يواجهان الاستقلال والشباب في أبطال آسيا:

الهلال والاتفاق ينشدان الفوز لاعادة آمالهما في التأهل للدور الثاني

FBL-ASIA-C1-ARABI-ETTIFAQ

يسعى لخويا القطري إلى حسم تأهله مبكرا إلى ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال آسيا عندما يحل ضيفا على باختاكور الاوزبكي، فيما يأمل كل من الاتفاق السعودي والشباب الإماراتي في انعاش الأمل عندما يلتقيان في الدمام غدا الثلاثاء في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية.

ويتصدر لخويا المجموعة برصيد 7 نقاط بفارق نقطة واحدة أمام باختاكور، فيما يحتل الشباب المركز الثالث برصيد 3 نقاط بفارق نقطتين أمام الاتفاق صاحب المركز الاخير. ويتأهل الاول والثاني مباشرة إلى الدور الثاني الذي يقام بطريقة خروج المغلوب من مباراة واحدة تقام على ارض متصدر مجموعته في الدور الاول.

في المباراة الأولى، يمني لخويا النفس بتكرار فوزه على باختاكور بعدما كان فرمله في الجولة الماضية بالفوز عليه 3-1 في الدوحة. ويدرك بطل الدوري القطري أن مهمته لن تكون سهلة امام باختاكور الذي سيسعى إلى استعادة الصدارة والثأر لخسارته ذهابا معولا على خبرته الكبيرة في البطولة وعلى عاملي الارض والجمهور.

وفي الثانية، يستضيف الاتفاق جاره الشباب على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام. وتعتبر المباراة بمثابة طوق النجاة الأخير بالنسبة للاتفاق، فالفوز يعني إنعاش آماله في المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل، أما التعادل أو الخسارة فتعني رسميا توديع البطولة من دورها الأول، ولهذا سيرمي الفريق بكل أوراقه بحثا عن النقاط الثلاث ورد الدين للشباب الذي فاز ذهابا بهدف وحيد هو الاول له في دور المجموعات حتى الآن.

أما الشباب فيسعى إلى تكرار سيناريو المباراة السابقة وتضييق الخناق على لخويا وباختاكور، وبالتالي فإن المباراة ستحظى بطابع هجومي وسيلعب كل منهما من أجل النقاط الثلاث.

ويتطلع الاتفاق إلى وضع حد لنتائجه السلبية ومستوياته المتواضعة، ويدرك مدربه البولندي سكورزا أهمية المباراة بالنسبة لفريقه ولهذا سيجازف باللعب الهجومي سيما وأنه ليس هناك ما يخسره ما لم يحقق الفوز، كما أنه سيجري بعض التغييرات في ظل عدم جهوزية بعض اللاعبين. ويبرز في الفريق حارس مرماه فايز السبيعي وعلي الزبيدي وسلطان البرقان ويحيى الشهري ويوسف السالم والعماني احمد كانو والغاني برينس تاغوي.

أما الشباب فيطمح الى تأكيد فوزه ذهابا والعودة بقوة للمنافسة على بلوغ الدور الثاني خصوصا وأن يلعب بصفوف مكتملة. وسيلعب مدربه البرازيلي باكيتا بطريقة متوازنة مع محاولة استغلال الاندفاع الاتفاقي المتوقع والاستفادة من الهجمات المرتدة. ويبرز في الفريق إسماعيل ربيع وسامي عنبر وعصام ضاحي والأوزبكي حيدروف والبرازيلي سياو ومواطنيه إدغار ولويز هنريكه.

 المجموعة الرابعة 

يخوض الريان القطري والهلال السعودي مباراتي الفرصة الأخيرة للابقاء على آمالهما في التأهل إلى الدور ثمن النهائي عندما يستضيف الاول العين الإماراتي في الدوحة، ويحل الثاني ضيفا على الاستقلال الإيراني في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة ضمن مسابقة دوري أبطال آسيا.

ويسعى الريان إلى رد الاعتبار لخسارته أمام العين 1-2 الاربعاء الماضي في العين في الجولة الثالثة، والأمر ذاته بالنسبة إلى الهلال الذي سقط على ارضه بالنتيجة ذاتها امام الاستقلال. ويتصدر الفريق الإيراني المجموعة برصيد 7 نقاط بفارق نقطة واحدة أمام العين، فيما يحتل الهلال المركز الثالث برصيد 3 نقاط والريان المركز الاخير بنقطة واحدة.

