يهزم الشباب ويبلغ ربع نهائي كأس الخليج

كاظمةبلغ كاظمة الكويتي الدور ربع النهائي بعد فوزه المتأخر على الشباب العماني 1-0 اليوم الثلاثاء في الجولة الاخيرة من الدور الاول لمنافسات المجموعة الثالثة في بطولة الأندية الخليجية.

ويدين كاظمة بفوزه الى حمد الحربي الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 88 فانتزع كاظمة المركز الثاني بعد ان رفع رصيده الى 4 نقاط متقدما على الشباب الثالث (3 نقاط) فيما يتصدر الخريطيات القطري الترتيب بعشر نقاط وقد ضمن بطاقة التأهل الى الدور ربع النهائي سابقا، علما بان بطل المجموعة ووصيفه يبلغان الدور التالي.

وكان يتوجب على كاظمة، حامل اللقب في 1987 و1995، تحقيق الفوز للاستمرار في المسابقة، وجاء هذا التأهل في محله خصوصا ان كاظمة قادم من خسارة امام القادسية 1-2 وضعته في المركز الثامن الاخير من الدوري المحلي وبات مهددا بالهبوط قبل جولتين من نهاية المسابقة. وكان الجهاز الفني لـ”السفير” شهد خضة برحيل المدرب جمال يعقوب وتولي وليد نصار المهمة.

من جهته، فشل الشباب في حسم التأهل على الرغم من انه لعب بفرصتي الفوز أو التعادل، وقد سبق له ان تغلب على كاظمة 2-1 في جولة سابقة. ويقدم الشباب موسما سيئا في الدوري العماني، حيث يصارع من أجل البقاء ويحتل المركز العاشر بالرغم من أنه يملك عددا لا بأس به من اللاعبين أصحاب الخبرة لكن الفريق حقق رقما قياسيا في تغيير المدربين خلال موسم واحد اذ اشرف عليه 5 مدربين اخرهم التونسي نور الدين بو فالغة.

وانطلقت بطولة الاندية الخليجية عام 1982، ويتقاسم الاهلي والاتفاق السعوديان الرقم القياسي في عدد الالقاب (3 القاب لكل منهما) امام الشباب الاماراتي والشباب والنصر والهلال السعودية والقادسية والعربي وكاظمة الكويتية (لقبان لكل منها).

110