الفتح يتطلع لبداية مميزة أمام الجهراء .. والاتفاق في مواجهة غامضة مع أريميا

يواجه الفتح السعودي نظيره الجهراء الكويتي عند الساعة 6:30 على ملعب مبارك العيار في الكويت في ذهاب الدور التمهيدي لمسابقة كأس الاتحاد العربي لكرة القدم. كما يلتقي ضمن الدور ذاته في القارة الآسيوية فريقا شعب إب اليمني والنجمة اللبناني في اليمن ويستضيف شباب الأردن الأردني نظيره الحد البحريني على استاد عمان الدولي في العاصمة الأردنية عمان ويلتقي العروبة العماني مع شباب الظاهرية الفلسطيني على ملعب المجمع الشبابي بصور في عمان فيما ستقام لقاءات الإياب السادس والعشرين من شهر سبتمر الحالي.

ويدخل الفتح السعودي اللقاء بمعنويات مرتفعه إذ يتصدر الدوري السعودي بـ16 نقطة متقدما على الشباب “حامل اللقب “والثاني بثلاث نقاط وهو قادم من فوز ثمين حققه خارج ملعبه على التعاون الجمعة الماضي في الجولة السادسة بهدف للاعبه ربيع السفياني.

فيما يدخل الجهراء المباراة بعد فوزه على النصر 2-1 الجمعة الماضي في الجولة الأولى للدوري الكويتي بقيادة مدربه البرازيلي جانسينيز دا سيلفا فيما يضم في صفوفه ثلاثة لاعبين برازيليين هم كارلوس فينيسيوس ونينو وليفاندرو باوليستا.

يذكر أن البطولة عادت من جديد بعد توقف دام ثلاث سنوات حيث ستشارك الأندية في بطولة واحدة وهي كأس الاتحاد العربي للأندية بدلاً من دوري أبطال العرب وستبدأ بتصفيات قارة آسيا قبل أن تنطلق التصفيات الأفريقية للبطولة الشهر المقبل حسب ما تنص عليه لوائج البطولة من خلال إقامة تصفيات بين فرق القارتين الآسيوية والأفريقية حيث ستتأهل أربعة فرق من الدور التمهيدي إلى دور المجموعات لتنضم إلى فرق متأهلة مباشرة من القارتين.

اريميا – الاتفاق

وضمن بطولة كأس الاتحاد الآسيوي, يطمح الاتفاق السعودي الى مواصلة عروضه القوية في البطولة رغم توقفها لاكثر من ثلاثة اشهر وذلك عندما يحل ضيفا على اريما الاندونيسي عند الساعة 12:20 من ظهر الثلاثاء في ذهاب ربع النهائي. ومن المقرر أن تقام مباراة الاياب في الدمام في 25 الجاري.

ويعد الاتفاق هو الفريق السعودي الوحيد في هذه البطولة، ويسعى الى الذهاب بعيدا فيها، لا بل الى احراز اللقب واعادته الى المنطقة العربية بعد ان كسر ناساف كارشي الاوزبكي الاحتكار العربي له العام الماضي.

سيطرت الفرق العربية على القاب البطولة منذ انطلاقها عام 2004 عبر الجيش السوري، وخلفه الفيصلي الاردني (2005 و2006)، شباب الاردن الاردني (2007)، المحرق البحريني (2008)، الكويت الكويتي (2009)، الاتحاد السوري (2010).

وكان الاتفاق قد حقق بعض النتائج الكبيرة في الدور الاول في طريقه الى تصدر المجموعة الثالثة من دون اي خسارة، حيث انهاها برصيد 14 نقطة بعد اربعة انتصارات وتعادلين. كما تغلب الاتفاق على الكويت الكويتي 5-1 ذهابا وتعادل معه 2-2 ايابا، وتعادل مع العهد اللبناني صفر-صفر قبل ان يفوز عليه 3-1، ثم فاز على في بي المالديفي 6-3 و2-صفر.وفي دور الـ 16، فاز الاتفاق على السويق العماني 1-صفر.

اما اريما الاندونيسي، فحل ثانيا في المجموعة الثامنة خلف كيلانتان الماليزي في الدور الاول، ثم تغلب على كيتشي من هونج كونج 2-صفر في الثاني.

مواضيع ذات صلة:

الرياضية تنقل مباراتين يوم الثلاثاء .. والغامدي معلقاً للقاء الاتفاق الآسيوي

103