صياغة العقود

الجيزاوي تبقت له أشهر قليلة ويدخل فترة الستة أشهر حيث يحق له الانتقال لأي نادي آخر دون أن يستفيد منه ناديه الحالي ماديا … النادي الأهلي يعرض 4 ملايين في السنة للجيزاوي لتجديد عقده …والجيزاوي يرفض العرض ويطالب بستة ملايين ونصف في العام ..وتترامى وتتناثر أخبار عن دخول أندية أخرى ترغب في التعاقد مع الجيزاوي مما يعزز موقف اللاعب في رفع أجره ومطالبه .. ولا أحد يدري ما إذا كانت هذه العروض من الأندية الأخرى حقيقية أم وهمية.

والنادي الأهلي يجد نفسه في موقف صعب فاللاعب موهوب ولا يريد أن يخسره والمبلغ المطلوب من اللاعب كبير جدا وقد يغري بقية اللاعبين في رفع عقودهم إلى نفس السقف وربما أعلى عند تجديد عقودهم.

هذه المشكلة تمر على جميع الأندية وخاصة الكبار  كما حدث مع الفريدي والهلال ويوسف السالم والإتفاق ..فمالذي تسبب فيها ولماذا لا تجد لها الأندية الحل رغم أن الحل بسيط جدا إذا ما وجد في كل نادي كبير خبير متخصص في بناء وصياغة عقود الاحتراف بين النادي واللاعب.

العقد المثالي بين النادي واللاعب عند إبرامه لابد وأن تتواجد فيه فقرة تحدد متى يتم التفاوض بين اللاعب وناديه لتجديد العقد و آلية هذا التفاوض.. وعلى سبيل المثال لو كان الجيزاوي عندما وقع عقده الأول مع ناديه (والذي نفترض أنه كان لمدة خمس سنوات ) لو كانت فيه فقرة تحدد أنه قبل انتهاء العقد القديم بسنة ونصف أو سنتين يجب أن يتم تجديد العقد بين النادي ولاعبه بالتراضي وإذا لم يوافق اللاعب على عرض النادي فمن حقه أن يأتي بعرض من نادي آخر يوازي ما طالب به اللاعب ناديه وهنا يمكن أن يبيع النادي لاعبه للنادي الراغب في الجيزاوي بهذا المبلغ المطلوب ويستفيد النادي ويستفيد اللاعب.

هذا البند البسيط جدا في العقد يمنع المزايدات الوهمية للأندية ويمنع النادي من أن يجحف في حق لاعبه إذا كان مميزا ويمنع اللاعب من المماطلة ورفع سعره.

