الجوهرة تتلألأ في الحدث الكبير :

كلاسيكو إيطاليا : اليوفي “سوبر” في جدة ،، والدون حاسم كالعادة

حسم فريق يوفنتوس الإيطالي لقب سوبر كوبا الإيطالي 2019 بفوزه على اي سي ميلان بهدف دون رد في الحدث الكبير والذي إستضافته مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة ” الجوهرة المشعة ” ..

تشكيلة الفريقين :

ميلان : دوناروما ، كالابريا ، زاباتا ، رومانيولي ، رودريغيز ، كيسي ، باكايوكو ، باكيتا ، كاستيخو ، كوتروني ، هاكان ..

يوفنتوس : تشيزني ، كانسيلو ، كيليني ، بونوتشي ، ساندرو ، بيانيتش ، ماتويدي ، بينتانكور ، كوستا ، ديبالا ، رونالدو .

الشوط الأول :

بداية سريعة من الفريقين توقف اللعب بعد ذلك دقيقة بسبب دخول احد الجماهير .. ثم تسديدة أولى كانت من لاعب اليوفي خرجت خارج الملعب ..
الدقيقة 9 اصابة لاعب ايسي ميلان باكايوكا .. وعاد للمشاركة بعد الإحتكاك القوي من لاعب اليوفي ..اللعب مازال في منتصف الملعب مع تكافؤ الفريقين …
في الدقيقة 15 هجمة خطير على مرمى إيسي ميلان سددها اللاعب كانسيلو تجاوزت القائم الأيمن ..

تبادل بعدها الفريقان الهجمات الخطرة لكن ابرز الكرات مقصية رونالدو والتي اعتلت المرمى ، انتهى بعدها الشوط الاول بالتعادل السلبي بين الفريقين ..

الشوط الثاني :

ومع بداية أحداث الشوط واصل اليوفي الضغط وتألق حارس ميلان دوناروما بعد تصديه لكرة رونالدو في الدقيقة 58 وأنقذ شباكه ببراعة قبل أن يسجل نجم اليوفي كريستيانو رونالد هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 61 ، فيما الغى حكم المباراة الهدف الثاني لليوفي والذي احرزه النجم باولو ديبالا بداعي التسلل في الدقيقة 68 ، وطرد الحكم لاعب ميلان فرانك كيسي في الدقيقة 74، لتدخله العنيف على إيمري تشان.

وجاء الطرد بعد لجوء حكم مباراة يوفنتوس وميلان إلى تقنية الفيديو، ليمنح اللاعب البطاقة الحمراء، ويكمل الروسونيري لقاء كأس السوبر الإيطالي بعشرة لاعبين، ليتوج اليوفي باللقب للمرة الثامنة في تاريخه وسط حضور جماهيري غفير تجاوز 61 الف مشجع على ملعب الجوهرة في مدينة جدة ..

102