فيورنتينا يفرمل ميلان في الدوري الايطالي

photo_1365348080380-1-0اوقف فيورنتينا بعشرة لاعبين الانتصارات المتتالية لضيفه ميلان وارغمه على التعادل 2-2 الاحد في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وكان ميلان في طريقه الى لتحقيق فوز في المتناول هو الخامس على التوالي والثأر لخسارته ذهابا 1-3 على ملعب سان سيرو عندما تقدم بهدفين نظيفين للاعب فيورنتينا السابق ريكاردو مونتوليفو (14) والدولي الفرنسي السابق ماتيو فلاميني (62) واصحاب الارض بعشرة لاعبين اثر طرد الصربي نيناد طوموفيتش (40).

لكن الفريق اللومباردي فشل في الحفاظ على تقدمه حيث نجح فيورنتينا في تسجيل هدفين من ركلتي جزاء عبر الصربي الاخر ادم لياييتش والدولي التشيلي دافيد بيتزارو في الدقيقتين 66 و73 على التوالي، وحرم ضيوفه من انتزاع المركز الثاني ولو مؤقتا من نابولي الذي يستضيف جنوى مساء.

وعزز ميلان موقعه في المركز الثالث برصيد 58 نقطة مقابل 52 نقطة لفيورنتينا الرابع والذي بات مهددا بالتراجع الى المركز الخامس او السادس في حال فوز انتر ميلان على ضيفه اتالانتا مساء ايضا ولاتسيو على جاره ومضيفه روما في دربي العاصمة غدا الاثنين في ختام المرحلة.

وبكر ميلان بالتسجيل عبر مونتوليفو الذي انتزع الكرة من بيتزارو وتوغل داخل المنطقة قبل ان يسددها زاحفة على يمين الحارس ايميليانو فيفيانو (14).

وتلقى فيورنتينا ضربة موجعة بطرد المدافع طوموفيتش بضربه المهاجم ستيفان الشعراوي بالكوع (40).

وصنع مونتوليفو الهدف الثاني اثر تمريرة من الجهة اليمنى فتابعها فلاميني من مسافة قريبة داخل المرمى على يمين فيفيانو (62) مسجلا هدفه الاول هذا الموسم والرابع في مسيرته مع ميلان منذ انضمامه الى صفوفه قادما من ارسنال الانكليزي عام 2008.

وحصل لياييتش على ركلة جزاء اثر مجهود فردي رائع داخل المنطقة راوغ من خلاله 5 مدافعين انبرى لها بنفسه بنجاح (66) مسجلا الهدف السادس هذا الموسم.

وكاد بالوتيلي يضيف الهدف الثالث من ركلة حرة مباشرة من خارج المنطقة لامست الشباك الخارجية (68).

وحصل فيورنتينا على ركلة جزاء ثانية اثر تعرض الكولومبي خوان غواردادو للعرقلة داخل المنطقة من قبل المدافع ماتيا دي تشيليو فانبرى لها بيتزارو بنجاح مدركا التعادل (73).

وعاد باليرمو من ملعب “لويجي فيراريس” الخاص بسمبدوريا بفوز ثمين جدا لصراعه من اجل البقاء هو الثاني له على التوالي وبقيادة المدرب العائد جان بييرو غاسبيريني، وجاء بثلاثة اهداف للبلجيكي ستيف فون بيرغن (35) والسلوفيني يوسيب ايليسيتش (50) والارجنتيني سانتياغو غارسيا (56)، مقابل هدف لجاني موناري (43).

ورفع باليرمو الذي اقال البرتو ماليزاني في 24 شباط/فبراير الماضي واستعان مجددا بغاسبيريني بعد اسابيع قليلة على التخلي عن خدماته، رصيده الى 27 نقطة وبقي في المركز التاسع عشر قبل الاخير لكن بنفس رصيد سيينا السابع عشر الذي تعادل بدوره مع ضيفه بارما صفر-صفر.

وحافظ اودينيزي “حسابيا” على اماله بالمشاركة في الدوري الاوروبي الموسم المقبل بفوزه على ضيفه كييفو بثلاثة اهداف لانتونيو دي ناتالي (20 و25) الذي رفع رصيده الى 17 هدفا هذا الموسم، والمغربي مهدي بن عطية (85)، مقابل هدف للروماني بوبل باب (35).

ورفع اودينيزي رصيده الى 45 نقطة في المركز التاسع بفارق نقطة خلف كاتانيا الذي تعادل مع كالياري صفر-صفر، ونقطتين عن روما السابع الذي يلعب غدا مع جاره لاتسيو في دربي العاصمة.

112