نقاط تحت السطر :-

•       انتظار النادي حتى اقتراب انتهاء عقد اللاعب يعطي اللاعب الفرصة في المزايدة .
•       معظم وكلاء اللاعبين لدينا لا يختلفون إطلاقا عن السماسرة في أي حراج فهم لا يفهمون في هذه المنظومة سوى المزايدة ورفع الأسعار قدر المستطاع.
•       تبقى لفالديز حارس مرمى برشلونة ما يقارب السنتين من عقده وفورا بدأت مفاوضات التجديد معه ويبدو أن اللاعب يريد الانتقال وهنا لن يخسر برشلونة كثيرا لأنه سيبيع عقد اللاعب لمن يرغب في الشراء .
•       من حق اللاعب أن يحدد النادي الذي يريده ولكن على هذا النادي أن يدفع القيمة التي يحددها ناديه القديم..
•       والمثال الأخير ينطبق على ياسر الشهراني .. فالشهراني يريد الهلال والقادسية حدد 25 مليون والأهلي مستعد لدفع 30 ولذا يستوجب على الهلال احترام وفاء اللاعب ويدفع قيمته المعروضة وهي 25 مليون ريال .
•       هناك أنواع مختلفة من الألقاب التي تطلق على الأندية فمنها ما هو مجاني ويبتدعه الجمهور والإعلام ومنها ما هو مدفوع الثمن ويمكن شراءه .. وأكبر متجر لشراء الألقاب هو إتحاد التاريخ والإحصاء .
•       حتى الألقاب المجانية منها ما هو ينطبق على النادي ومنها مالا ينطبق عليه
•       فارس نجد والعالمي للنصر والنمور والمونديالي للاتحاد والموج الأزرق والزعيم (محليا ) للهلال والليث للشباب ألقاب مجانية مستحقة تنطبق على من أطلقت عليهم .
•       أما الأهلي فهو أكثر الأندية التي تليق بها الألقاب فالراقي والملكي والقلعة كلها ألقاب تليق بالأهلي .
•       وأضيف إليه لقب النموذجي مع احترامي وتقديري اللا محدود لنادي الفتح فلقب النموذجي ينطبق على الأهلي تماما فهو النادي الأمير في كل الألعاب ويمتلك البنية التحتية المتكاملة ولديه أكاديمية هي الأميز ويتفوق في كل الفئات السنية بالإضافة للتنظيم الإداري المتقن والآن القاعة الملكية والأهلي هاوس فالأهلي دائما يسبق الجميع ويكون هو القدوة والمثال للبقية .
•       أما الفتح هذا الفريق الرائع يستحق القابا أخرى كثر مثل ( النادي المكافح )  (الحصان الأسود ) ( الرقم الصعب ) ( قاهر الكبار ) ( النادي الذي لا يعرف المستحيل) ولكن لقب النموذجي لا ينطبق على الفتح الذي تنقصه أشياء كثيرة مثل الملاعب والفئات السنية والأكاديمية والمال .

