ريال مدريد يُتخم شباك ليفانتي وسوسييداد يقهر ملقة

ريال مدريد كاكااكتسح ريال مدريد الثاني وحامل اللقب ضيفه ليفانتي 5-1، فيما قهر ريال سوسييداد ضيفه ملقة بالفوز عليه 4-2 يوم السبت في المرحلة الثلاثين من الدوري الأسباني.

على ملعب سانتياجو برنابيو وامام 75 الف متفرج، خاض ريال مدريد مباراته الـ38 دون خسارة، وحاصر ضيفه منذ البداية، وجرب الفرنسي كريم بنزيمة والارجنتيني جونزالو هيجواين حظهما في ربع الساعة الاول اكثر من مرة فلم ينجحا في غياب البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي جلس على مقاعد الاحتياط مع الالماني مسعود اوزيل والارجنتيني انخل دي ماريا بناء على رغبة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو بهدف اراحتهم لاياب ربع نهائي دوري ابطال اوروبا ضد غلطة سراي التركي (الذهاب 3-0).

وحاول البرازيلي ريكاردو كاكا بعدما هرب ودخل المنطقة وفتح صغرة ثم سدد لكن الحارس الاوروجوياني جوستافو مونوا كان صاحيا وابعدها ببراعة (18)، اتبعها خوسيه ماريا كايخون بتسديدة اخرى فلم يفلح بدوره (20)، ثم سيرخيو راموس ففشل بدورها (22). وارتد ليفانتي في هجمة سريعة من الجهة اليمنى ووصلت الكرة الى لاعب وسط ريال مدريد السابق ميتشل جونزاليز “ميريرو” الذي اطلقها قوية من مسافة قريبة في الشباك (31).

ورد الفريق الملكي ريال بهجمة سريعة ووصلت الكرة الى كاكا ومنه الى بنزيمة ثم كايخون الذي سدد الشبكة من الخارج (34)، وناول صانع الالعاب تشابي الونسو كرة عالية طويلة الى هيجواين فالتف الاخير وقابلها بيمناها “طائرة” مسجلا هدفا رائعا للغاية ومدركا التعادل (36).

وتابع كاكا تألقه ودخل المنطقة مجددا وسدد فارتطمت الكرة بقدم مدافع ثم بيد آخر فاحتسب الحكم ركلة جزاء نفذها كاكا بنفسه فاسقط الحارس مونوا الى الجهة اليسرى ووضع الكرة في الزاوية اليمنى (39).

ودفع مورينيو في بداية الشوط الثاني برونالدو، وكاد ريال مدريد يضيف الهدف الثالث بعد عدة تمريرات قصيرة داخل المنطقة انتهت بتسديدة حاول هيجواين متابعتها فاصاب الشبكة من الخارج (47)، اتبعها الكرواتي لوكا مودريتش بقذيفة جانبت القائم الايسر (48)، وسدد رونالدو بدوره وابعد مونوا ىكرته بقبضتي يديه (52). وحاول كاكا مجددا بجانب القائم الايسر (53)، وكاد اكوافريسكا يأتي بالتعادل من كرة “طائرة” تابعها بيسراه بجاني القائم الايمن (57)، ودخل دي ماريا بدلا من كاكا، ولعب المدرب البرتغالي آخر اوراقه باشراك اوزيل بدلا من بنزيمة فزادت الغلة 3 أهداف اخرى مع فرص كثيرة ضائعة.

ونقل مارسيلو الكرة الى هيجواين في الجهة اليسرى عكسها الاخير الى نقطة الاجزاء لتجد رونالدو الذي اخمدها بقدمه اليسرى وتابعها “طائرة” بين اليمنى في قلب الشبكة (85) رافعا رصيده الى 29 هدفا في المركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين. وقام هيجواين بلعبة ثلاثية مع اوزيل ثم رونالدو الذي لم يكن انانيا هذه المرة واعاد الكرة الى اوزيل تابعها بسهولة في المرمى (87)، ثم تمريرة عرضية قصيرة قرب المرمى من دي ماريا الى اوزيل وضعها في الشباك (89) هو السادس له.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 65 نقطة وصار على بعد 10 نقاط من غريمه التقليدي برشلونة الذي يستضيف لاحقا اليوم ريال مايوركا.

وتمكن ريال سوسييداد صاحب المركز الرابع من حسم موقعته مع ضيفه ملقة الخامس بفوزه عليه 4-2 على ملعب “استاديو اونيتا” وامام 23500 متفرج.

وحسم ريال سوسييداد تقريبا النتيجة في الشوط الاول بتسجيله ثلاثية افتتحها المكسيكي كارلوس فيلا اثر ركنية ومتابعة من زاوية ضيقة (21)، واضاف البرتو دي لا بيلا الهدف الثاني بقذيفة من خارج المنطقة (24)، واكملها الفرنسي انطوان غرزيمان بعد كرة بينية من ايمانول اخيرتشي (32)، ثم قلص التشيلي بدرو موراليس الفارق بتسديدة من خارج المنطقة (45).

وفي الشوط الثاني، سجل انينغو مارتينيز الهدف الرابع لاصحاب الارض بعد ركنية نفذها روبن باردو وتابعها الاول برأسه في الشباك (51). وقلص ملقة الذي سقط في الامتحان الذي يسبق لقاءه مع بوروسيا دورتموند الالماني الثلاثاء في اياب ربع نهائي دوري ابطال اوروبا (الذهاب صفر-صفر)، الفارق مرة جديدة عن طريق البارغوياني روكي سانتا كروز الذي تابع برأسه كرة عرضية وصلته من فيتورينو انطونيس (70).

التعليقات

1 تعليق
  1. الشبااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
    1

    لاريال ولا ارسنال الكتلون وبس

    Thumb up 0 Thumb down 0
    7 أبريل, 2013 الساعة : 6:01 ص
112