منطقة 45 تُدشن أول نادي توستماسترز للمكفوفات بالمملكة

دشنت رئيسة منطقة 45 التوستماسترز حليمة بن درويش نادي تألق توستماسترز كأول نادي من نوعه في المملكة العربية السعودية يهتم ويعتني بالمكفوفات من اصحاب الهمم حيث يضم 18 كفيفة أحببن الانضمام لعالم التوستماسترز لتعلم مهارات التواصل والقيادة ويكن متحدثات بارعات ينافسن المبصرات في مجال الخطابة .
وتسعى منطقة 45 لتمكين وتنمية المرأة وفق رؤية المملكة 2030 والتي تدعم إبراز الطاقات الإبداعية للمرأة بصفة عامة ولذوي الهمم بصفة خاصة ليكونوا أنموذجا يحتذى به ومثالا للقدرة على التغيير الإيجابي والتأثير الملهم .
وجاء التدشين كخطوة بعد التأسيس الرسمي للنادي واعتماده في منظمة التوستماسترز العالمية حيث بدأت الفكرة منذ مايقارب العام مع رئيسة نادي تألق التوستماستر غدير ال إسماعيل ونائب الرئيس للشؤون التعليمية التوستماستر ساجدة عبيد .
بدأ اللقاء بالافتتاحية الرسمية لأمينة المراسم التوستماستر فاطمة الصفار موضحة تعريفا بسيطا عن التوستماسترز والقوانين المتبعة في كل لقاء لتسلم المنصة بعدها لعريف اللقاء التوستماستر زينب الخاتم والتي أدهشت الحضور بلغتها القوية وسلامة منطقها وتسلسل أفكارها وهي تتنقل بين الفقرات في تقديمها بالقراءة بلغة برايل بكل ثقة وثبات .
وأكدت رئيسة المنطقة 45 حليمة بن درويش بأن تحقيق هذا الحلم وتحويله إلى حقيقة ولأرض الواقع جاء نتيجة تضافر الجهود مع جمعية المكفوفين بالقديح ومن دافعية العضوات وثمنت دور أعضاء مجلس المنطقة في السعي المستمر منذ بدء تبني الفكرة وحتى ظهورها ولاسيمامدير الجودة التوستامستر حوراء البحارنة .
وقالت رئيسة المنطقة حليمة بن درويش في كلمتها بأن الأعمال العظيمة تبدأ دائما بأفكار عظيمة وبأن مثل هذه المبادرات تستحق أن تحظى بفرصتها في الظهور والاستمرارية والدعم .
تميز اللقاء بخطبة التوستماستر نعمة ال رضوان بعنوان ( ثم تلاشى ) لتحلق بالحاضرات في خطبتها كسر الجمود إلى حيث تحقيق الطموحات بلا توقف وأن اليأس هو من يتلاشى في النهاية وتقدمت رئيسة نادي ميسان التوستماستر حميدة بن درويش لتقييم الخطبة والتي أظهرت إعجابها لثقافة الخطيبة وقدرتها على تفعيل لغة الجسد واستخدام المسرح والمواد المساندة بكل فعالية لا تقل في إمكانياتها عن أي خطيبة مبصرة بل وتتفوق عليها مع الاستمراية والتدريب .
ووسط حضور كثيف من عضوات النادي وأندية التوستماسترز توالت خطب الساحة والتي قدمتها التوستماستر زهراء الضامن بأسئلة اختيارية تنوعت بين التأييد أو الرفض مع توضيح ذلك بأسلوب إبداعي وشيق تنافست فيها الخطيبات : خلود ال دعبل ،فاطمة أبوتاكي ، فاطمة الفرج ، زينب البطران
وعرفت رئيسةالنادي غدير ال اسماعيل بهيئتها الإدارية والتي ستقع عليهن مسؤولية السعي بالنادي للتميز وللمنافسة في صفوف أندية التوستامسترز على مستوى المملكة .
اختتم اللقاء بالشكر لكل من دعم وساهم في إنجاح هذا النادي الرائد لاحتضان هذه الفئة الغالية على قلوبنا ودمجها في المجتمع لإظهار مانملك من مقومات الإبداع والتميز حيث كرمت رئيسة المنطقة إدارة نادي تألق متمنية للنادي مزيدا من التألق ليحمل من اسمه كل معاني التفرد والتألق والابداع وليكون إضافة التميز وبصمة التفرد في عائلة منطقة 45 والتي تضم إلى جانبه خمسة أندية أخرى في القطاع 79 في وطننا الغالي .

98