الرمية الأخيرة :-

من اعتصم بعقله ضل .. ومن استغنى بماله قل … ومن عز بمخلوق ذل …

التعليقات

20 تعليق
  1. البقمي
    1

    مقتطفات,,,,
    1- اسطورة آسيا الكابتن ماجد احمد عبد الله طوال مسيرته الرياضية و إلى حتى هذه اللحظة طوال حياته لم يسيء لأحد بالرغم ما تعرض له من إساءات الإعلام الفاسد الحاقد ، إنها بيئة نادي النصر الصالحه
    2- اتمنى من رئيس نادي الهلال الاستمرار في رئاسة نادي الهلال و إعادة سامي باجابر لإدارته حيث إنهما يشكلان ثنائي ناجح بكل المقاييس
    3- بيئة نادي الهلال بيئة طارده و بيئة فاسده و قد شاهدنا إنشقاق مدربين و من ثم إداريين و من ثم لاعبين و من ثم إعلاميين و من ثم أعضاء شرف و أخيراً جمهور إن شاء الله
    4- من دورة الخليج 21 حتى هذه اللحظة كم سقط من فاسد و أخرهم بدر السعيد و الفضل يعود لله ثم المتنبي أبن الوطن البار فهد الهريفي فهو من بداء بهذا العمل النبيل و ننتظر المزيد إن شاء الله حتى تنظف رياضتنا من الفساد لأنه ما زال باقي لهم بقيه
    5- ذهب الخاسر عن المنتخب فعادة الروح و الانتصارات
    6- العضو الهلالي الذي انضم إلى نادي النصر الشيخ تركي بن عبد المحسن آل الشيخ اقول اهلاً بك في النادي العالمي فقد خرجت من بحر الظلمات إلى نور الشمس فمبروك لك يابطل ياسلالة الأبطال
    7- مفارقه عجيبه إذا رأيت إعلام الهلال يدافع عن شخص فاعلم انه فاسد و غير متفق عليه والعكس إذا رأيتهم يذمون شخص فاعلم انه متفق عليه من الجميع بأنه رجل ناجح
    8- أي شخص يشجع الهلال و يتبوأ منصب أو يشغل مكان مهم فلا تنتظر منه الإنصاف !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    9- أكثر من ثلاثين سنه لم نرى الهلال يطالب بحقوقه إلا هذا الشهر لأنها حظرت العداله و صار مثله مثل أندية الوطن إنما السنين الماضية مجرد صافرة حكم تأتيهم بمبتغاهم أو مجرد رفع السماعة على السوسه انتهى الموضوع
    فشكراً أستاذ احمد عيد و إلى الأمام و نحن جمهور المملكة لا نطلب ظلم الهلال و نحن نعلم انه لن يحصل هذا الشيء وسوف نتناسى السنين الماضية بمرها و إنما نطلب مساواته بأندية الوطن
    10- معروف أن أكثر جمهور الهلال من الجنس الناعم و من الأطفال لأنهم يتأثرون بأمهاتهم لكن إذا كبر الطفل و بلغ سن الرشد و عرف يميز بين الصح و الخطأ يتنازل عن تشجيع هذا النادي لأنه يدرك بأن هذا النادي باطل و مبني على باطل
    11- الحق حق الملكي الحقيقي هو الأهلي و ليس كما يدعي الجنس الناعم و إدعاء الجنس الناعم إنما هو دلع و يحق له أن يتدلع و يطلب ما يريد
    12- المعذره من البروفيسور رامي لأنني لم اشارك في مقاله السابق وكذلك المشاركين الاعزاء نظرا لوجود ظرف لدينا وهو المتمثل في ملفى قبيلة البقوم بشأن قضية السجين عبد الله فارس البقمي وليسمح لي زملائي الذين يشاركون معنا في هذه الصحيفه ذايعة الصيت أن استغل هذه المساحه التي منحت لنا من قبل صحيفتنا العزيزة على قلوبنا جميعا ان اقدم الشكر نيابة عن قبيلة البقوم لكل من ساهم معنا بجهده في هذا الملفى من مشايخ القبائل وافراد واعيان المجتمع سواء من داخل المملكة أو خارجها واقول لهم الف شكر على الجهد الذي بذلتموه وأسأل الله أن يكتب ذلك في موازين اعمالكم الصالحة ولا يريكم مكروه وان يفرج همنا وهم كل مسلم
    للإحاطة :
    إنسحاب شعار البقوم المشاركين في شاعر المعنى و تحويل المبالغ المرصوده للتصويت في المسابقة إلى صالح عتق عبدالله فارس البقمي و المدان بقضية القتل علماً بأن المبلغ المطلوب 40,000,000 فشكراً لهم من الأعماق و الله يكتب لهم الأجر و الثواب و بهذا العمل النبيل فهم أخذوا المركز الأول

    و تقبلوا تحياتي,,,,,

    Thumb up 0 Thumb down 0
    27 مارس, 2013 الساعة : 10:32 م
  2. قاهر الاصيفر الصغير
    2

    انا استغرب يقولون كتاب الاصيفر الصغير الهلال من فتره ما حقق بطوله اسيويه وهم ما حققو لا اسيويه ولا محليه هل مثلا فريقكم ما يعتبر نادي ولا دارين انه مب كفو للهلال على اساس كذا ما تعدونه فريق مؤهل لا للمحليه ولا الاسيويه للمعلوميه الهلال زعيم محلي عليكم يعني انتو لا نافعين لا محلي ولا اسيوي ولا حتا عربي يالعربي :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    27 مارس, 2013 الساعة : 10:42 م
  3. بدر الهلالي
    3

    بعد رغبه ياسر الشهراني فى الهلال اتمنى من عبدالرحمن بن مساعد ما يعطى القادسيه الا 2 مليون وتقصيد بعد دام الاعب يبينا :twisted: :twisted:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    27 مارس, 2013 الساعة : 11:22 م
  4. زكـــــــــــــــــــــ(Zekroot)ـــــــــــــــــــــروت
    4

