الإسلام أكبر المستفيدين من كأس العالم 2014 في البرازيل

Kds_13645673952802

تتطلع فعاليات إسلامية ودعوية في البرازيل إلى استثمار تنظيم هذا البلد لكأس العالم لكرة القدم 2014 من أجل التعريف بالدين الإسلامي وسط السكان، وأيضا لفائدة آلاف الزوار والسياح غير المسلمين الذين سيفدون فرادى وجماعات على البرازيل خلال انعقاد هذه التظاهرة الكروية العالمية.

وبحسب وكالة “هسبريس” للأنباء، يعتزم اتحاد المؤسسات الإسلامية في البرازيل، الذي يتبنى مشروعا ضخما للتعريف بالإسلام في أمريكا اللاتينية تحت شعار”اعرف الإسلام”، تسخير جميع الإمكانات المادية واللوجستية لنجاح الدعوة إلى الإسلام اعتمادا على تجربته المتراكمة في هذا المجال، وذلك في الأسواق والجامعات ومحطات المترو ومعارض الكتاب.

ومن الخطوات الرئيسة التي سيشرع فيها اتحاد المؤسسات الإسلامية في البرازيل زيارة لاعب كرة القدم الشهيربيليه وإهدائه مجموعة من الكتب حول الإسلام، والتقاط بعض الصور معه، ثم تسويق ذلك إعلاميا، زيادة على مخاطبة مشاهير الرياضة المسلمين من لاعبي كرة القدم للمساهمة في البرنامج الدعوي، وخصوصًا اللاعبين المسلمين في الأندية الأوربية المشهورة .

وينوي الاتحاد لتحقيق أهدافه إقامة غرفة عمليات مجهزة بوسائل الاتصال الحديثة للتواصل مع المدن المختلفة خلال كأس العام لتذليل العقبات والمشاكل التي تواجه العاملين، وخط تليفوني آخر لمساعدة الوافدين من البلاد الإسلامية.

ويفكر دعاة البرازيل أيضا في توفير سيارة وخيمة لكل مدينة تقام فيها مباريات كأس العالم، يتم نصبها في الشوارع الرئيسية المؤدية إلى الملاعب التي تقام فيها المباريات، وستحتوي على المطويات والكتب، وفريق عمل للحديث عن الإسلام والرد على الأسئلة المختلفة .

ويُرتقب أيضا طبع طباعة وتوزيع ملايين النشرات عن مواضيع مختارة بعناية حول الإسلام، وطباعة وتوزيع مليون كتاب وترجمة لمعاني القرآن الكريم، وصنع آلاف القمصان والحقائب، وإنتاج أفلام قصيرة عن الإسلام باللغة البرتغالية ولغات مختلفة.

10