بمشاركة الثلاثة المصنفين الاوائل عالمياً

البطولة السعودية الدولية تستقطب أبرز ابطال الجولف في العالم إلى المملكة

كشف القائمون على تنظيم البطولة السعودية الدولية لمحترفي الجولف، عن مشاركة كوكبة من ابطال رياضة الجولف من بينهم الثلاثة المصنفين الاوائل على مستوى العالم. ويأتي هذا الإعلان ليعزز من تميّز البطولة قبيل انطلاق فعالياتها في الفترة الممتدة من 31 يناير وحتى 3 فبراير 2019 وذلك في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية في ’نادي الجولف رويال غرينز‘.
ويشارك في البطولة نخبة من ابطال رياضة الجولف في العالم من بينهم المصنف الأول عالميا جاستين روز ؛ والمصنف الثاني عالميا بروكس كويبكاـ وداستين جونسون المصنف الثالث عالمياً، الى جانب برايسون ديشامبو المصنف الخامس عالمياً، كما ستشهد هذه الفعالية العالمية، التي سيتم إدراجها في جدول الجولة الأوروبية، مشاركة إيرني إلس، المتوّج بأربع بطولات هامة والفائز بـ 71 مباراة عالمية، وذلك في زيارته الثانية لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية بعد أن شارك بالافتتاح الرسمي لـ’نادي الجولف رويال جرينز‘ في أبريل 2018.
كما سيشارك اللاعبان لي ويستوود وثوربيورن أولسن أبطال كأس رايدر، و الذين شاركا في إحراز انتصار مستحق في بطولة ’لو جولف ناشيونال‘، حيث لعب ويستوود دور مساعد القائد فيما أحرز أولسن نقاط مفردة مذهلة أمام جوردان سبيث، وبذلك تستكمل كوكبة الابطال المشاركين في البطولة، والتي يضم ملعبها اليوم أربعة من أفضل خمسة لاعبين في العالم، وسبع أبطال بارزين، إلى جانب ثمانية لاعبين من المشاركين في كأس رايدر العام الماضي.
وحول أحدث المشاركات في البطولة، قال معالي ياسر الرميان، رئيس الاتحاد السعودي للجولف: ” نفخر بمشاركة بأربعة من أفضل خمسة لاعبين في العالم في بطولة السعودية الدولية الأولى. حيث يأتي ذلك بالتوافق مع الجهود لتصبح المملكة احدى الوجهات العالمية للمهتمين برياضة الجولف، ونتطلع من خلال هذه البطولة لمتابعة الأبطال العالميين الذي حازوا العديد من البطولات وحصدوا النجاحات من أمثال إيرني إلس ولي ويستوود، والاستفادة من تجاربهم لتطوير رياضة الجولف في المملكة”.
ومن جهته، قال بروكس كوبكا، المصنف الأول السابق عالميا والمصنف الثاني حاليا: “كنت قد بدأت مسيرتي الاحترافية في أوروبا، وساهم التنوع والخبرات الواسعة التي اكتسبتها من مشاركتي في مجموعة متنوعة من البطولات في تعزيز حضوري على المستوى العالمي. ويسرني الانضمام إلى هذه البطولة ومنافسة نخبة من أفضل اللاعبين على مستوى العالم، وأنا أتطلع قدماً لاكتساب معرفة جديدة حول ثقافة هذا البلد الرائع”.
أما إيرني إلس، الفائز بأربع بطولات كبرى، فقال: “لقد مارست رياضة الجولف في جميع أنحاء العالم، وقد كنت مسروراً للغاية لدعوتي لزيارة المملكة واللعب في ’نادي الجولف رويال غرينز‘ في وقتٍ سابق من هذا العام. أرى في هذا الملعب وجهةً مذهلة، وسيشكل الموقع الأمثل لإقامة البطولة. وقد أمضيت بعض الوقت في التعرف على خطط المملكة الرامية إلى تطوير رياضة الجولف، وأتشرّف بكوني جزءاً منها”.
ومن المقرر أن تستضيف مدينة الملك عبدالله الاقتصادية البطولة في ’نادي الجولف رويال غرينز‘ ، والذي يحتل موقعاً رائعاً على طول ساحل البحر الأحمر. ويضم النادي ملعباً رئيسياً لبطولات الجولف، ونادي على الطراز الحديث، إلى جانب مرافق تدريب عالمية المستوى وأخرى سكنية وترفيهية مذهلة. وعلاوة على استقطاب أكبر عدد ممكن من كبار اللاعبين حول العالم، وستركز البطولة أيضاً على اقامة العديد من الفعاليات العالمية المصاحبة المخصصة للعائلات والشباب على حد سواء بهدف جذب أكبر شريحة لمتابعة رياضة الجولف المرموقة.

انتهى

نبذة عن الاتحاد السعودي للجولف
يعد “الاتحاد السعودي للجولف” الجهة الحكومية المنظمة لرياضة الجولف في المملكة العربية السعودية، وهو يضطلع بمهمة تطوير اللعبة والارتقاء باللاعبين السعوديين ودعمهم للوصول إلى البطولات العالمية المرموقة. ويحظى “الاتحاد السعودي للجولف”، الذي يتخذ من العاصمة السعودية الرياض مقراً له، بالعضوية الكاملة في “مجلس اتحادات الجولف الوطنية” (CONGU)، كما يلتزم بتطوير لعبة الجولف لخدمة جميع المواطنين والمقيمين في المملكة.