    مارفع اسعار اللاعبين !!!
    الا نادي الاهلي !!!
    وقعوا مع هوساوي ب 39 مليون !!!
    والجيزاوي يبي 35 مليون !!!
    يجب تحديد سقف للعقود !!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    28 مارس, 2013 الساعة : 12:00 ص
  5. شنتر بن عداد
    5

    الهلال زعيم اسيا بالارقام
    اما عالمية النصر بالترشيح ليش ماذكرتها
    يعني لقب نادي النصر الصحيح هو المرشح
    اما العقود ليش توك تتكلم عنها يوم جاء الدور عليكم شراحيل راحل من ناديك راحل

    Thumb up 0 Thumb down 0
    28 مارس, 2013 الساعة : 2:33 ص
  6. كوفي شوب
    6

    بعد ذهاب الفريدي للاتحاد و هوساوي للاهلي كتب هذا الكاتب يحيا الاستثمار شامتاً بشبيه الريح و مستهتراً
    الان عندما لاحت مشكلة الجيزاوي بداء صاحبنا في ايجاد الحلول للنادي الاهلي وعرف ان المشكلة ستعم الجميع
    اذا كان النادي الاهلي نموذجي كما تقول فلن يجدوا مسيروه مشكلة لتجديد عقد الجيزاوي ولن ينتظروا منك ومن غيرك الاستشارة – اليس كذلك ؟
    عقلية هذا الكاتب توضح مدى وجود مشجعين يتميزون بالاحتقان على زعيم قارة اسيا – نفسيات اللهم يا كافي !
    كان يتشمت بموضوع انتقال الفريدي و هوساوي – والان يظهر خشوعه و يبدي الوقوف معهم قلباً وقالباً و شايل هم ادارة الاهلي – يا حرام !
    وش رايك تعمل حملة مع زملائك الحلوين اعلام الاصفر – تسمونها كلنا ضد الجيزاوي !
    انا واحد وصلني خشوعك و اخلاصك للنادي الاهلي – انشاالله خير ؟
    لأنه وصلني كذلك ان الاعلاميين الرياضيين الذين يتميزون بالوصولية يتلزقون بالاهلي و برجال الاهلي هذه الايام !
    يقول المثل افرب للسعيد تسعد :wink:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    28 مارس, 2013 الساعة : 3:33 ص
  7. اخو دنحه
    7

    والله تفصل وتلبس على كيفك وكأنك وكيل عن الانديه لااعلم ماهو موقعك من الاعراب
    نحن يرضينا كهلاليين (الهلال فقط وهذا الاسم فقط يغني عن اي لقب ) عالمي يالهي خليك تاصل المحليه ياعالمي وبعدين نسميك عالمي (كطالب عجز يحصل على شهادة سادس ونسميه دكتور ههههههه)

