السركال يعرض برنامجه الإنتخابي لرئاسة الإتحاد الآسيوي

يوسف السركال

اكد يوسف السركال رئيس الاتحاد الاماراتي لكرة القدم اليوم الاثنين انه واثق من الفوز برئاسة الاتحاد القاري للعبة التي تجري انتخاباته في الثاني من ايار/مايو المقبل.

ويتنافس السركال مع رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ سلمان بن ابراهيم ال خليفة والسعودي حافظ المدلج ورئيس الاتحاد التايلاندي واراوي ماكدوي على رئاسة الاتحاد الاسيوي.

وقال السركال في مؤتمر صحافي عقده اليوم في دبي لعرض برنامجه الانتخابي الذي حمل شعار “كرة القدم في القلب “انا واثق من الفوز في الانتخابات، ويقيني ينبع من التأييد الذي احظى به ورسائل الكثير من الاتحادات الوطنية بانها ستكون الى جانبي”.

ودعا السركال المجلس الاولمبي الاسيوي برئاسة الشيخ احمد الفهد الى “عدم التدخل في الانتخابات لصالح مرشح دون اخر، لان من شأن ذلك ان يؤثر على العلاقات بين المؤسسات القارية”.

وقال السركال “كل مؤسسة اسيوية يجب ان تعمل بشكل مستقل دون تدخل من مؤسسة اخرى، وللاسف هناك تدخل من قبل المجلس الاولمبي الاسيوي في شؤون الاتحاد الاسيوي لكرة القدم ويحاولون التاثير على التصويت في انتخابات الرئاسة رغم اعتقادي ان تحركهم لن يكون له اي تاثير واقعي في النهاية”.

وتابع السركال “نحترم ان يتحرك احمد الفهد بصفة شخصية فهو له رأيه ومكانته، ولكن لا نقبل ان يعمل الموظفين في المجلس الاولمبي الاسيوي في الحملة الانتخابية ، فهذا لا يجوز ويعد تدخلا في شؤون مؤسسة رياضية اخرى”.

وردا على سؤال عن سبب ترشحه لرئاسة الاتحاد الاسيوي قال السركال “احب ان اتبوأ المناصب التي تساعدني على خدمة اللعبة، بعدما خدمت في الاتحاد القاري منذ بداية التسعينات، ولم اخرج سوى في الفترة من 2022 وحتى 2006، كما عملت في العديد من اللجان وهي القانونية والمسابقات والمكتب التنفيذي وترأست لجنة الحكام وحاليا انا رئيس لجنة المسابقات ونائب رئيس الاتحاد الاسيوي، لكن يبقى المنصب الاول في الاتحاد هو المؤثر الاقوى في الكرة الاسيوية”.

واكد السركال “احترم الجانب الديمقراطي في ترشح الجميع وهم يرون في أنفسهم الكفاءة، وانا نظرتي انني احد أكثر المرشحين خدمة في الاسرة الاسيوية مع ماكودي، واكتسبت العديد من الخبرات، واحب لعبة كرة القدم وبشغف لتحقيق الانجازات، والخبرة التي كسبتها تدفعني بثقة الى الظن انها ستخدم الكرة الاسيوية في اكتساب خطوات واسعة وسريعة نحو التطور”.

وعن سر شعار “كرة القدم في القلب” قال السركال “العقل يصل الى القرارات ويوجه الانسان الى دراسة وتفكير، اما القلب فهو مصدر الحب والاحساس، لذلك تنبع الفكرة الاولى لاتخاذ الخطوة لتذهب الى العقل، اختيار القلب لانه المنبع الاساسي للافكار، ومن ثم العقل هو المدبر لاتخاذ الخطوات لانجاحها”.

واكد السركال انه سيعمل على توحيد البيت الاسيوي “انا عشت فترة السنتين الاخيرتين مع كل التقلبات التي مر بها الاتحاد الاسيوي، وعشت الطابع السياسي الذي طغى، لذلك ساعمل على اعادة توحيد الاتحاد الاسيوي، حتى نكون كلنا اسرة واحدة نعمل لاسرة واحدة بهدف وحيد هو تطوير الكرة الاسيوية، وساسعى الى لم الشمل سريعا تحت قيادة رئيس يمتلك العلاقات مع كل الاطراف لتوحيد البيت”.

وشدد السركال ان برنامجه الانتخابي “يقوم على التوازن بين الهواية والاحتراف، نحن في القارة الاسيوية بدانا تطبيق الاحتراف منذ خمس سنوات، لكن هناك جزء من القارة يطبق الاحتراف والجزء الاخر لا يزال يعيش في الهواية، ومن اهم وسائل النجاح هو نقل اللعبة من الهواية الى الاحتراف، وانا ساعمل على تحريك عجلة التطوير في الهواة حتى ننقلهم الى مرحلة قريبة من الاحتراف، ومن ثم يكون من السهل تحولهم مستقبلا الى الاحتراف الكامل”.

وكشف ان برنامجه يلحظ “اعطاء صلاحيات اكبر لنواب رئيس الاتحاد الاسيوي، من باب خبرتي وتجربتي كان هناك تقصير في السابق في دور نائب الرئيس، وهناك لجنة الطوارىء في الاتحاد الاسيوي ، وهي تتألف من نواب الرئيس وبرئاسة رئيس الاتحاد، لكن دورها لم يكن فعالا، ويجب ان يتم تفعليها”.

110