ماجد عبد الله بين أساطير كرة القدم العالمية

ماجد عبدالله

في تصنيف جديد لموقع الموسوعة الرياضية البريطانية حضر اسم ماجد عبد الله مهاجم فريق النصر لكرة القدم والمنتخب السعودي السابق، وحيدا من الجانب العربي والآسيوي ضمن قائمة خبراء كرة القدم الذين أثروا في مفهوم اللعبة لدى بلدانهم.

وجاء اسم ماجد جنبا إلى جنب مع أساطير دولية خالدة كالأرجنتيني دييجو مارادونا، البرازيليين بيليه، سقراط ، زيكو، وجارنيتشا، وروماريو والظاهرة رونالدو، الإيطاليين فرانكو باريزي، روبرتو باجيو، الفرنسيين ميشيل بلاتيني، زين الدين زيدان، الإنجليزي السير بوبي تشارلتون، الروماني جورجي هاجي، البلغاري خريستو ستويشكوف، الألمانيين لوثار ماتيوس، يورجان كلينسمان، الهولنديين ماركو فان باستن، رود خوليت، الكرواتي دافور سوكور، التشيكي بافل ندفيد إضافة إلى المهاجم الليبيري جورج وياه والغاني عبيدي بيليه.

وضمت القائمة أيضاً أسماء ما زالت تمارس كرة القدم كالبرازيلي المخضرم ريفالدو، الفرنسي تييري هنري، و الإنجليزي دايفيد بيكام.

وأفرد الموقع سطوراً عن جملة اللاعبين الموجودين في القائمة وتحدث عن ماجد عبد الله بوصفه لاعب القرن على النطاق المحلي السعودي وأكثر اللاعبين تهديفا، إضافة إلى الحديث عن مولده في جدة وارتباطه بنادي النصر وإنجازاته معه، كما أشار إلى حصوله على لقب عمادة لاعبي العالم سابقا من حيث عدد المباريات الدولية.

يذكر أن القائمة نفسها التي ضمت أكثر من 60 لاعبا على مستوى العالم كانت قد ضمت لاعبين على مختلف الحقب الزمنية وجرى اختيارهم بناء على تأثيرهم في كرة القدم على الصعيد المحلي والقاري.

17