    Thumb up 0 Thumb down 0
    28 مارس, 2013 الساعة : 4:16 ص
  8. السندباد
    8

    للعقلاء فقط…
    ١- لايحق لأي نصراوي التحدث عن ارتفاع اسعار عقود اللاعبين .. فرئيسهم هو الوحيد الذي لم يشارك في ذلك (الاجتماع)..
    ٢- الم يذكر رئيسهم يوماً ما ان من يعتقد ان (النصر) ناقص مال فهو (ناقص عقل) .. اتضح (نقص العقل) في تجديد عقد (شراحيلي)..
    ٣- اذا كان النصراويين يتحدثون بعد قرب انتهاء عقد (شراحيلي) فماذا سيفعلون اذا انتهى عقد (السهلاوي) هل سيبتاعون من مرافق النادي وملاعبه..
    ٤- كاتبنا هذا الم يطالب في مقال قريب سابق (بزيادة) عقد شراحيلي (مليون ونصف) .. والان يقول ارتفاع الاسعار (مشكله) .. يطالب بالزيادة ويصيح..
    ٥- هل يجوز يا (رامي) لنادي ان يفاوض لاعب مرتبط بعقد رسمي مع ناديه ينتهي بعد (سنتين)..
    ٦- يلقب ناديه بالعالمي بسبب مشاركة ترشيحيه .. ويخجل ان يقول ان الهلال هو الزعيم (الاسيوي).. حراق ياهلال حراق..
    ٧- في احدى مقالاته ذكر ان الهلال يستحق لقب (نادي القرن الاسيوي ) والان يقول الهلال زعيم محلي.. لانلومك فالهلال لمحبيه (عشق) ولاعداءه (مجنن)..
    ٨- اذا كان الهلال زعيما (محليا) فهو زعيم على من يا (رامي)..
    ٩- اذا كانت الالقاب تمنح حسب ( رأي ووجهة نظر) فأعتقد ان (العربي) هو فارس نجد و (ارطاوي الرقاص) هو العالمي.. (وجهة نظر)..
    ١٠- صوب سهامه نحو (الجيزاوي) ونسي ان ادارة (النموذجي ) (حد زعمه) هي من وضعت نفسها في هذا الموقف.. (نعم ادارة نموذجيه يا رامي)..
    ١١- كتبت (متشمتا) في مقال سابق ب (عبدالرحمن بن مساعد) مقالا بعنوان (يحيا الاستثمار) والان تطالب بتخفيض العقود.. (شبيه الريح ثاقب نظره)..
    ١٢- البكاء والعويل لارتفاع العقود برغم عدم تضرر ناديك منها .. يؤكد ان مقولة (النصر بمن حضر) اضحوكة كبرى..
    ١٣- هل يعتقدون انهم بإجتماعهم (الرباعي) سيجبرون (الاتصالات ) للتوقيع معهم جميعا بحسب شروطهم.. اجتماع فاشل ويثبت فشل تفكير هذه الادارات (العالميه والموندياليه والليثيه والنموذجيه)..
    ١٤- اليس من مصلحة المنتخب ابتعاد القريني وهو الذي (بلسانه) يقول لااستطيع مواصلة العمل ورغم ذلك يفرض عليه مواصلة العمل بدون رغبته.. اليس القريني اعلم بنفسه..
    ١٥- (اسامه هوساوي) في المنتخب .. هل لايزال هلاليا يارامي ام انه نموذجي..
    ١٦- اوزيا يقول انه يتمنى الاستمرار هلاليا لأن اجواء الهلال رائعه.. انه اللاعب الذي وصفته (بالجزار) في اول مباراة..
    ١٧- بعد حديث (اسماعيل مطر) تذكرت ذلك المدرب الذي كان النصر على وشك التعاقد معه فسأله بتال من تعرف من الانديه السعوديه فقال (اعرف الهلال) .. فكنسل بنو نصر الصفقه..
    ١٨- يقولون ان (الاتحاد الاسيوي) كرم (ماجد) بالرغم من ان الاسيوي طلب من الاتحاد السعودي ترشيح (المكرمين) وهذا يعني ان التكريم بسبب (الترشيح) السعودي له .. ومادام من رشحه (اتحاد عيد) فلاغرابه..
    ١٩- (النصر عالمي) و(الاتحاد مونديالي) .. السبب لمشاركة الاول (الترشيحيه) والثاني لمشاركته (المستحقه) .. ماهو الفرق بين (العالميه والموندياليه)..
    ٢٠- (اندونيسيا) هي اول عالمي اسيوي.. والسعوديه ايضا (عالميه) لمشاركتها في كأس العالم..
    ٢١- اظلم الهلال ياعيد ودلل (اصفرنا واخضرنا) تكن اعدل رئيس اتحاد.. منطق (رامي)..
    ٢٢- حقق (الفتح) الدوري و اداراتهم واعلامهم يضحكون على جماهيرهم (باللجان والدلال الهلالي)..

