العين يبتعد في صدارة الدوري الاماراتي والوصل يهزم الجزيرة

العين الاماراتي

ابتعد العين المتصدر بفارق 11 نقطة عن أقرب مطارديه وخطا خطوة إضافية نحو الإحتفاظ على لقبه بعد فوزه على ضيفه الشباب 2-1 الجمعة في افتتاح المرحلة العشرين من الدوري الإماراتي.

وسجل الأسترالي أليكس بروسكي (77 من ركلة جزاء) ويوسف موسى (81) هدفي العين، والبرازيلي لويس هنريكي (49) هدف الشباب.

ورفع العين رصيده إلى 49 نقطة ليعزز صدارته مستغلاً سقوط مطارده المباشر بني ياس أمام النصر 1-2 اليوم أيضاً، في حين تراجع الشباب إلى المركز السادس وله 30 نقطة.

وعانى العين الذي افتقد خدمات أبرز لاعبيه الغاني أسامواه جيان وعمر عبد الرحمن بسبب الإصابة كثيراً قبل أن يحقق الفوز الصعب، وهو وجد نفسه متأخراً بهدف هنريكي الذي استلم عرضية من مواطنه جوزيل سياو ووضع الكرة في مرمى الحارس داوود سليمان (49) .

وتغيرت الأمور كلياً لصالح العين بعدما لمس مدافع الشباب عيسى محمد الكرة بيده ليرفع الحكم في وجهه البطاقة الحمراء ويحتسب ركلة جزاء سددها بروسكي بنجاح (77).

واستغل العين النقص العددي في صفوف الشباب ليسجل هدف الفوز الصعب بعد تمريرة من بروسكي إلى المهاجم الشاب يوسف موسى الذي سدد الكرة في المرمى (81).

وقدم النصر خدمة جليلة للعين بفوزه على ضيفه بني ياس الثاني بهدفين لهلال سعيد (39) والياباني تاكايوكي موريموتو (58)، مقابل هدف لنواف مبارك (60).

وتوقف رصيد بني ياس عند 38 نقطة، مقابل 32 نقطة للنصر الذي تقدم للمركز الخامس.

وحقق الوصل فوزاً مثيراً على مضيفه الجزيرة بثلاثة أهداف لخليفة عبدالله (21) والكاميروني أشيل إيمانا (49) والأوروجواياني إيمليانو ألفارو (80 من ركلة جزاء)، مقابل هدفين للأرجنتيني ماتياس ديلجادو (3) والبرازيلي لويز فرناندينيو (37).

وفشل الجزيرة في تحقيق الفوز للمباراة الثالثة على التوالي تحت قيادة مدربه الأسباني لويس ميا الذي حل بديلاً للبرازيلي باولو بوناميجو، ليتوقف رصيده في المركز الرابع عند 35 نقطة ويفقد فرصة المنافسة على اللقب، فيما بقي الوصل تاسعاً وله 23 نقطة.

وزاد الظفرة من صعوبة مهمة ضيفه الإتحاد كلباء بالبقاء في الدرجة الأولى بعد فوزه عليه بهدف سجله السنغالي ماكيتي ديوب في الدقيقة 62.

ورفع الظفرة رصيده إلى 24 نقطة وبقي ثامناً، في حين توقف رصيد الإتحاد كلباء في المركز الأخير عند 10 نقاط.

ويلعب السبت في ختام المرحلة عجمان مع دبي، ودبا الفجيرة مع الوحدة، والأهلي مع الشعب.

110