فوساتي : الهلال منافس قوي وسندخل اللقاء بثقة كبيرة

أكد مدرب النادي الأهلي خورخي فوساتي أن فريقه سيخوض مباراة الغد أمام منافس قوي، مبيناً في الوقت ذاته أن الفريق سيدخل المباراة بثقة كبيرة.

وقال فوساتي في المؤتمر الصحفي الذي يسبق لقاء الأهلي بالهلال مساء غد الأحد، في ذهاب نصف نهائي بطولة كأس زايد للأندية الأبطال:”نلعب أمام منافس قوي، وهو متصدر بطولة الدوري المحلي، وكذلك مجموعته في دوري أبطال آسيا، وسندخل المباراة بثقة كبيرة في تحقيق نتيجة إيجابية خلال مواجهة الذهاب، ومواجهة الحسم ستكون في لقاء الإياب في جدة، ولدينا تركيز كبير على جميع المسابقات التي نشارك فيها حالياً”.

وأضاف: “بعد نهاية أيام الفيفا ستكون لدينا لقاءات هامة على المستوى المحلي والآسيوي والعربي، وننافس في الدوري على تحقيق أحد المراكز الأولى في جدول الترتيب العام”.

وحول ضغط المباريات على الفريق قال فوساتي:”لعبنا في الشهر الماضي 8 مباريات، وهناك تغيير دائم في العناصر، وذلك لمواجهة ضغط المباريات المتعددة خلال الفترة الأخيرة”.

وحول قائمة الفريق في البطولة أبان المدرب: “اللاعبان أدريان سانتوس وكلاوديو بايزا غير متواجدان في قائمة الفريق في كأس زايد للأندية الأبطال، كما أن المنافس لديه لاعبين جاهزين لتعويض الغيابات المحتملة”.

وأضاف: “مواجهة الإياب ستكون بعد شهر من الآن، ولانعلم حالياُ كيف سيكون وضع الفريق وجاهزيته البدنية والفنية للمواجهة، وطريقة عملي تعتمد على اختيار اللاعب الجاهز لكل مواجهة”.
وأردف قائلاً:”نلعب أمام المنافس مواجهتين في 3 أيام فقط، ولذلك ظروف المباراة من الإرهاق والضغط ستكون على الفريقين”.

وفي سؤاله عن تواجد فريقين سعوديين في نصف النهائي أجاب فوساتي: “صعود فريقين من المملكة العربية السعودية للدور نصف النهائي هو أمر مميز للغاية، وإضافة للكرة السعودية، خاصة في بطولة هامة مثل كأس زايد للأندية الأبطال”.
بدوره رفض باولو دياز مدافع الفريق تقييم مستوى الفريق وقال: “مستوى الفريق وتقييمه هو أمر من اختصاص مدرب الفريق، وهو من يستطيع الإجابة عليه”.

وأضاف:”أقدم دائماً أفضل أداء ممكن في أي مركز من المراكز التي يطلب المدرب تواجدي فيها”.

وفيما يخص المباراة علّق دياز قائلاً: “نلعب غداً مواجهة قوية وصعبة، ونسعى لتحقيق نتيجة إيجابية في لقاء الذهاب، قبل مواجهة الإياب على أرضنا ووسط جماهيرنا”.

10