في المباراة الأولى، تنتظر الريان مهمة صعبة وشاقة عندما يستضيف العين، حيث لا بديل له عن الفوز للتمسك بآماله الضعيفة في الوصول الى دور الـ16. وما يزيد صعوبة مهمة الريان في الغيابات المؤثرة في صفوفه، حيث يغيب لاعب الوسط الغيني دانيال جوما للايقاف وعبد الكريم سالم العلي للاصابة ويحوم الشك حول مشاركة قائد الفريق وصانع الالعاب البرازيلي تاباتا، والمهاجم جار الله المري الذي شفي للتو من الاصابة وقلب الدفاع الكوري الجنوبي تشو يونج المصاب.

وفي الثانية، يسعى الهلال الى رد اعتباره أمام الاستقلال بعدما فرط في تقدمه عليه بهدف ذهابا حتى الدقيقة 70 ليخسر 1-2. ويدرك الهلال أهمية المباراة جيدا حيث يتعين عليه العودة بالنقاط الثلاث إذا ما أراد البقاء في دائرة المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل.

وينتظر أن يلعب مدرب الهلال، الكرواتي زلاتكو داليتش بطريقة 4-4-2 لوقف خطورة الهجوم الإيراني والارتداد بعدد كبير من اللاعبين، وهو يعول على الكوري الجنوبي يو بيونج وياسر القحطاني ونواف العابد ومحمد الشلهوب وسالم الدوسري وعبد الله السديري والبرازيلي اوزيا دي باولو ومواطنة ويسلي لوبيز.

في المقابل، يملك الاستقلال لاعبين جيدين أصحاب خبرة في خطي الوسط والدفاع خصوصا التيرندادي جلويد صامويل وجواد نيكونام ورضا زاده ومجتبى جباري وسيد ايمان مسوفاي وسيافاش اكبر بور صاحب الهدف الثاني في مباراة الذهاب وأرش برهاني. ويسعى الاستقلال إلى استغلال عاملي الارض والجمهور لتحقيق الفوز والتأهل إلى الدور ثمن النهائي.

التعليقات

33 تعليق
  1. ملكي عالمي ذوووووووووووووووووووووووووق
    1

    الهلال = المحلي = ..........ــ…إلخ
    الإتفاق = إتي الشرقية = يمقن ويمقن لا …

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 أبريل, 2013 الساعة : 1:05 ص
  2. أهِلَآوِيّ مِلَكيّ
    2

    من الحين اقولكم يابنو هلال الاستقلال بيفوز خمسسسسسسسه :lol: :lol:
    دنتوووو مسخرررره بجد :lol: :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 أبريل, 2013 الساعة : 1:07 ص
  3. ( الملكي الحقيقي هو الهلال )
    3

    بإختصار سيعود الهلال الملكي من خلال هذة المباراة بإذن الله .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 أبريل, 2013 الساعة : 1:18 ص
  4. فهد المونديالي
    4

    من بعد تغيير نضام دوري ابطال اسيا اللى نضامها الحالي صارت صعبة قوية عليكم يالهلال

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 أبريل, 2013 الساعة : 1:19 ص
  5. فديت الأهلي
    5

    بالتوووفيق لاستقلال ايرااان يااارب
    وخلوا تعاملكم مع الايرانيين بالريااض ينفعكم وتاخيرهم :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 أبريل, 2013 الساعة : 1:21 ص
  6. فارش الدهناء مارد الجنوب اخطبوط العود الهلال
    6

    بالتوفيق للزعيم سلطان الطرب الفريق الهلالي العنيد

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 أبريل, 2013 الساعة : 1:35 ص
  7. خالد الاهلي
    7

    بالتوفيق للاستقلال والاتفاق

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 أبريل, 2013 الساعة : 1:44 ص
  8. علي القحطاني الملكي
    8

    وكالعاده غلطة اسيا سيتمسخر بكرة باذن الله لانه باختصار الاسيويه صعبه قووووووووووووووووووويه ومالها الا كبير وملك اسيا الملكي اللي مسخر ايران على ارضهم وهم يمسخرون ام هلال لارضهم وهنا الفرق

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 أبريل, 2013 الساعة : 1:45 ص
  9. بندر
    9

    قال اضحك ياشريم قال مامن برطم اذاحجت البقر على قرونها مافازوهنا يفوزون برا

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 أبريل, 2013 الساعة : 1:45 ص
  10. علي القحطاني الملكي
    10

    اتحدى واقولها مستعد اعلن اعتزالي من سبووورت لو فاز ?????? بكرررة او تعادل بعد لانه فررريق ضعييييييف باسيا ولايوجد اللاعب الخفي اللي يقوله بندرهم وكلنا نعرف من اللاعب الخفي واسالوا عمر عنده العلم الاكيد بس الاكيد ان هالفريق مسخرررة وكل سنه قدمون ياسيا ههههاااااااااااااااااااااااااااهههههههههههي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 أبريل, 2013 الساعة : 1:47 ص
  11. ماجد مقبل الصبحي-الحسينية.
    11

    وش عندة صغير اسيا..غير تنكيسة الراس والهزائم المذلة..اتوقعها واتمناها..للاستغلال..5/صفر.

