ابطال آسيا: العين يتخطى الريان بصعوبة .. ولخويا يتصدر مجموعته

غوانزهو

انفرد نادي لخويا القطري في الصدارة عقب فوزه على ضيفه باختاكور الأوزبكي 3-1 يوم الأربعاء على ستاد نادي لخويا في الدوحة، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية في دوري أبطال آسيا 2013.

وسجل السنغالي ايسيار ديا (21) وسيباستيان سوريا (84 و90+1) أهداف لخويا، في حين أحرز غلام عمرانوف (40) هدف باختاكور الوحيد.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأربعاء أيضاً فوز الشباب الإماراتي على ضيفه الاتفاق السعودي 1-0 على ستاد مكتوم بن راشد آل مكتوم في دبي.

وتصدر لخويا ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 6 نقاط لباختاكور و3 للشباب ونقطة واحدة للاتفاق.

المجموعة الثالثة

عاد نادي العين الإماراتي إلى سكة الانتصارات بعد فوزه على ضيفه الريان القطري 2-1 يوم الأربعاء على ستاد طحنون بن محمد في العين، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة في دوري أبطال آسيا 2013.

وتقدم الريان بهدف البرازيلي نيلمار في الدقيقة 32 قبل أن يرد العين بهدفين عن طريق الكونغولي جيريس كيمبو ايكوكو (34) والأسترالي اليكس بروسك (70).

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأربعاء أيضاً الهلال السعودي مع ضيفه الاستقلال الإيراني على ستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض.

ورفع العين رصيده إلى 6 نقاط من ثلاث مباريات ليتصدر مؤقتاً ترتيب المجموعة، مقابل 4 نقاط من مباراتين للاستقلال و3 للهلال ونقطة واحدة للريان.

المجموعة السادسة

تمسك نادي غوانغزهو ايفرغراند الصيني بالصدارة عقب فوزه على ضيفه موانغ ثونغ التايلاندي 4-0 يوم الأربعاء على ستاد تيانهي في غوانغزهو، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السادسة في دوري أبطال آسيا 2013.

وسجل داريو كونكا (51 و90+1 من ضربة جزاء) وموريكي (58) وغاو لين (84) أهداف الفوز لصالح الفريق الصيني.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأربعاء أيضاً فوز تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي خارج ملعبه على أوراوا ريد دايموندز الياباني 3-1 على ستاد مدينة سايتاما.

وتقدم أوراوا ريدز بهدف غينكي هاراغوتشي في الدقيقة السادسة، قبل أن يرد تشونبوك بثلاثة عن طريق لي سيونغ-غي (52) ولي دونغ-غوك (64) واينينيو (70).

ورفع غوانغزهو رصيده في صدارة المجموعة إلى 7 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 5 نقاط لتشونبوك موتورز و3 لأوراوا ريدو ونقطة واحدة لموانغ ثونغ يونايتد.

المجموعة الثامنة

حقق كاشيوا ريسول الياباني فوزاً كبيراً على سوون بلو وينغز الكوري الجنوبي 6-2 يوم الأربعاء على ستاد كأس العالم في سوون، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثامنة في دوري أبطال آسيا 2013.

وسجل جونيا تاناكا (16 و67) وريوتشي كوريساوا (51 و75) وماساتو كودو (55 و90+3) أهداف كاشيوا، في حين أحرز تشوي جاي-سوو (52) والبديل ستيفيكا ريستش (73 من ضربة جزاء) هدفي سوون.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأربعاء أيضاً فوز سنترال كوست مارينرز الأسترالي على ضيفه غويزهو رينهي الصيني 2-1 على ستاد سنترال كوست في غوسفورد.

وسجل بيدج بوجيتش (50) وترنت سانسبوري (80) هدفي سنترال كوست، في حين أحرز جوشوا روز (71 بالخطأ في مرمى فريقه) هدف غويزهو رينهي.

وابتعد كاشيوا ريسول في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 4 نقاط لسنترال كوست ونقطتين لسوون بلو وينغز ونقطة واحدة لغويزهو رينهي.

101