أبطال أوروبا: ريال و دورتموند لحسم التأهل إلى نصف النهائي

ريال مدريد فرحة بيبي

يسعى بوروسيا دورتموند الالماني الى اتمام المهمة وبلوغ الدور نصف النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم عندما يستضيف ملقة الاسباني مفاجأة المسابقة هذا الموسم على ملعبه “سيغنال ايدونا بارك” بعد تعادلهما سلبا ذهابا الاسبوع الماضي، في حين يبدو ريال مدريد الاسباني في مأمن من المفاجآت عندما يحل ضيفا على غلطة سراي التركي بعد ان هزمه ذهابا بثلاثية نظيفة.

وكان دورتموند سيطر بشكل كبير على مجريات اللعب في مباراة الذهاب خارج ملعبه والتي انتهت بالتعادل السلبي واضاع كما من الفرص السهلة، وبالتالي يريد اتمام المهمة على ملعبه وبين جمهور الصاخب الذي يقدر باكثر من 75 الف في كل مباراة يخوضها على ملعبه.

ولا يدخل ملقة المباراة في اجواء مثالية، فهو خسر مباراته الاخيرة في الدوري امام ريال سوسييداد 2-4 السبت الماضي، كما ان صاعقة ضربت طائرته ثلاث مرات خلال توجهه الى بلاد الباسك، واغلب الظن بان مدربه القدير التشيلي مانويل بيليغريني سيغيب عن المباراة بعد وفاة والده وتوجه الى بلاده امس الاحد، في حين لن يشارك قائد الفريق البرازيلي ويليغتون ولاعب الوسط مانويل ايتورا لوقفهما.

وفي اسطنبول، يستضيف غلطة سراي ريال مدريد في مهمة شبه مستحيلة للفريق التركي بعد خسارته الفادحة ذهابا صفر-3.

وعلى الرغم من ان المعسكر المدريدي اعرب عن حذره بان التأهل لم يحسم بعد فان المنطق يقول بان ريال مدريد خطا خطوة عملاقة نحو بلوغ نصف النهائي للمرة الثالثة على التوالي علما بانه فشل في تخطي هذا الدور في الموسمين السابقين بسقوطه امام غريمه التقليدي برشلونة وبايرن ميونيخ الالماني على التوالي.

ويغيب عن الفريق الملكي قلب دفاع سيرخيو راموس ولاعب وسطه المؤثر تشابي الونسو لوقفهما وسيحل مكانهما على الارجح البرتغالي بيبي والكرواتي لوكا مودريتش.

التعليقات

3 تعليقات
  1. النصف الآخر من العالم
    1

    اتوقع دورتموند هو بطل اوروبا هذي السنه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 أبريل, 2013 الساعة : 8:22 م
  2. كازورلا
    2

    اذا مالعب الريال مع البايرن في نصف النهائي اتوقع النهائي بين ريال مدريد وبايرن ميونيخ :-P

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 أبريل, 2013 الساعة : 9:01 م
  3. غلطان يامعاند البلطان
    3

    الكاس اما ل بايرن ميونخ
    او ريال مدريج

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 أبريل, 2013 الساعة : 12:37 م
112