فوز تاريخي لبايرن ميونيخ على هامبورج في الدوري الالماني

بايرن ميونخحقق المتصدر بايرن ميونيخ فوز تاريخي على ضيفه هامبورج 9-2 في افتتاح المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الألماني.

فعلى ملعب أليانز أرينا وأمام 71 ألف متفرج، تقدم الفريق البافاري الذي ارتاح عدداً لا بأس به من أساسييه بانتظار المواجهة مع يوفنتوس الإيطالي الأربعاء في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بثمانية اهداف نظيفة كان نصيب البيروفي كلاوديو بيزارو منها أربعة أهداف (30 و45 و53 و68) بعد أن افتتح تشيردان شاكيري التسجيل في وقت مبكر (5)، وعزز باستيان شفاينشتايجر التقدم بالثاني (19).

وأضاف الهولندي آريين روبن هدفين (33 و54)، واختتم الفرنسي فرانك ريبيري المهرجان بالهدف التاسع (76).

في المقابل، سجل الهولندي جيفري بروما (75) وهايكو فيسترمان (86) هدفي هامبورج الذي كان متوقعاً أن يعرقل اندفاعة بايرن ميونيخ نحو اللقب، فتراجع إلى المركز التاسع برصيد 38 نقطة.

مباريات اخرى

أجّل بوروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني وحامل اللقب في الموسمين الماضيين تتويج بايرن ميونيخ بفوزه على مضيفه شتوتجارت 2-1 السبت في افتتاح المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الألماني.

فعلى ملعب “جوتليب دايملر شتاديون” وأمام 60 ألف متفرج، حقق بوروسيا دورتموند إنجازاً كبيراً بحرمانه الفريق البافاري الذي يستضيف هامبورج، من أن يصبح أول ناد يتوج باللقب قبل انقضاء شهر مارس/آذار في تاريخ الدوري الألماني ويسجل بالتالي رقماً قياسياً يضاف إلى أرقامه السابقة ومنها عدد مرات الفوز باللقب (23 حتى الآن) حيث بات على أبواب اللقب الرابع والعشرين.

وحقق بوروسيا دورتموند المطلوب منه في هذه المباراة بالذات، وتقدم بهدف في الشوط الأول إثر ركلة حرة وتنفيذ ناجح من ماركو ريوس على رأس البولندي لوكاس بيتشيك الذي وضع الكرة على يمين الحارس زفن أولريش (29).

وفي الشوط الثاني، أدرك الروماني ألكسندرو ماكسيم التعادل لأصحاب الارض (63) قبل أن يطرد زميله المدافع جيورج نايدرماير بالصفراء الثانية (69) فسهلت مهمة دورتموند في تحقيق الفوز بواسطه هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي (82) الذي عزز موقعه في صدارة ترتيب الهدافين برصيد 20 هدفاً

ورفع دورتموند رصيده إلى 52 نقطة وسيبقى الفارق بينه وبين بايرن ميونيخ 20 نقطة في حال فوز الأخير على هامبورج قبل 7 مراحل من نهاية البطولة.

وعلى ملعب “إل تي يو أرينا” وأمام 63 ألف متفرج، هزم باير ليفركوزن مضيفه فورتونا دوسلدورف العائد إلى الأضواء 4-1.

وسجل باير ليفركوزن هدف السبق من ركلة جزاء تسبب بها ليون بالوجون إثر عرقلته سيدني سام ونفذها بنجاح شتيفان كيسلينج (22).

وقدم المدافع دانيال شواب هدية لأصحاب الارض بمنحهم التعادل إثر تسجيله خطأ في مرمى فريقه (42)

وفي الشوط الثاني، انتفض صاحب المركز الثالث وسجل 3 أهداف كانت من توقيع أندري شورلي (62 و83) وكيسلينج (88) فرفع الأخير رصيده الشخصي إلى 17 هدفاً في المركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين.

وانتقل شالكه إلى المركز الرابع مؤقتاً بفوزه على ضيفه هوفنهايم بثلاثية نظيفة سجلها في وقت متأخر ماركو هوجر (71) والبرازيلي رافائيل أراوجو (79) والفنلندي تيمو بوكي (84).

وتغلب فرايبورج على ضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ بهدفين نظيفين سجلهما ماكس كروزه (69 و90)، وسقط أوجسبورج الوافد الجديد أمام هانوفر بهدفين أيضاً سجلهما كونستانتين راوش (61 و90).

وتعادل على ملعب “كوفاس أرينا” وأمام 32 الف، ماينز مع ضيفه فيردر بريمن 1-1.

وكان صاحب الأرض سباقاً إلى التسجيل في الثواني الأولى من المباراة بعد ارتداد بهجمة سريعة وتمريرة بينية من النمساوي أندرياس إيفانزتشيتز إلى المجري آدم سزالاي لم يتلكأ في إيداعها الشباك (1) ليرفع رصيده إلى 13 هدفاً.

وفي الشوط الثاني، أدرك آرون هونت التعادل (69).

وتختتم المرحلة الأحد فيلتقي فولفسبورج مع نورنبرج، وجرويثر فورث مع إينتراخت فرانكفورت.

التعليقات

1 تعليق
  1. منصور
    1

    اووووف 9 اهداف لبايرن على هامبرج العريق

    Thumb up 0 Thumb down 0
    31 مارس, 2013 الساعة : 4:48 ص
112