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 أبريل, 2013 الساعة : 1:49 ص
  12. الموووج
    12

    فهد المونديالي

    لك وجه وفريف يفحط لكي ياعبلب في الاسيويه
    واخر الموحاولات احتجاج تدورون النقاط في جحر النمل
    اللهم لا شماته

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 أبريل, 2013 الساعة : 1:54 ص
  13. علي القحطاني الملكي
    13

    يااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااارب وفق الاستقلال بالفوز بخمسه والا الفوز مضمون انشاءالله يخسى المحلي يفوز بايران لانه مايفوز الا الكبار بس وهو اول فريق سعوودي يمسخر ايران بارضه طبعا مايحتاج اقول انه الزعيم الملكي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 أبريل, 2013 الساعة : 1:59 ص
  14. ااارلقي االملكي
    14

    الفريق المحترم يفرض عليك احترامه خلونا واقعيين ونبتعد عن العنصريه :mrgreen:

    اتوقع 5 صفر للاستقلال والاتفاق يفوز

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 أبريل, 2013 الساعة : 2:02 ص
  15. أهلاوي ملكي
    15

    بالتوفيق للهلال بالفوز .. لو إنها صعبه ..

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 أبريل, 2013 الساعة : 3:34 ص
  16. أهلاوي ملكي
    16

    بالتوفيق للهلال و الإتفاق .. لو إنها صعبه على الإثنين ..

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 أبريل, 2013 الساعة : 3:34 ص
  17. ارش برهانى
    17

    الاستقلال 5 / 0 المحلى :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 أبريل, 2013 الساعة : 3:37 ص
  18. زيزو الملكي (♥اهــ(مجنون )ـلاوي♥)
    18

    بالتوفيق للاتفاق

    وخساره متوقعه للسلساو الزعيم الروسونيري الهلال :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 أبريل, 2013 الساعة : 9:36 ص
  19. وإأحد
    19

    يا هلاليين تعرفون المثل الي يقول لما تفك مح تصك انتم انفكيتو فك بالملز تبون بطهران تصكونها مايجي وقويه

    هيا ارجعو بهزيمة سالمين زي مايقول رئيسكم > اهم شيء يجون سالمين وه ياناث ههههههههههههه

    لما تبون احد يعاملكم بحترام عاملوه بحترام لكن لما تأخرون العالم كلوها واسكتووا وصدق من قال شين وقوي عين

    هيا الي ابستمتع ولانيب نايم ابي اتابع غلطة أسيا هههههههههههه

    مع حبي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 أبريل, 2013 الساعة : 10:04 ص
  20. اهلاوي ملكي راقي
    20

    الحين كل هلالي قصدي كل ????? يقول الحين وقتك يابوزنده

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 أبريل, 2013 الساعة : 10:40 ص
  21. سفير الوطن ( الملكـــــ(47)ــــــي )
    21

    تعلق4 فهد المونديالي
    ايقنت الحين ان البطوله اصبحت اصعب من ايام مااختوها 2004/ 2005
    لكن بمشئة الله عز وجل الملكي الاهلاوي لها مو مثلكم كانت سهله والبلوي اشتراها من الكوريين ولا كيف فريق كوري فايز عليكم بجده 3/0 وترحون لكوريا وتفزون mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: 5/0

    :mrgreen: :mrgreen: (العالميه والملكيه والاسيويه صعبه قويه ياهلاليه) :mrgreen: :mrgreen:

    (باالتوفيق للنواخده الاتفاقيين)

    مسكين اللي ماعنده خاااااااااااااااااااااااااااااالد

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 أبريل, 2013 الساعة : 10:44 ص
  22. نصراوي الخبراء
    22

    استقلال طهران راح يدق المحلي دق
    عشان يعلمه ان الله حق وأنه غير قادر على تخطي المحلية

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 أبريل, 2013 الساعة : 10:50 ص
  23. غلطة اسيا
    23

    غلطة اسيا ستشرف الكرة السعودية

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 أبريل, 2013 الساعة : 11:20 ص
  24. ناصر المنصور
    24

    رئيس رابطة جماهير الاستقلال يعد بمفاجأة لجماهير الهلال وهي ترديد الجماهير الايرانية اثناء المباراة بصوت واحد –العالمية صعبة قوية — وقد قام بتوزيع المنشورات لحفظ هذه الجملة وتدريب الجماهير عليها وستسمعونها اثناء سير المباراة

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 أبريل, 2013 الساعة : 11:58 ص
  25. معشى الذيب
    25

    نبى توقعات ياشباب لنتيجه الهلال مع الاستقلال واللى يتوقع النتيجه صح ارسله 500 ريال شحن

