أربعة أندية سعودية تترقب الخميس نتيجة قرعة دور الثمانية من بطولتي الأبطال وكأس الاتحاد

يجري يوم الخميس سحب قرعة دور الثمانية من بطولتي أبطال آسيا وكأس الاتحاد, وذلك في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حيث سيجري نقل القرعة مباشرة عبر موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على الانترنت.

وينطلق حفل سحب القرعة عند الساعة 3 عصراً بتوقيت كوالالمبور (11 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة)، من خلال سحب قرعة كأس الاتحاد الآسيوي، ثم يجري عند الساعة الرابعة سحب قرعة دوري أبطال آسيا.

وتأهلت ثمانية أندية للدور ربع النهائي في دوري أبطال آسيا، وهي الأهلي والاتحاد والهلال من السعودية، إلى جانب سيباهان الإيراني وأديلايد يونايتد الأسترالي وبونيودكور الأوزبكي وغوانغزهو ايفرغراند الصيني وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي.

وسيتم توزيع الأندية على مباريات الدور ربع النهائي (ربع النهائي 1، ربع النهائي 2، ربع النهائي 3، ربع النهائي 4) وبحيث تقام مباراة مباراة الذهاب على أرض الفريق الذي يتم اختياره أولاً، في حين يستضيف الفائزان في ربع النهائي 1 وربع النهائي 2 مباريات الذهاب في الدور قبل النهائي.

كما سيتم إجراء قرعة منفصلة من أجل تحديد الفريق المضيف للمباراة النهائية، وذلك بين الفائز من قبل النهائي 1 وقبل النهائي 2.

ويقام ربع نهائي دوري أبطال آسيا أيام 19 سبتمبر (الذهاب) و2 و3 أكتوبر (الإياب)، في حين يقام الدور قبل النهائي أيام 24 أكتوبر (الذهاب) و31 أكتوبر (الإياب)، على أن تجري المباراة النهائية يوم 9 أو 10 نوفمبر بحسب الترتيبات الخاصة بالتسويق والبث التلفزيوني.

وسيتم تطبيق ذات الأجراءات من أجل سحب قرعة الأدوار النهائية في كأس الاتحاد الآسيوي، حيث تأهل إلى هذا الدور: أربيل العراقي، الوحدات الأردني، الاتفاق السعودي، الكويت الكويتي، الشرطة السوري، كيلانتان الماليزي، تشونبوري التايلاندي واريما الإندونيسي.

ويقام ربع النهائي يومي 18 و25 سبتمبر (الذهاب)، وقبل النهائي يومي 2 و23 أكتوبر، على أن تجري المباراة النهائية يوم السبت 3 نوفمبر.

106