الرئيس المرؤوس
منيف الخشيبان

منيف الخشيبان

إنّ الفجوة البرجوازية التي أحدثتها “الحاشية” بين الرئيس والمرؤوس في كثير من مؤسساتنا الحكومية .. حالت دون استيعاب الكثيرين ممن ينتمون للوسط الرياضي حقيقة أن يرأس رجل من عامة الشعب اتحاد رياضي بهذا الحجم ، حتى وإن كان بالانتخاب ، فعلى الرغم من أنّ الشخصيات التي تناوبت على كرسي الرئاسة سابقاً لا تميل إلى نمط السيطرة والمركزية ، إلاّ أن “الحاشية” بفلسفتها القائمة على التبعيّة المُطلقة وترسيخ استقلالية الرئيس طَمسَت دور المرؤوس ونزعت منه الثقة وحرمته حتى من الطموح ، وابتعدت بالرئيس .
في علم الإدارة “من ملامح الموظف القادر على حمل المسئولية العمل بضمير المسئولية والالتزام ، والتعامل باحترافية مع الرئيس بعيداً عن المجاملات وتزييف الواقع ، مع إحياء روح المبادرة وتقديم الرأي والمشورة ، ولكن الواقع يقول أن جيل “الحاشية” لم ولن ينتج كفاءات من هذا النوع ، أو يُأسس قياديين قادرين على حمل المسئولية ، ولعلّ لنا فيما يحدث اليوم لرياضتنا من عبث وفوضى الدليل القاطع على رداءة نتاج هذا الجيل ، إنه باختصار جيل “سم طال عمرك” فماذا عساه أن يقدّم !!
على إدارات الموارد البشرية في المؤسسات الحكومية أن توجّه سياساتها نحو بناء الموظف (نفسياً ، فكرياً ، معرفياً)، وإظهار الطاقات الكامنة لديه ، وترسيخ استقلاليته من التبعية المقيتة ، والتركيز على روح فريق العمل الواحد .

منيف الخشيبان

Twitter@Munif_2012

التعليقات

4 تعليقات
  1. قلعة الكؤوس الملكيه
    1

    الانتخابات خلصت ويستمر الطرف الاخر بالتفحيط

    حقيقة أن يرأس رجل من عامة الشعب اتحاد رياضي بهذا الحجم

    عيب .. عيب !!! لاتجرح في رجل ماتعرفه ربما يكون افضل مني ومنك رجل متعلم وصاحب خبره في مجاله ولابد ان نعطيه الثقه والمثل يقول اخذ المشوره حتى لو من ابسط الناس فمابالك بأهل خبره وناس متعلمه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 أبريل, 2013 الساعة : 3:46 ص
  2. مملكة الرقي الأهلاوية
    2

    ياليت تفهم أصحاب البشوت هذا الكلام ولا نسيت أن المناصب المهمة في هالبلد محجوزة لهم مسبقاً :?: :!:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 أبريل, 2013 الساعة : 8:27 ص
  3. واقعي
    3

    كلام جميل فيه من الواقع الشي الكثير

    Thumb up 0 Thumb down 0
    6 أبريل, 2013 الساعة : 7:06 ص
  4. سمت
    4

    كاتب من العيار الثقيل يالخشيبان بالتوفيق لك

    Thumb up 0 Thumb down 0
    6 أبريل, 2013 الساعة : 7:08 ص
108