فوز جديد لمان يونايتد وكبير لسيتي وتوتنهام ثالثاً بعد سقوط تشيلسي

مانشستر يونايتدحقق مانشستر يونايتد المتصدر فوزاً جديداً عندما تغلب بصعوبة على مضيفه سندرلاند 1-0 السبت في افتتاح المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الإنجليزي.

افتتح مانشستر يونايتد المسيطر ميدانياً التسجيل بعدما هرب الهولندي روبن فان بيرسي في الجهة اليسرى وراوغ مدافعاً وسدد بقوة حاول تيتوس برامبل إبعادها بركبته اليمنى فتحولت خطأ إلى مرمى فريقه (26) هو الـ70 لفريق “الشياطين الأحمر” صاحب أفضل خط هجوم في البطولة.

وواصل مانشستر يونايتد تفوقه على الأرض، واضطر مدريه الأسكتلندي أليكس فيرجسون إلى إجراء تغيير اضطراري فأدخل جوناثان إيفانز بدل المدافع البرازيلي رافائيل المصاب (32).

وكاد الفريق الزائر أن يضيف الهدف الثاني بعد لعبة مشتركة بين الياباني شينجي كاجاوا وأشلي يونج ثم بينية رائعة إلى البرازيلي أندرسون قرب المرمى فتدخل برامبل وابعد الخطر (34)، وتسديدة من فان بيرسي سيطر عليها حارس سندرلاند البلجيكي سيمون مينيوليه (39)، وأبعد الأخير كرة قوية مركزة لفان بيرسي من ركلة حرة (42).

وفي الشوط الثاني، اختلف أداء سندرلاند نحو الأفضل وضغط على منطقة ضيفه في محاولة للعودة بالنتيجة، وتكثفت هجماته دون أن يتمكن لاعبوه من زيارة شباك الأسباني دافيد دي خيا التي بقية عذراء للمباراة السادسة على التوالي.

في المقابل، اختفى تماماً فان بيرسي حتى الدقيقة 81 عندما سدد الهولندي الآخر ألكسندر بوتنر كرة مركزة تصدى لها مينيوليه وحولها إلى ركنية كاد الصربي نيمانيا فيديتش يعزز منها برأسية انحرفت قليلاً عن القائم الأيسر، وسنحت لمانشستر فرصة أخرى في الوقت بدل الضائع من كرة خلفية لم تجد من يتابعها، وأضاع فان بيرسي فرصة لا تهدر من انفراد تام لكنه سدد في الحارس (90+6).

مباريات أخرى

حقق مانشستر سيتي حامل اللقب فوز كبير على نيوكاسل بنتيجة 4-0 السبت في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الإنجليزي.

فعلى ملعب الإتحاد، صمد نيوكاسل حتى الدقيقة 41 حيث تمكن الأرجنتيني كارلوس تيفيز من هز الشباك، اتبعه الأسباني دافيد سيلفا بالهدف الثاني مباشرة (45+2).

وفي الشوط الثاني، أضاف المدافع البلجيكي فانسان كومباني الهدف الثاني (56)، وأكمل جيمس بيرش الرباعية بتسجيله خطأ في مرمى فريقه (96).

وانتقل توتنهام إلى المركز الثالث بعد فوزه على مضيفه سوانسي بهدفين للبلجيكي جان فيرتونجن (7) والويلزي جاريث بايل (21) مسجلاً هدفه السابع عشر مقابل هدف للأسباني ميتشو (71) رافعاً رصيده إلى 16 هدفاً.

ورفع توتنهام رصيده إلى 57 نقطة وتقدم بفارق نقطتين على تشيلسي الذي سقط على أرض مضيفه ساوثهامبتون بهدف من جون تيري (33) مقابل هدفين لجاي رودريجيز (23) وريكي لامبرت (35).

واستغل آرسنال سقوط تشيلسي أيضاً ورفع رصيده إلى 53 نقطة بعد فوزه الكبير على ضيفه ريدينج 4-1 على ملعب الإمارات.

وسجل الإيفواري جيرفينيو (11) والأسباني سانتي كازورلا (48) والفرنسي أوليفييه جيرو (67) والأسباني ميكل آرتيتا (77 من ركلة جزاء) أهداف آرسنال، وهال روبنسون كانو (68) هدف ريدينج.

وتغلب ويستهام على ضيفه ويست بروميتش ألبيون بثلاثة أهداف لأندي كارول (16 و80) وجاري أونيل (28) مقابل هدف لجراهام دورانز (88 من ركلة جزاء).

وعلى ملعب جوديسون بارك وأمام نحو 34 ألف متفرج، حقق إيفرتون الأهم وفاز على ضيفه ستوك سيتي بهدف وحيد سجله كيفن ميرالياس (28).

وفاز ويجان على نوريتش سيتي بهدف للإيفواري ارونا كونيه (81).

108