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 أبريل, 2013 الساعة : 12:10 م
  26. العالمية ماركة نصراوية
    26

    عزيزي المحلي
    عزيزي السنفور
    عزيزي الطاقيه

    ماقد ساُلت نفسك يوم من الايام ليش فريقك مكروه من اغلب جماهير الانديه ؟

    موفقين باذن الله يالنواخذه ولو الامل اصبح ضعيف في التاهل

    وبالنسبه لـ الازيررررق الصغير اتمنى لهم هزيمه مذله …

    { نـصـراوي مـن مـهـدي الـى مـلـحـدي }

    انـشري يـ اغلى صحيفه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 أبريل, 2013 الساعة : 12:37 م
  27. دووح الهلالي الراقي الملكي الزعيمي
    27

    لبى الزعيم ان شاءالله نحتفل اليوم بالفوز يا زعماء اسيا بلا منازع نعم انه الهلال قوة اسيا وزعيمها وبطلها ومجدها اعشقك حد الثماله

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 أبريل, 2013 الساعة : 12:42 م
  28. همس الحقيقه
    28

    الهلال زعيم اسيا 6بطولات مادري ليش ?????? يتكلمون وهم ولابطوله اسيويه جابوها اما النصر كالعاده لاجديد بلشان بالهلال مسببب له عقده نفسيه فزنا عليهم بكاس ولي العهد وبعدها طلعوا من العربيه هذا الزعيم ياحبيبي حتى اسيا النصر جابها مره وحده بس مادري ليش يهايطون ...وايه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 أبريل, 2013 الساعة : 1:20 م
  29. فيصل سالم
    29

    تعليق 22
    بالله اجل البلوي دفع للكوريين مممم
    كل يرى الناس بعين طبعه يالمسيار
    طيب خلو الذات العام تشتري لكم البطوله اجل 8)
    الحين عرفت انك بزره وماتنلام على كلامك :mrgreen:
    بالتوفيق للاتفاق وعدم التوفيق للهلال

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 أبريل, 2013 الساعة : 1:29 م
  30. فهد المونديالي
    30

    تعليق 21 سفير الوطن
    الاتحاد هو النادي الوحيد في اسيا اللي حققها بنضامها الحالي مرتين اما فريقك لا بالنضام القديم ولا بالحالي
    وبعدين تقول البلوي اشتراها من الكوريين :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen:
    اسيا باكملها تضرب المثل لعميدها وكبيرها نادي الاتحاد من اللي سواه في اسيا
    5-0 على سيونجنام الكوري
    6-2 على ناجويا الياباني
    7-2 على شاندونج الصيني
    7-0 على بوسان الكوري ذهاب 5-0 اياب 2-0
    3-1 على سيئول الكوري
    7-0 عى ام صلال
    3-1 على الهلال
    4-2 على جوانزهو الصيني
    الاتحاد في اسوء مستوياتة وصل لدورال4 واخرج افضل فريق في اسيا كيف لو كان في مستواة الحقيقي
    وبعدين انسى فريقك يحقق اسيا بوجود اندية شرق اسيا
    شرق اسيا تضرب لعميد اسيا الف حساب فقط وسئل المدرب الايطالي ليبي اما فريقكم يتمنون يواجهونة لانة ماعندكم تاريخ في اسيا وفق هذا كلة خسرتو من اولسان بالثلاثة معا الرئفة :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 أبريل, 2013 الساعة : 1:53 م
  31. هلالي زعيم
    31

    بالتوفيق للزعيم وفارس الدهناء وفالكم الثلاث نقاط ي رب

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 أبريل, 2013 الساعة : 2:42 م
  32. فيصل سالم
    32

    عفوا اقصد تعليق 21 (المسيار) 8)

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 أبريل, 2013 الساعة : 2:51 م
  33. سفير الوطن ( الملكـــــ(47)ـــــــــــــي )
    33

    تعليق فيصل سالم وفهد المونديالي

    ليش تزعلون من الحقيقه نعم البلوي اشتراها من الكوريين سنة 2005

    انما الملكي لعلمكم اول واخر نادي عربي سعودي يلعب بااسيا سنه 85 و2012 عندما اخرجناكم منها اذله ناكسي رؤؤسكم 2/0 فيكتور ومعتز ونحن نريد جلب البطوله برجااال الملكي لو نريد نشتر يها كان من زماااان زيكم لكن انظر لنمركم كيف اصبح يرثى له عندما انتهى نوور لانه نووور تاريخكم فقط يااتحاديين ومن اخس لانكس بمشئة الله
    خلو البلوي ونووور يعيد لكم امجاد النمر العاجز :mrgreen: :mrgreen:

    الحمد والشكر لله اني ملكي
    ومسكين اللي ماعنده خااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااالد :arrow:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 أبريل, 2013 الساعة : 5:26 م
105