البطولة السعودية الدولية لمحترفي الجولف : داستن جونسون المصنف الثالث عالمياً يتصدر اليوم الثاني للبطولة

أسفرت نتائج اليوم الثاني من البطولة السعودية الدولية لمحترفي الجولف عن خروج المصنف الأول على العالم جاستن روز من الأدوار الإقصائية، وتصدر المصنف الثالث عالمياً داستن جونسون للبطولة بعد تحقيقه لنتائج رائعة؛ وكان على رأس قائمة المتأهلين لخوض منافسات اليوم الثالث، والبالغ عددهم ٦٦ لاعباً.
ويتنافس جونسون مع ما يزيد عن 12 لاعباً، إلا أنه يتربع في صدارة البطولة بفارق واسع عن أقرب المنافسين. وتضم المجموعة لاعبين من القارات الخمس، بما في ذلك الجنوب أفريقي زاندر لومبارد، والصيني هاوتونج لي وهما يتبعان جونسون في الترتيب، يليهما فابريزيو زانوتي من باراجواي، وسكوت هند من أستراليا إلى جانب أربعة لاعبين آخرين هم الانجليزي كريس بايزلي والفرنسي الكسندر ليفي و ريان فوكس من نيوزلندا وريتشارد ستيرن من جنوب افريقيا.
وكانت قد أقيمت منافسات اليومين الأول والثاني في طقس مثالي وأجواء صباحية مميزة على ساحل البحر الأحمر، وذلك في ملعب رويال غرينز الرائع بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية. وشهدت منافسات اليوم الثاني تحديداً أداء مميز من جونسون، الذي حقق ضربة تحت المعدل في الحفرتين 10 و11، قبل أن يسجل نفس النتيجة مع الحفرتين 15 و 18 ليصبح رصيده ستة ضربات تحت المعدل في إنجاز فريد.
وتابع جونسون أداءه المميز مع تسجيل المزيد من الضربات تحت المعدل في الحفر رقم 2 و6 و7 مسجلاً 11 ضربة تحت المعدل في المجموع العام ومتصدراً البطولة.
وتعليقاً على هذا الأداء، قال جونسون: “كانت جولة موفقة للغاية. وقدمت أداء متوازناً وهو ما أعطاني فرصاً ثمينة نجحت في استغلالها. وكان هدفي هو تحقيق نتيجة مميزة، وأنا سعيد باللعب على هذا الملعب الرائع، الذي أصبحت أعرفه تماماً وأعرف أنني سأحب العودة من جديد للعب هنا في أقرب فرصة”.
ومن أبرز اللاعبين المشاركين في البطولة أيضاً الصيني هاوتونغ لي، المصنف في المرتبة 44 عالمياً والفائز بالجولة الأوروبية مرتين، والذي حقق نتيجة مميزة بستة ضربات بيردي وهو ما يضعه في المرتبة الثانية خلف جونسون، وصرح قائلاً: “أنا سعيد جداً باللعب في هذا الملعب المميز، الذي يمثل تحدياً جديداً مع الجولات الأوروبية.”

أما اللاعب زاندار لومبارد، فقد انطلق في الجولة الثانية من الحفرة 10، مع خمس ضربات تحت المعدل، ما وضعه مباشرة خلف اللاعب توماس بييترز، الذي حقق إنجازاً مثيراً بتحقيق ضربتين تحت المعدل في الحفرة 18.
وعلق لومبارد على هذا الأداء قائلاً: “كان من الأسهل تسجيل النقاط اليوم، ففي الواقع لم أقدم أداء مميزاً، بل اكتفيت بتجنب الضربات غير الموفقة، وأنا سعيد بنتيجتي الحالية”. وأضاف لومبارد: “هناك أداء مميز من زملائي في البطولة، واتوقع المزيد منه في الأيام القادمة، لذلك سأسعى إلى تقديم أداء أقوى في عطلة نهاية الأسبوع”.
ومن المتوقع أن تحتدم المنافسات في اليومين المقبلين مع عودة قوية متوقعة من اللاعبين بروكس كويبكا، وبرايسون ديشامبو وباتريك بعد خروج المصنف الأول عالميا جاستن روز.
ويدعو منظمو البطولة عشاق الجولف لاغتنام الفرصة والمشاركة في هذا الحدث التاريخي، والاستمتاع بالإبداع الرياضي لنخبة من أفضل اللاعبين في العالم. تجدر الإشارة إلى أن تذاكر حضور هذه البطولة المتميزة والرائدة معروضة للبيع حالياً عبر الرابط الإلكتروني:https://www.ticketingboxoffice.com/saudi-international-tickets/group/649/en

نبذة عن الاتحاد السعودي للجولف
يعد “الاتحاد السعودي للجولف” الجهة الحكومية المنظمة لرياضة الجولف في المملكة العربية السعودية، وهو يضطلع بمهمة تطوير اللعبة والارتقاء باللاعبين السعوديين ودعمهم للوصول إلى البطولات العالمية المرموقة. ويحظى “الاتحاد السعودي للجولف”، الذي يتخذ من العاصمة السعودية الرياض مقراً له، بالعضوية الكاملة في “مجلس اتحادات الجولف الوطنية” (CONGU)، كما يلتزم بتطوير لعبة الجولف لخدمة جميع المواطنين والمقيمين في المملكة.

