برامج للتوعية بأضرار المخدرات بهديب

انطلاقًا من حرص مجمع الخندق التعليمي ، و سعيًا منه لتقديم البرامج التوعوية و الوقائية للطلاب ؛ نفذ المجمع جملةً من البرامج المتعلقة و المصاحبة لبرنامج الأسبوع المكثف للتوعية بأضرار المخدرات .
فقد قام المجمع بتسخير كافة الإمكانات للتوعية بهذه الآفة من خلال استخدام التقنية الحديثة و وسائل التواصل المختلفة ، بالإضافة إلى النشرات و المطويات التوعوية .
كما أقيمت محاضرة توعوية لطلاب المرحلة الثانوية قدمها الأستاذ عبد الله بن عبد الحكيم المطوع تحدث من خلالها عن حكم تعاطي و تداول المخدرات مستشهدًا بالأدلة من القرآن الكريم و السنة النبوية ، منوهًا بالدراسات الحديثة للطب لأضرارها المخدرات على صحة الإنسان و الآثار الناتجة عن تعاطيها .
كما تحدث الأستاذ عبد الكريم بن سليمان الصخري بعد نهاية المحاضرة عن أسباب تعاطي المخدرات و دور الأصدقاء و الصحبة في التأثير على الفرد ، مؤكدًا بدور الحكومة أيدها الله في محاربة هذه الآفة .
و أقيمت لطلاب المرحلة المتوسطة دورة في الوقاية من المخدرات و المؤثرات العقلية تعرّف من خلالها الطلاب على المعلومات الصحيحة حول المخدرات وأضرارها على الفرد و مخاطرها على المجتمع.
و شارك عددٌ من الطلاب في المحاضرة التوعوية للوقاية من المخدرات بالتعاون مع إدارة مكافحة المخدرات ، و التي قدمها الملازم أول سفر بن قبلان العتيبي عبّر من خلالها على أن مشكلة المخدرات تعدّ من أكبر المشكلات التي تعانيها دول العالم و تسعى جاهدةً لمحاربتها ، لما لها من أضرار صحية و اجتماعية و اقتصادية .
و قام العتيبي بتعريف مفهوم المخدرات و أنواعها ، و الإدمان على المخدات و ما هي الأسباب التي تؤدي للإدمان و الآثار المترتبة عليه ، مستعرضًا عددًا من العلامات التي تظهر على الشخص المدمن . كما نوّه العتيبي بجهود وزارة الداخلية في مكافحة المخدرات ، وعلاج المدمنين و البرامج العلاجية لهم .

112