الهلال بلا مدرب والجبال يحطم رقمه والأوروبيون الأكثر طلباً وغياب جديد للوطنيين

اتضحت الرؤية حول هوية المدربين الذين سيقودون 13 نادياً من دوري زين للمحترفين, وذلك قبل انطلاقة الموسم الكروي الجديد في رمضان المقبل. وبقي نادي الهلال الوحيد الذي لم يعلن حتى الآن عن اسم مدربه الجديد, ومن المنتظر أن يتم الإعلان في غضون اليومين القادمين وفقاً لتأكيدات مصادر هلالية موثوقة.

وواصلت معظم أندية الدوري تفضليها للمدرسة الأوروبية, حيث يتواجد سبعة مدربين أوروبيين, في حين يتواجد مدربان فقط من أمريكا الجنوبية وأربعة عرب. وأبرز ما شهدته قائمة مدربي الموسم المقبل في دوري زين, هو غياب المدربين الوطنيين لموسم جديد, واستمرار فتحي الجبال لموسم رابع مع الفتح في دوري زين وهو رقم صعب في الدوري الذي يشهد في كل موسم موجة من الاقالات للمدربين.

ويعتبر فريق الشباب الأكثر استقراراً مع مدربه في المستقبل, حيث يربطه عقد مع مدربه برودوم لمدة أربع سنوات قادمة, في حين ظلت بقية الأندية توقع عقوداً لمدة موسمين أو موسم واحد فقط.

واستمر تسعة مدربين مع أنديتهم منذ الموسم الماضي, وهم أندية الشباب والأهلي والاتحاد والفتح والنصر والرائد وهجر والشعلة والوحدة, في حين انتقل مدرب من ناد إلى آخر وهو المقدوني جوكيكا الذي رحل من نجران إلى التعاون.

المدرب

الجنسية

النادي

مدة العقد

ميشيل برودوم

بلجيكي

الشباب

4 مواسم

كاريل جاروليم

تشيكي

الأهلي

موسمان

ــ

ــ

الهلال

ــ

ألين غيغر

سويسري

الاتفاق

موسمين

راؤول كانيدا

اسباني

الاتحاد

موسم واحد

فتحي الجبال

تونسي

الفتح

موسم واحد

فرانشيسكو ماتورانا

كولومبي

النصر

موسمان

مارك برس

بلجيكي

الفيصلي

موسمان

ميودراج ياشيش

صربي

نجران

موسم واحد

عمار السويح

تونسي

الرائد

موسم واحد

إيدنالدو باتريسو

برازيلي

هجر

موسم واحد

هادزفسكي جوكيكا

مقدوني

التعاون

موسمان

محمد صلاح

مصري

الشعلة

موسم واحد

بشير عبدالصمد

مصري

الوحدة

موسم واحد

102