رئيس الهلال يكشف أسباب إقالة جورجي خيسوس

اهتم الأمير محمد بن فيصل، رئيس مجلس إدارة نادي الهلال بتفسير أسباب إقالة البرتغالي خورخي خيسوس، من منصب المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم.
وكان الهلال قد قرر التعاقد مع المدرب الكرواتي زوران ماميتش قادما من صفوف نادي العين الإماراتي مع إقالة المدرب البرتغالي.
وقال رئيس الهلال لبرنامج صدى الملاعب: ” هناك أمورًا فنية كثيرة كانت وراء رحيل خيسوس، منها التقليل من دور اللاعب الاحتياطي، والاعتماد على اللاعبين الأساسيين، رغم عدم وجود بدلاء لهم.
وأكمل “هناك أمور أخرى غير الأمور الفنية، جعلت بقاء خيسوس أمرًا مستحيلًا.. خيسوس مدرب عالمي، وله كل الاحترام، ولكنه لم يدرب إلا في البرتغال”.
وتابع“من أسباب رحيل خيسوس أن النصر لعب 4 أشهر بمدرب الرديف ونحن (الهلال) في قمة الإستقرار وكان الفرق 3 نقاط فقط !”
وصرح عن اختياراته خيسوس “عرضنا أليساندرو جوميز لاعب أتلانتا الإيطالي على خيسوس لكن رفضه ! كنت أتابع جوميز لاعب أتلانتا لأنني مشجع للميلان، فهد المفرج قال لنا أن خيسوس أقتنع بجوميز ، سألته كيف؟ قال أنه كان يعتقده لاعب آخر … كيف تكون مدرب عالمي ولا تعرف كابتن أتلانتا الإيطالي؟!
وأتم حديثه: “سألت خيسوس من اللاعب الذي تريده بعد رفضه لجوميز ، قال ” ليوناردو لاعب الوحدة” .. قلت له ” ليوناردو؟ اللاعب الذي اختفى بسبب مشاكله الشخصية ولم ينجح في تجربته السابقة في السعودية؟”، ومن إختيارات خيسوس الغريبة أيضًا كواريزما البرتغالي”
وأضاف رئيس الهلال “الاقالة ماكانت فنية فقط إنما بسبب بعض تصرفات جيسوس “الكتابة على الجدران في غرف الملابس” وغيرها”.

12