فوز صعب لآرسنال وساوثمبتون يتابع نتائجه الجيدة

ارسنال

حقق آرسنال فوزا صعبا على مضيفه وست بروميتش البيون 2-1 نقله إلى المركز الرابع مؤقتا يوم السبت في افتتاح المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الإنجليزي.

على ملعب هوثورنز، عاد قائد منتخب تشيكيا لاعب الوسط توماس روسيسكي الى الواجهة بتسجيله هدفي آرسنال، الاول من ضربة رأس اثر عرضية من الإيفواري جرفينيو (20)، والثاني بتسديدة يمينية من داخل المنطقة (50).

وارتكب المدافع الالماني العملاق بير مرتيساكر خطأ “عنيفا” داخل المنطقة عوقب عليه ببطاقة صفراء وركلة جزاء نفذها الاسكتلندي جيمس موريسون مقلصا الفارق لاصحاب الارض (71). ورفع آرسنال رصيده إلى 56 نقطة وتقدم بفارق نقطة واحدة على تشلسي الذي يستضيف سندرلاند غدا الاحد.

وعلى ملعب مادجسكي ستاديوم وامام اكثر من 24 الف متفرج، تابع ساوثمبتون نتائجه الايجابية وجدد فوزه على مضيفه ريدينج 2-0 بعد ان هزمه في دور الذهاب 1-0، وحقق بالتالي انتصاره الثالث على التوالي منذ تعادله مع مضيفه نوريتش سيتي 0-0 في المرحلة التاسعة والعشرين حيث تغلب على ارضه على فريقين من الوزن الثقيل هما ليفربول 3-1 ثم تشلسي 2-1.

وافتتح ساوثمبتون التسجيل بعد كرة بينية ارسلها ريكي لامبرت وتابعها جاي رودريجيز بيسراه في شباك الحارس الاسترالي آدم فيديريتشي (34). وفي الشوط الثاني، اضاف آدم لالانا الهدف الثاني بالسيناريو ذاته من كرة بينية اسرلها جاي رودريجيز داخل المنطقة وتابعها الاول في اسفل الزاوية اليمنى (72). ورفع ساوثمبتون رصيده الى 37 نقطة وانتقل الى المركز الحادي عشر مؤقتا، فيما توقف رصيد ريدينج عند 23 نقطة وبقي في المركز العشرين الاخير.

وتعادل نوريتش سيتي مع سوانسي بهدفين لروبرت سوندجراس (40) ومايكل تيرنر (60) مقابل هدفين للاسباني ميجل بيريز كويستا “ميتشو” (35) الذي رفع رصيده الى 17 هدفا، ولوك مور (75).

وسقط ستوك امام ضيفه استون فيلا بهدف لمايكل كايتلي (80) مقابل ثلاثة اهداف لغابرييل اجبونلاهور من زاوية صعبة (9) وماتيو لاوتون (87) والبلجيكي كريستيان بينيتيكي صاحب 15 هدفا حتى الان (90).

 

9