رينارد: هدفي قيادة الأخضر لكأس العالم

 

أشاد الفرنسي هيرفي رينارد، المدير الفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم بالسعودية مؤكدا أنها بلد كرة القدم وأن الجماهير تعشق كرة القدم وعبر تصريحات تليفزيونية، قال رينارد: «لو لم أؤمن بوصول المنتخب لمونديال 2022، لما وقعت مع الاتحاد السعودي (..) الأخضر تأهل إلى كأس العالم 2018 في روسيا، ولديه إمكانات كبيرة وهناك لاعبون مميزون، ونحن بحاجة إلى تشكيل منتخب قوي للوصول إلى مونديال 2022».
وأكد رينارد أنه لا يعرف الفريق جيدا حتى الآن بحكم أنه لعب ثلاث جولات في الدوري، مُتابعًا: ربما نحتاج للقيام بتجديدات وإضافة دماء جديدة، ونحتاج أيضًا لبعض الوقت لتجديد بعض الأمور. وحول تدخل البعض في تشكيلة المدرب الفرنسي، أكد رينارد أنه لا أحد يمكنه التدخل في ذلك. وعن غياب كنو عن مباراة اليمن، قال: الأمر بسيط جدًا مع كنو، لقد حذرت اللاعبين وقلت لهم إن هناك أمورًا يجب احترامها، وعندما يكون اللاعب غير منضبط ستتم معاقبته، وإذا كنا نريد بلوغ أهدافنا نحتاج إلى الانضباط واحترام الوقت والمدرب والطاقم الفني؛ لأن عندما يرتدي اللاعب قميص المنتخب عليه احترام ذلك.
وأضاف: كنو وصل متأخرًا على وجبة الغداء فقط، ولم يكن خطأ خطيرًا، وكانت رسالة أردت إيصالها للجميع؛ لكنه أكد أنه لو حضر كنو في الملعب لقدم «الأخضر» مستوى مغايرًا. وأشار المدرب الفرنسي، إلى أنه كان يعلم أن غياب كنو سيؤثر على المنتخب؛ لكنه يتحمل تبعات هذا القرار.
وأكمل: اتحاد كرة القدم وفر لي كافة المتطلبات التي تساعدني في عملي، لا توجد هناك مشكلة في معدل أعمار الفريق؛ لكنه ذهب إلى أهمية اللعب بشكل جماعي من أجل مساعدة المهاجمين، لافتا إلى أن البريكان وعبدالله الحمدان يمتلكان إمكانات جيدة وهما بحاجة لمنحهم المزيد من الفرص. وشدد رينارد على عدم السماح للاعبين بالتدخين في المعسكرات، موضحا: هناك الكثير من النجوم في العالم يدخنون، ولا يمكن أن نتعقب كافة اللاعبين في كل لحظة أيضا.

86