الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل يتوج ريغاغيتو بجولة العالم لكرة السلة 3×3 في جدة

توج صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة فريق ريغاغيتو من لاتفيا بلقب جولة العالم لكرة السلة 3×3 التي اقيمت بالواجهة البحرية بجدة ، بعد فوزه على ليمان من صربيا بنتيجة
21 ــ 18، وحصل بعدها الفريق على جائزة 30 الف دولار بعد تحقيقه اللقب.
ووسط حضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة السلة همان نيانج، و الامير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز عضو مجلس ادارة اللجنة الاولومبية، ورئيس اتحاد السلة عبدالرحمن المسعد ، ورئيس الشركة المنظمة الدكتور محمد ابو الجدايل .
وكان فريق ريغاغيتو تجاوز في دور نصف نهائي فريق اوتسونوميا من اليابان 20-16، ونجح ليمان في الفوز على بيران من صربيا بـ 21-15.
كما تمكن فريق فريق جدة من الحصول على المركز السادس في الجولة، وضمن تأهله للنهائيات العالمية في مدينة أوتسنوميا باليابان التي يشارك فيها أفضل 12 فريق خلال العام 2019 في الجولات العالمية، حيث تقدم الى المركز العاشر عالميا في التصني، وقد غادر الفريق دور الثمانية امام البطل ريغاغيتو.
وشهدت البطولة حضور جماهيرى كبير وعدد من نجوم السلة العربية والسعودية طوال فترات البطولة التي كانت يومي الجمعة والسبت.
وكانت البطولة قد لقيت صدى كبير بين الجمهور السعودي حيث ملأت الجماهير الملعب وخارجه نظير الفعاليات المصاحبة للبطولة ، والتي تواجد بها فرقة دانكن ديفلز البريطانية ، وقصي خضر ومعن برغوث ومحمد زين.
يذكر أن البطولة ستستضيفها المملكة في العامين القادمين .

10