“شاحنة المهنا” تقهر رمال القصيم وتحقق المركز الأول

حافظ سائق فريق نادي ضباط قوى الأمن إبراهيم المهنا على صدارته لفئة “تي4” في بطولة السعودية تويوتا للراليات الصحراوية، بعد أن نجح من إنهاء رالي القصيم والذي امتد لمسافة تبلغ حوالي 500 كيلو متر.

وتمكن المهنا من قطع المسافة بزمن وقدره 6 ساعات و43 دقيقة و33 ثانية، وذلك بمساعدة ملاحه أسامة السند، والمساعد رائد أبوذيب.
وكان أمير منطقة القصيم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز قد توّج الفائزين في الرالي أمس السبت في الحفل الذي أقيم في مدينة التمور بمدينة بريدة.

ونجح المهنا من الوصول إلى المركز 32 في الترتيب العام من أصل 90 مشاركًا، حيث استطاع التغلّب على رمال المنطقة القاهرة وتجاوز أكثر من منتصف عدد السيارات المشاركة رغم توقفه أكثر من مره لمساعدة زملائه العالقين وسط الرمال.

ورغم الأعطال التي عانى منها المهنا ومساعديه خلال المرحلتين الخاصة والتي تمثلت في ارتفاع درجة حرارة شاحنته بسبب عامل الجو، إلا أن مساعديه تمكنا من تجاوز ذلك.

ويستعد المهنا الشهر المقبل للمشاركة في الجولة الثالثة من البطولة والتي ستقام في مدينة نيوم، إذ يأمل الفريق تحقيق مركزًا متقدمًا في الترتيب العام، بعد أن حسم لقب البطولة في فئته.

يذكر أن مشاركة الفريق في البطولة تأتي ضمن تحضيراته للمشاركة في الحدث المرتقب في السعودية وهو استضافة رالي داكار العالمي يناير المقبل.

84