العقيل للمسابقات والزيد للمنتخبات والقدادي للاعلام

مصادر تكشف عن اللجان الجديدة ورؤسائها قبل الاعلان الرسمي

اجتماع عيد

سيسمي مجلس ادارة الاتحاد السعودي لكرة القدم يوم الاحد المقبل رؤساء لجان الاتحاد كرة القدم الجديد باعضائه السبعة عشر. وبحسب مانقله برنامج “في المرمى” يوم الاربعاء فإن إدارة الاتحاد قد قامت بتعديلات على اللجان من دمج وتغيير اسماء واضافة مهام.

وستكون أبرز هذه اللجان المستحدثة هي “لجنة الاخلاق والقيم” والتي تكمن مهمتها في ملاحقة التزوير والتلاعب بالنتائج, والتحقيق مع الاشخاص ذات العلاقة. وسيرأس هذه اللجنة ابراهيم الربدي.

أما لجنة الاحتراف فلازال الغموض يحيط بكرسي رئاستها, حيث يتنافس كل من عبدالرزاق أبوداود وعبدالله البرقان على المنصب.

فيما أكد البرنامج عبر مصادره عن وجود اختلاف لم يحسم بعد حول لجنة المنتخبات, فهناك من يؤيد أن تكون لجنة مثل بقية اللجان ويرأسها خالد الزيد. وهناك من يؤيد أن يتم تقسيمها لمنتخبات “أول, وسنية” حيث يرأس الاول سلمان القريني والسنية خالد الزيد.

فيما أن لجنة المسابقات, تشير آخر المعلومات أن من سيشغل كرسي الرئاسة فيها أحمد العقيل, إلا اذا نجحت محاولات اقناع فهد المصيبيح بالبقاء في الرئاسة للجنة وأن يكون العقيل نائباً له.

وسيبقى عمر المهنا رئيساً للجنة الحكام, في حين سيشغل خالد بن مقرن رئاسة اللجنة الفنية وسط منافسة من علي الاحمري. أما اللجنة الطبية فسوف يرأسها خريف الخريف.

وفي لجنة المالية والتسويف, فإن الاقرب لرئاستها عدنان المعيبد, علماً ان عبدالعزيز القرينيس يزاحمه على المنصب. وسيترأس لجنة العاب كرة القدم والتي تهتم بكرة الصالات والشاطئية صلاح السقا, في حين يرأس خالد المرزوقي لجنة العلاقات الدولية.

وفي بقية اللجان تشير المعلومات المؤكدة أن محمد القدادي سيترأس لجنة الاعلام والاحصاء, وجاسم الجاسم للجنة المسؤولية الاجتماعية, وعبداللطيف بخاري للجنة الدراسات الاستراتيجية. ولجنتا الانضباط والاستئناف لم يتم تحديد من يترأسهما بعد.

وأخيراً كشف البرنامج عن وجود منافسة بين أحمد الخميس وطارق التويجري وعبدالله السهلي على منصب الامانة العامة.

7