أبطال آسيا: الغرافة يكسب النصر في ملعبه .. والجيش يتخطى الجزيرة

Soccerنجح نادي الجيش القطري في تحقيق الفوز على الجزيرة الإماراتي 3-1 يوم الثلاثاء على ستاد نادي الريان في الدوحة، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى في دوري أبطال آسيا 2013.

وسجل البرازيلي واغنر ريبيرو (7 و58) وماهر يوسف (17) أهداف الجيش، في حين أحرز سبيت خاطر (45+2) هدف الجزيرة الوحيد.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً الشباب السعودي مع ضيفه تيراكتور سازي الإيراني على ستاد الملك فهد في الرياض.

ورفع الجيش رصيده إلى 4 نقاط من ثلاث مباريات ليتساوى مؤقتاً مع الشباب وتيراكتور سازي، في حين تجمد رصيد الجزيرة عند نقطة واحدة.

المجموعة الثالثة

عزز نادي الغرافة القطري فرصته في المنافسة بعد فوزه خارج ملعبه على النصر الإماراتي 4-2 يوم الثلاثاء على ستاد آل مكتوم في دبي، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة في دوري أبطال آسيا 2013.

وسجل الفرنسي جبريل سيسيه (24) وحامد شامي (31) والبرازيلي اندرسون نيني (45+1 من ضربة جزاء) ولورانس كواي (84) أهداف الغرافة، في حين أحرز حبيب الفردان (56) والبرازيلي برونو سيزار كوريا (58) هدفي النصر.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً فوز الأهلي السعودي خارج ملعبه على سيباهان الإيراني 4-2 على ستاد فولاد شهر في أصفهان.

وابتعد الأهلي في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 6 نقاط للغرافة و3 لسيباهان ولا شيء للنصر.

المجموعة الخامسة

فاز نادي سيؤول الكوري الجنوبي على ضيفه فيغالتا سينداي الياباني 2-1 يوم الثلاثاء على ستاد كأس العالم في سيؤول، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الخامسة في دوري أبطال آسيا 2013.

وسجل الكولومبي سيرجيو اسكوديرو (6) وكيم جين-كيو (22) هدفي سيؤول، في حين أحرز البرازيلي ويلسون رودريغيز فونسيكا (87 من ضربة جزاء) هدف فيغالتا سينداي.

وأكمل سيؤول المباراة بعشرة لاعبين بعد تعرض حارس المرمى يو سانغ-هون للطرد في الدقيقة 84 من عمر اللقاء.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً فوز جيانغسو ساينتي الصيني على ضيفه بوريرام يونايتد التايلاندي 2-0 على الستاد الأولمبي في نانجينغ.

وسجل لو بوفي (42) وسون كي (43) هدفي الفوز الثمين لصالح جيانغسو ساينتي.

وحافظ سيؤول على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 4 نقاط لجيانغسو ساينتي ونقطتين لكل من فيغالتا سينداي وبوريرام يونايتد.

المجموعة السابعة

نجح بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي في تحقيق الفوز خارج ملعبه على سانفريس هيروشيما الياباني 1-0 في المباراة التي أقيمت يوم الثلاثاء على ستاد بيغ آرك في هيروشما، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السابعة في دوري أبطال آسيا 2013.

وخطف باي تشون-سوك هدف الفوز الثمين لصالح بوهانغ ستيلرز في الدقيقة 18 من عمر اللقاء.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً تعادل بونيودكور الأوزبكي مع ضيفه بكين غوان الصيني 0-0 على ستاد بونيودكور في طشقند.

وتساوت أندية بونيودكور وبوهانغ ستيلرز وبكين غوان في صدارة المجموعة برصيد 5 نقاط من ثلاث مباريات لكل منها، في حين بقي رصيد سانفريس هيروشيما خالياً من النقاط.

103