اتحاد قوى الأمن ينظم سباق الوفاء للشهداء

ألعاب قوى 1

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية ينظم الاتحاد الرياضي السعودي لقوى الأمن الداخلي سباق “الوفاء للشهداء” في تمام الساعة الرابعة من عصر يوم الجمعة القادم بمشاركة 250 عداءً من منسوبي القطاعات الأمنية لمسافة 8 كلم على الطريق المحاذي لممر المشاة على طريق الملك عبدالله بالرياض وصولاً لخط النهاية في جامعة الأمير سلطان بن عبدالعزيز.

وشكل الاتحاد العديد من اللجان العاملة للمساهمة في إنجاح هذا الحدث حيث رأس مدير الأمن العام الفريق أول سعيد بن عبدالله القحطاني اللجنة العليا المنظمة للسباق فيما رأس رئيس الاتحاد الرياضي السعودي لقوى الأمن الداخلي اللواء الدكتور محمد بن عبدالله المرعول اللجنة التنفيذية للسباق وأمين عام الاتحاد المقدم سلطان الودعاني مديراً للسباق.

وأنهت اللجان مهامها بعد عدة اجتماعات وتنسيق مع مختلف القطاعات ذات العلاقة بما يتيح للمتسابقين التنافس بيسر كما سيحضر السباق بعض أبناء الشهداء للاحتفاء بهم بالإضافة إلى عدد من الشخصيات الرياضية ولاعبين من أندية الشباب والنصر والهلال .

وسيصاحبه السباق العديد من الفعاليات المختلفة إضافة إلى أن اللجنة المنظمة جهزت “حافلة” تحتوي على صور الشهداء تواكب انطلاقة المتسابقين.

من جهته أكد المرعول أن السباق يأتي انطلاقاً من اهتمام ودعم القيادة الرشيدة لأسر شهداء الواجب الذين ضحوا بأرواحهم من أجل الدفاع عن الدين والوطن.

وقال : ” تبنى الاتحاد هذه الفعالية التي تحمل مضامين الوفاء والعرفان كتقدير لتضحيات الشهداء من خلال احتفالية “سباق الوفاء للشهداء لمنسوبي القطاعات الأمنية” بدعم من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية”.

وأشاد بتفاعل اللجان العاملة للسباق وحرص أعضائها على مضاعفة الجهد بما يعزز من نجاح المهمة , مثمناً تفاعل الجهات ذات العلاقة مثل الاتحاد السعودي لألعاب القوى وجامعة الأمير سلطان ووزارة الثقافة والإعلام ووسائل الإعلام المختلفة وشرطة ومرور منطقة الرياض والمكتب الرئيسي لرعاية الشباب بمنطقة الرياض واصفا هذه الجهات بشركاء النجاح.

وأضاف المرعول: “هذه الخطوة تعد من الخطوات المباركة التي تسهم في تفاعل الجميع بما يؤكد تماسك وتعاضد أبناء الوطن وتجسيد الوفاء” مؤكداً أن الاتحاد الرياضي السعودي لقوى الأمن الداخلي يسعى دائماً إلى طرق العديد من الجوانب الرياضية والثقافية والاجتماعية إسهاماً منه في تلمس احتياجات رجل الأمن في هذا الإطار وبذل المساعي في عقد وتنفيذ البرامج والأنشطة المختلفة سعياً في تنمية جميع الجوانب المتعددة والمهمة التي تسهم في رفع مستوى اللياقة البدنية والفكرية لجميع العاملين في قطاعات قوى الأمن الداخلي.

من جانبه أشار أمين عام الاتحاد الرياضي لقوى الأمن الداخلي ومدير السباق المقدم سلطان الودعاني إلى أن الاستعدادات لإقامة السباق بدأت منذ أكثر من خمسة أشهر عمل خلالها الجميع من كل الجوانب لإنجاح هذا الحدث الذين يسعون من خلاله لتقديم جزء بسيط اتجاه هذه الفئة.

ونوه بالثقة التي أوليت للاتحاد في تنظيم هذا السباق كجزء من الوفاء مقدماً شكره لجميع القطاعات سواء من عملوا على تنظيم السباق أو المتنافسين.

110