نبذة حول مدينة الملك عبدالله الاقتصادية
تعدّ مدينة الملك عبدالله الاقتصادية (KAEC) أكبر مدينة جديدة ممولة من القطاع الخاص في العالم. تقع المدينة على الساحل الغربي للمملكة العربية السعودية وتغطي مساحة 181 كم مربع، أي تقريباً بحجم مدينة واشنطن، العاصمة الأمريكية. وتضم مدينة الملك عبدالله الاقتصادية ميناء الملك عبد الله ومناطق الأحياء الساحلية، ومنطقة قطار الحرمين السريع والوادي الصناعي. تجري أعمال تشييد وتطير المدينة حالياً من قبل “إعمار المدينة الاقتصادية”، وهي شركة مساهمة عامة سعودية تأسست عام 2006.

نبذة عن نادي الجولف ’رويال غرينز‘
يعد نادي الجولف ’رويال غرينز‘ أحد أندية الدرجة الأولى الحصرية في رياضة الجولف، ويقع مقره في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية بالمملكة العربية السعودية. ويمتلك النادي ملعب جولف مذهل ومخصص للبطولات يضم 18 حفرة، ومن تصميم شركة ’يوروبيان غولف ديزاين‘، وهو يقدم تجارب جولف لا مثيل لها. ويتمتع النادي بموقع متميز وإطلالة ساحرة على شاطئ البحر الأحمر، ويوفر لأعضائه منطقة حصرية تضم أماكن مخصصة لتناول الطعام، وردهة فسيحة، وغرفة خاصة لتدخين السيجار، ومكتبة للمطالعة، ومركزاً لإدارة الأعمال، وغيرها من المرافق الفاخرة الأخرى.
ومن المرجح أن يصبح ’رويال غرينز‘ واحداً من أفضل النوادي الرياضية والوجهات الترفيهية في المنطقة، وذلك بفضل ما يحتضنه من مرافق رياضية فائقة التطور، وأكاديمية للجولف، ومركز السبا، ومجموعة واسعة من المطاعم والأماكن الترفيهية.

نبذة عن الجولة الأوروبية
تحتفي “الجولة الأوروبية” بنخبة من لاعبي الجولف المحترفين من مختلف أنحاء العالم. وفي عام 2018، ستضم قائمة “الجولة الأوروبية” 47 بطولة على الأقل تُقام في 30 بلداً حول العالم، بما في ذلك 8 بطولات ضمن سلسلة ’رولكس‘ والتي تندرج جميعها ضمن إطار منافسات “السباق إلى دبي”.

وتشكل بطولة “السباق إلى دبي”، التي تحتفي بالحضور العالمي لـ “الجولة الأوروبية” ودبي، مسابقة تستمر موسماً كاملاً لتحديد الفائز بـ “الجولة الأوربية”، والتي أحرزها البريطاني تومي فليتوود للمرة الأولى في عام 2017، وحاز عليها روري ماكلروي 3 مرات منذ عام 2009، وفاز بها هنريك ستينسون مرتين، وسبق لكل من لي ويستوود ومارتن كايمر ولوك دونالد إحرازها مرة واحدة خلال مسيرتهم المهنية.

وشهدت “الجولة الأوروبية”، منذ تأسيسها في عام 1972، احتفال 26 عضواً بإحراز 53 بطولة كبرى، كما وصل 10 لاعبين من أعضائها إلى صدارة التصنيف العالمي محتفين بطابعها المتنوع، حيث نجح اللاعبون الذين ينحدرون من 36 دولة مختلفة بإحرازها.

علاوةً على ذلك، تتولى “الجولة الأوروبية” إدارة “جولة التحدي”، والتي تتضمن 27 بطولة في 21 بلداً في عام 2017؛ إلى جانب ’بطولة ستاي شور‘، والتي تكونت من 16 بطولة أقيمت في عام 2017 ضمن 12 بلداً مختلفاً. وتتولى “الجولة الأوروبية” أيضاً إدارة بطولة ’كأس رايدر الأوروبية‘، إلى جانب “رابطة لاعبي الجولف المحترفين الأمريكية”، التي تدير بدورها بطولة ’كأس رايدر‘ أبرز بطولات الجولف العالمية. ومن المقرر إقامة الدورة 42 من مسابقة الجولف بين أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية في “ملعب الغولف الوطني” في باريس خلال الفترة بين يومي 28-30 سبتمبر 2018,

وتقوم “الجولة الأوروبية” بتقديم تغطية حية لبطولاتها إلى أكثر من 490 مليون منزل فيما يزيد عن 150 دولة أسبوعياً، حيث توفر أكثر من 2200 ساعة بث حول العالم لكل واحدة من بطولاتها. كما تحظى الجولة بدعم مجموعة واسعة من العلامات التجارية الرائدة بما في ذلك ’رولكس‘ و’بي إم دبليو‘ و”طيران الإمارات” و’تيتليست‘.

89