برشلونة يسقط في فخ التعادل مع سيلتا فيجو

برشلونةتعادل برشلونة مع مضيفه سيلتا فيجو 2-2 السبت في افتتاح المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الأسباني هو الثالث هذا الموسم مقابل 24 فوزاً وهزيمتين.

فعلى ملعب بالايدوس وأمام 30 الف متفرج، خاض مساعد مدرب برشلونة جوردي رورا اللقاء بتشكيلة شبه مثالية غاب عنها 4 من اللاعبين الأساسيين بهدف إراحتهم لمواجهة باريس سان جيرمان الثلاثاء المقبل في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

ولم يشرك رورا كما أعلن سابقا المدافع الدولي الفرنسي إيريك ابيدال العائد بعد عام من علاج لمرض السرطان، وبقي على قائمة الإحتياط.

وكان سيلتا فيجو سباقاً إلى التسجيل عبر نيتشو إينسا الذي تلقى كرة من التشيلي فابيان أوريانو وضعها في أسفل الزاوية اليمنى لمرمى خوسيه مانويل بينتو (38).

ورد برشلونة بسرعة إثر تمريرة بينية من النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي استلمها كريستيان تيلو وتابعها بيمناه مدركاً التعادل (43).

وفي الشوط الثاني، أعطى تيلو كرة عرضية من الجهة اليسرى إلى ميسي فتابعها مباشرة في الشباك من خارج المنطقة هدفاً ثانياً (74) رافعاً رصيده إلى 43 هدفاً في صدارة الهدافين بفارق 16 هدفاً عن البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد.

وفي اللحظات الأخيرة تمكن سيلتا فيجو من إدراك التعادل بعدما رفع التشيلي أوريانو كرة ساقطة من على خط المنطقة في الجهة اليمنى على رأس زميله بورخا أوبينيا لم يتردد الأخير في وضعها على يسار بينتو (88).

وفشل الفريق الكاتالوني في تجديد فوزه على سيلتا فيجو بعد أن هزمه ذهاباً على ملعب كامب نو في برشلونة 3-1، وارتفع رصيده إلى 75 نقطة بفارق 14 نقطة عن ريال مدريد الثاني الذي اضمحلت آماله بالمحافظة على اللقب، قبل لقاء الأخير مع مضيفه ريال سرقسطة لاحقاً فيما صار رصيد سيلتا فيجو 24 نقطة وتخلى مؤقتاً عن المركز التاسع عشر قبل الأخير.

وعلى ملعب فايكاس وأمام 12500، اكتسح ملقة مضيفه رايو فايكانو 3-1 وصعد مؤقتاً إلى المركز الخامس برصيد 47 نقطة.

وافتتح ملقة التسجيل براس البرازيلي ويليغتون بعد عرضية من ركلة حرة نفذها التشيلي بيدرو موراليس (21)، وأدرك أصحاب الأرض التعادل من ركلة جزاء بعد خطأ ارتكبه حارس ملقة البيروفي ويلفريد كاباييرو ضد المدافع تيتو نفذها بيتي بنجاح (31).

وفي الشوط الثاني، أضاف ملقة الهدف الثاني عبر البرازيلي جوليو باتيستا (55)، وأكمل موراليس الثلاثية (86).

ويلعب لاحقاً أيضاً ليفانتي مع إشبيلية، وتقام الأحد أربع مباريات، وتختتم المرحلة الإثنين بلقاءين.

110