غرامات انضباطية بحق ثلاث رؤساء أندية وجمهور الهلال

قررت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم اليوم الأربعاء فرض غرامة مالية على رئيس مجلس إدارة نادي النصر سعود آل سويلم قدرها 600 ألف ريال على خلفيّة تصريحاته الإعلامية والتي وصفتها بـ “فيها إساءة إلى الاتحاد السعودي وبعض لجانه وعدد من منسوبيه بشكل يتنافى مع الأخلاق الرياضية ويشكل إثارة للرأي العام”.

وقررت الإنضابط “إلزام آل سويلم عملا بالمادة 4/50 من اللائحة والمادة 1/40 منها المتعلقة بتكرار المخالفة بدفع غرامة مالية قدرها 600 ألف ريال لحساب الاتحاد السعودي لكرة القدم في مدة أقصاها 30 يوما من تاريخ القرار”.

كما قررت اللجنة فرض غرامة قدرها 110 آلاف ريال على رئيس مجلس إدارة نادي الهلال الأمير محمد بن فيصل بسبب “نشر تغريدة في حسابه على موقع التواصل الإجتماعي تويتر تعليقا على حوار تلفزيوني لرئيس نادي النصر , وذلك بشكل فيه إساءة لهذا الأخير على نحو يتنافى مع الأخلاق الرياضية”.

وقررت اللجنة أيضا فرض غرامة مالية على رئيس مجلس إدارة نادي الشباب خالد البلطان قدرها 110 آلاف ريال بسبب “إدلاء بتصريح ضمن مقطع مصور تعليقا على حوار تلفزيوني أجراه رئيس نادي النصر, وذلك بشكل فيه إثارة للرأي العام بما يخرج عن الأخلاق الرياضية”.
وأوضحت اللجنة أن قراراتها الثلاثة قابلة للاستئناف وفاق للمادة 139 من اللائحة.

وفي شأن متصل قررت لجنة الانضباط والأخلاق تغريم نادي الهلال مبلغ 80 ألف ريال بسبب “قيام جمهور نادي الهلال خلال المباراة وبعد نهايتها برمي عدد 10 أدوات باتجاه أرض الملعب أثناء خروج حارس مرمى الفريق المنافس عبدالله العويشير من أرض الملعب باتجاه الممر المؤدي غلى غرفة ملابس اللاعبين – حسب ما جاء في تقرير مراقب المباراة الوارد إلى اللجنة- وذلك في المباراة التي جمعت بين الهلال وأحد السبت 23 مارس على ملعب جامعة الملك سعود بمدينة الرياض”.

وقالت اللجنة أن قرارها هذا قابل للاستئناف وفق المادة 139 من اللائحة.

11