«نزاح الخصوم» يخطف كأس كرنفال مهرجان الوفاء لسمو الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير بالأحساء

خطف «نزاح الخصوم» كأس الجواد عز الخيل في كرنفال مهرجان الوفاء لسمو الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير ـ حفظه الله ورعاه ـ، على دعم ميدان الأحساء في الحفل الرابع عشر للموسم الفروسي 1440هـ بمضمار الميدان بجوار جبل الأربع، في الحفل الذي أقيم برعاية كريمة من مدير بريد الأحساء سعادة الأستاذ عبدالعزيز بن إبراهيم الذكر الله، وبحضور مساعد المدير الأستاذ محمد بن إبراهيم المسلم ومدير العلاقات العامة بالبريد عبدالله بن علي الراشد، ومسؤول العلاقات العامة بالبريد زهير بن جمعة الغزال، ومدير عام بريد الأحساء سعادة الأستاذ غازي بن محمد القصيبي، ومدير العلاقات العامة بالميدان سعادة المهندس عبدالرحمن بن موسى الذكر الله، حيث أقيمت ستة أشواط مثيرة، وشوط للخيل العربية، وسط حضور جماهيري كبير من عشاق ومحبي رياضة الفروسية، حيث خصص هذا الحفل عرفانًا لسموه الكريم لوقفاته ودعمه المستمر لميدان الأحساء والذي يشهد تطورًا ملحوظًا.

وحقق «المعتكر» للمالك أحمد الدوغان والمدرب محمد الدوغان والخيال عبداللطيف الجعفر، المركز الأول، في زمن وقدره 2.02.92 دقيقة، في الشوط الأول المخصص للخيل التي لم تربح عمر ثلاث سنوات وأكثر، ولمسافة 1600م، على كأس الجواد نايف، فيما جاء ساويه ثانيًا، وغرار ثالثًا، مقباس الظفر رابعًا، وعجرم خامسًا.

وفي الشوط الثاني للخيل التي ربحت من 1 ـ 3 سباقاتولمسافة 1600م، جاء «بشير الفرح» للمالك عبدالمحسن بن عبدالله الرميح والمدرب عبدالمحسن الرميح والخيال عمر العبلان، في المركز الأول، في زمن وقدره 2.02.15 دقيقة، على كأس الجواد اليرموك، وجاء الاذخر ثانيًا، و المستضيئ ثالثًا، وطليق رابعًا، و محشود خامسًا.

وفي الشوط الثالث مفتوح الدرجات مواليد 2016م، ولمسافة 1600م، جاء «حبيب صالح» للمالك أبناء عبدالرحمن آل إبراهيم والمدرب عبدالرحمن آل إبراهيم والخيال فهد الجبر، في المركز الأول، في زمن وقدره 2.04.61 دقيقة، على كأس الجواد طيف، وجاء مدرك الخير ثانيًا، و دانة الدحوم ثالثًا، و قمة الفخر رابعًا، والعميل خامسًا.

وفي الشوط الرابع مفتوح الدرجات عمر ثلاث سنوات وأكثر (أفراس)، ولمسافة 1600م، جاءت «مزهبة» للمالك اسطبل الريم والمدرب مازن البراهيم والخيال أحمد حامد، في المركز الأول، في زمن وقدره 1.57.27 دقيقة، وذلك على كأس الفرس ماتهاب، وجاءت مرشا ثانيًا، و مرتادة ثالثًا، و رش المزن رابعًا، و مديها خامسًا.

وفي الشوط الخامس للخيل التي لم تربح من 0 ـ 3 سباقات، ولمسافة 2000م، جاء « طايع» للمالك عبدالله سامي العامر والمدرب عبدالله العامر والخيال خليفة العديل، في المركز الأول، في زمن وقدره 2.00.00 دقيقة، وذلك على كأس الجواد شقران، وجاء اندرين ثانيًا، و البدر المنير ثالثًا، و بعيد عنك رابعًا، و الجرهدي خامسًا.

وفي الشوط السادس الرئيسي مفتوح الدرجات عمر ثلاث سنوات وأكثر، ولمسافة 2000م، جاء « نزاح الخصوم» للمالك خالد الجبر والمدرب سعد الجبر والخيال فهد الجبر، في المركز الأول، في زمن وقدره 2.36.40 دقيقة، وذلك على كأس الجواد عز الخيل، وجاء اشقراني ثانيًا، و لحن الشمال ثالثًا، و الأقطف رابعًا، وأنا المنذر خامسًا.

وفي شوط الخيل العربية الأصيلة (إنتاج + مستورد)، جاء «ربدان القصيعة» للمالك اسطبل القصيعة والمدرب محمد العايذي والخيال جعفر المرهون، في المركز الأول، في زمن وقدره 3.02.72 دقيقة، وذلك على كأس دعم الميدان، وجاء مندوب جودة ثانيًا، و عدل العادلي ثالثًا، و شهم مظفر رابعًا، و برايق الأمجد خامسًا.

وبعد نهاية السباقات سلم راعي الحفل السباقات، سلم راعي الحفل الكؤوس لملالك الفائزين في جميع الأشواط، حيث أعربوا عن سعادتهم للفوز في السباقات، كما قدم ميدان الأحساء درعًا تذكاريًا لراعي الحفل، فيما قدم مدير البريد هدية تذكارية لإدارة الميدان.

93