لاعب النصر بينو يروي قصته مع الهيئة ويؤكد: الدوري السعودي متطور وتجربتي جيدة

وصف الكولومبي خوان بابلو بينو تجربته في الدوري السعودي مع نادي النصر الموسم الماضي بالجيدة, وقال بينو في حوار مطول مع يونيفيرسال الكولومبية أن هناك عدد كبير من اللاعبين الجيدين في الدوري السعودي وهو في تصاعد مستمر من ناحية المنافسة, ولكنه حتى الآن لا يرقى للمنافسة الموجودة في الدوريات الأووربية أو في أمريكا الجنوبية, مضيفاً أنه نجح في أحراز ستة أهداف وكان يقدم مستويات متميزة قبل أن يتعرض لاصابة قوية في الكاحل أبعدته لمدة شهرين, وعلى اثرها تم فك عقده مع النادي.

وشدد بينو على أنه عانى كثيراً من ناحية التكيف مع الأجواء في السعودية خاصة وأن الثقافة تختلف كثيراً عن جميع البلدان التي زارها, وقال “في السعودية لا يمكن لزوجتك أن تخرج لوحدها أو حتى أن تقود السيارة, وكذلك لابد أن تغطي رأسها حتى قدميها, وهي ثقافة جديدة بالنسبة لي ووجدت صعوبة في التكيف معها”. ونفى بينو القبض عليه في السعودية من رجال الهيئة بسبب الوشم, وهو الخبر الذي انتشر كثيراً في وسائل الإعلام العالمية. وقال “كنت أتسوق في أحد المراكز التجارية ولم أكن أغطي الوشم بالكامل, وحصل صدام بيني وبين مشجع من فريق آخر, قبل أن يأتي أحد رجال الشرطة ويأمرني بأن أغطي الوشم, وقد غادرت للمنزل لأغطيها ومن ثم عدت مرة أخرى, ولم يحدث أن تم حبسي في السجن كما ذكر في وسائل الإعلام”.

وكشف بينو أنه لا زال مستقبله مع غلطة سراي غير واضح بالنسبة له, ولكنه يتوقع أن ينتقل لاحد الاندية الأوروبية, كون هناك عروض عددية وصلت له من اسبانيا والبرتغال وألمانيا وفرنسا, متمنياً أن يعود للعب مع أحد الاندية الكولومبية واستعادة تألقه كما كان في بداية مسيرته.

100