مدرب المغرب ينتقد لاعبيه: لعبنا مثل الشيوخ

 

شن هيرفي رينار مدرب المنتخب المغربي انتقادات قاسية ضد لاعبيه رغم الفوز بهدف نظيف الاثنين أمام المنتخب الجنوب أفريقي في ثالث جولات دور المجموعات.
واحتل المغرب الصدارة برصيد 9 نقاط من 3 انتصارات ليتأهل أسود الأطلسي إلى دور الـ16.
وقال الفرنسي هيرفي رينارد في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: “لم ندخل المباراة إلا في الشوط الثاني، اللاعبون خروجوا من الملعب بعد الشوط الأول ممسكين السيجار في أيديهم”.
وأضاف: “منتخب جنوب إفريقيا كان قويا جدا، وكان يتحتم على المنافس اللعب بطريقة هجومية لحاجته إلى الثلاث نقاط، أنا أبحث دائما عن النقاط الإيجابية، ونجحت في تحقيق ما أسعى إليه في اللقاء بتسجيل هدف قبل الوقت المحتسب بدل من الضائع”.
وتابع مدرب المغرب: “كنا مثل الشيوخ في الشوط الأول، وكان من الممكن أن تعاقبنا كرة القدم، أحيانا الساحرة المستديرة تصل إلى نتائج مختلفة، وأعتقد أن جنوب إفريقيا تستحق نقاط أكثر من التي جمعتها على مدار البطولة، نحن علينا في منتخب المغرب أن نلعب مباراة 90 دقيقة وليس شوط واحد فقط مدته 45 دقيقة”.
وأردف: “لا أحب التحدث عن اللاعبين بأسمائهم، اللاعبون فعلوا كل ما في وسعهم، ويجب النظر بشكل موضوعي فالناحية الإحصائية ممتاز، ولكن علينا الانتباه لدينا سباق جديد سوف يبدأ، إذا لم نتخذ حذرنا واللعب بالشكل المناسب، فقد يحمل لنا دور الستة عشر أخبارا سيئة”.
واستطرد قائلا: “لعبنا في مجموعة صعبة جدا، ولعبنا أول مباراة لنا أمام أضعف فرق المجموعة وقد كان لديهم قوة كبيرة وحوافز كثيرة، لقد عانينا من هذا الأمر ولكننا نجحنا في صناعة الفارق، ثم كانت لدينا مباراة أخرى أمام كوت ديفوار وهو فريق قوي في إفريقيا، وكان علينا أن نحذر جنوب إفريقيا في لقاء اليوم، ولكنهم لم يبذلوا كل الطرق التي كان من المفترض أن يبذلونها”.
وأكمل رينارد: “من المبكر الحديث عن بطل النسخة الحالية من بطولة إفريقيا، هناك فرق قوية للغاية، لدينا الجزائر ومصر والسنغال ونيجيريا، ومدغشقر التي تقدم نتائج طيبة للغاية، توجد أمور جديدة ومفاجآت جديدة في دور الستة عشر، لأن اللقاء القادم لنا سيكون صعبا للغاية”.
وأنهى حديثه قائلا: “أخرجت كريم الأحمدي لأنه حصل على كارت أصفر وكنت أخشى أن أفقده في المباراة القادمة، لقد شعر اللاعب ببعض الألام، ولكنه طلب استكمال اللقاء، وبعد الإنذار قررت تغييره، ولم يكن لدينا أي إصابات”.

96