نبذة حول مدينة الملك عبدالله الاقتصادية
تعدّ مدينة الملك عبدالله الاقتصادية (KAEC) أكبر مدينة جديدة ممولة من القطاع الخاص في العالم. تقع المدينة على الساحل الغربي للمملكة العربية السعودية وتغطي مساحة 181 كم مربع، أي تقريباً بحجم مدينة واشنطن، العاصمة الأمريكية. وتضم مدينة الملك عبدالله الاقتصادية ميناء الملك عبد الله ومناطق الأحياء الساحلية، ومنطقة قطار الحرمين السريع والوادي الصناعي. تجري أعمال تشييد وتطير المدينة حالياً من قبل “إعمار المدينة الاقتصادية”، وهي شركة مساهمة عامة سعودية تأسست عام 2006.

نبذة عن نادي الجولف ’رويال غرينز‘
يعد نادي الجولف ’رويال غرينز‘ أحد أندية الدرجة الأولى الحصرية في رياضة الجولف، ويقع مقره في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية بالمملكة العربية السعودية. ويمتلك النادي ملعب جولف مذهل ومخصص للبطولات يضم 18 حفرة، ومن تصميم شركة ’يوروبيان غولف ديزاين‘، وهو يقدم تجارب جولف لا مثيل لها. ويتمتع النادي بموقع متميز وإطلالة ساحرة على شاطئ البحر الأحمر، ويوفر لأعضائه منطقة حصرية تضم أماكن مخصصة لتناول الطعام، وردهة فسيحة، وغرفة خاصة لتدخين السيجار، ومكتبة للمطالعة، ومركزاً لإدارة الأعمال، وغيرها من المرافق الفاخرة الأخرى.
ومن المرجح أن يصبح ’رويال غرينز‘ واحداً من أفضل النوادي الرياضية والوجهات الترفيهية في المنطقة، وذلك بفضل ما يحتضنه من مرافق رياضية فائقة التطور، وأكاديمية للجولف، ومركز السبا، ومجموعة واسعة من المطاعم والأماكن الترفيهية.

نبذة عن الجولة الأوروبية
تحتفي “الجولة الأوروبية” بنخبة من لاعبي الجولف المحترفين من مختلف أنحاء العالم. وفي عام 2018، ستضم قائمة “الجولة الأوروبية” 48 بطولة على الأقل تُقام في 31 بلداً حول العالم، بما في ذلك 8 بطولات ضمن سلسلة ’رولكس‘ والتي تندرج جميعها ضمن إطار منافسات “السباق إلى دبي”.

وتشكل بطولة “السباق إلى دبي”، التي تحتفي بالحضور العالمي لـ “الجولة الأوروبية” ودبي، مسابقة تستمر موسماً كاملاً لتحديد الفائز بـ “الجولة الأوروبية”، والتي أحرزها الإيطالي فرانسيسكو موليناري للمرة الأولى في عام 2018، وحاز عليها روري ماكلروي 3 مرات منذ عام 2009، وفاز بها هنريك ستينسون مرتين، وسبق لكل من لي ويستوود ومارتن كايمر ولوك دونالد وتومي فليتوود إحرازها مرة واحدة خلال مسيرتهم المهنية.

وشهدت “الجولة الأوروبية”، منذ تأسيسها في عام 1972، احتفال 28 عضواً بإحراز 54 بطولة كبرى، كما وصل 11 لاعبين من أعضائها إلى صدارة التصنيف العالمي محتفين بطابعها المتنوع، حيث نجح اللاعبون الذين ينحدرون من 36 دولة مختلفة بإحرازها.

وتتولى “الجولة الأوروبية” أيضاً إدارة بطولة ’كأس رايدر الأوروبية‘، إلى جانب “رابطة لاعبي الجولف المحترفين الأمريكية”، التي تدير بدورها بطولة ’كأس رايدر‘ أبرز بطولات الجولف العالمية. ومن المقرر إقامة الدورة 42 من مسابقة الجولف بين أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية في “ملعب الغولف الوطني” في باريس خلال الفترة بين يومي 28-30 سبتمبر 2018,

وتقوم “الجولة الأوروبية” بتقديم تغطية حية لبطولاتها إلى أكثر من 490 مليون منزل فيما يزيد عن 150 دولة أسبوعياً، حيث توفر أكثر من 2200 ساعة بث حول العالم لكل واحدة من بطولاتها. كما تحظى الجولة بدعم مجموعة واسعة من العلامات التجارية الرائدة بما في ذلك ’رولكس‘ و’بي إم دبليو‘ و”طيران الإمارات” و’تيتليست‘.

11