الأهلي يهزم المقاصة ويستعيد صدارة مجموعته

الاهلي المصريإنتزع النادي الأهلي يوم الأربعاء ثلاث نقاط غالية بفوزه على مصر المقاصة بهدف نظيف ضمن منافسات الأسبوع التاسع للمجموعة الأولى من مسابقة الدوري المصري في مباراة أقيمت بينهما اليوم بملعب الدفاع الجوي.

واستعاد النادي الأهلي صدارة قمة المجموعة الأولى للدوري المصري برصيد 18 نقطة، في حين تجمد رصيد مصر المقاصة عند 9 نقاط في المركز السادس.

وتمكن أحمد عبد الظاهر من تسجيل هدف الأهلي الوحيد في الدقيقة 22 من عمر المباراة.

بدأت المباراة سريعة من جانب النادي الأهلي الذي دخل اللقاء مهاجما منذ أول دقيقة في رحلة بحث عن هدف مبكر يربك به حسابات المنافس حيث اعتمد حسام البدري المدير الفني للأهلي على الثنائي أحمد عبدالظاهر، وعماد متعب في خط الهجوم لفك شفرة مرمى المقاصة.

على الجانب الأخر، مال أداء المقاصة الذي يتولى تدريبه التوأم حسام وإبراهيم حسن اللقاء بجانب من الحذر الدفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة على مرمى شريف إكرامي.

وأسفرت الدقيقة 22 عن هدف التقدم للأهلي عندما احتسب حكم اللقاء ركلة حرة مباشرة نفذها أحمد شديد قناوي لينقض عليها أحمد عبدالظاهر برأسه في المرمى مسجلا هدف التقدم.

وأهدر عبدالله السعيد فرصة هدف ثاني عندما تعاطفت العارضة مع مصر المقاصة، وتوالت الفرص الضائعة للمقاصة واحدة تلو الأخرى لولا يقظة الحارس شريف إكرامي الذي دافع عن مرماه ببسالة طوال مجريات الشوط الأول.

ولم تتغير الأمور كثيرا في شوط المباراة الثاني عن سابقه، حاول الأهلي مضاعفة النتيجة، في الوقت الذي بحث فيه لاعبو المقاصة عن هدف التعادل وتوالت الفرص الضائعة من الجانبين ليخرج الأهلي فائزا باللقاء والنقاط الثلاثة.

وضمن منافسات الأسبوع التاسع للمجموعة الثانية، فاز نادي الداخلية على ضيفه بتروجت بهدفين دون رد ليرتفع رصيد الداخلية إلى 8 نقاط في المركز السادس، في حين تجمد رصيد بتروجت عند 12 نقطة في المركز الثالث.

وتعادل الاتحاد السكندري مع الإنتاج الحربي بهدف لكل منهما، ليرتفع رصيد الاتحاد السكندري إلى 6 نقاط في المركز السابع، في حين ارتفع رصيد الإنتاج الحربي إلى 4 نقاط في المركز الثامن

110