    Thumb up 0 Thumb down 0
    28 مارس, 2013 الساعة : 11:31 ص
  9. عاشق الكناري
    9

    مازال بعض الهلاليين كالببغاوات يرددون كلام صحافتهم المتعصبة بخصوص عالمية النصر التي سببت لهم قلق و بالتالي أصدروا كذبتهم بخصوص الترشيح ههههه الموضوع واضح كأس سوبر للنصر وصله للعالمية بناء على رأي المندوب الآسيوي الذي جاء للنصر وبوهانج من قبل بدء الذهاب والاياب فكيف يعلم بأن النصر سيحصل على الكأس ؟؟ هذا لمن يريد الحق و كان جاهلا له فالنصر حصل على العالمية وهذا اللي الله كتبه له ،،، اما لمن يعترض و يكذب حسدا فــ (طز فيه ) و من حق النصراويين اذا ترديد العالمية صعبة قوية .

    من شفت كاتبهم اليومي ( الرويبضة ) رازينه يوميا بالصحيفة المتخصصة وأنا غاسل يدي منه وأمثاله 7 مرات .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    28 مارس, 2013 الساعة : 11:33 ص
  10. سعودي و افتخر
    10

    في مقال سابق للسيد عرفان بعنوان ( الصراخ على قدر الالم ) على خلفية تصريح الامير عبدالرحمن بن مساعد حول نية الهلال في الدخول مع اي لاعب يدخل الستة اشهر بعد انتقال الفريدي و هوساوي ,,, رديت عليه بالتالي :
    يا حبيبي يا سيد عرفان العب بعيد يا فتى
    شبيه الريح يلعب في ملعب يبي لك سنين تتعرف على بابه
    انت تدري ان اي لاعب في اندية زين يهدد ادارة ناديه بالهلال اذا قربت فترة الستة اشهر
    تعرف ليش لأن اي ادارة نادي تعطي لاعبها حقه مالياً اذا جاء طاري الهلال
    انت تدري أن لاعبي الاتحاد و الاهلي الحاليين عملوا احتفالات بينهم بعد تهديد شبيه الريح
    تدري ليش لأن بهذا التصريح كل مدير اعمال من لاعبينهم يدخل في التفاوض اسم الهلال ليرفع سعر عقد موكله حتى لو الهلال ما فاوضه
    يعني بالمختصر ,,, كلمة من شبيه الريح هزت كيانات في الساحل الغربي
    كل ادارة من اندية جدة تقول يمكن يبغى لاعبنا الفلاني ,,, و في الاخير يمكن ما يبغى ولا لاعب
    فهمت يا الحبيب ,,, ارجو انك بدأت تتعرف على مصطلح ( اللعب مع الكبار ) ,,, انتهى

    كان ذلك الرد بنهاية شهر نوفمبر 2012 والان نحن في نهاية شهر مارس 2013 ( اي بعد 4 شهور تماماً ) :arrow:
    هل السيد عرفان ومقطع السمكة وذيلها ,,, عرف الآن مغزى ذلك التهديد يا ترى :?: :idea:
    عرفت اللحين من اللي يتفلسف ,,, ومن اللي (كلمة منه) تحدث زلازل و اعاصير في الساحل الغربي :idea:
    حق لنا الآن نقول لك ولحلفائك ( الصراخ على قدر الالم ) :idea: :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    28 مارس, 2013 الساعة : 1:26 م
  11. الحكام بدأوا يتجرأون على الهلال
    11

    لا يعجبهم العجب ، ولا الصيام في رجب ، ولا الحق اذا قيل أو انكتب .
    حاقدين على العالمي .. ناقمين على المنديالي .. محتقنين من الملكي الأب . تعبانين من الفتح .

    انهم بذلك يطبقون على ارض الواقع العبارة التاريخية التي أفتى بها المتحدث باسمهم (الحمار والعربه)
    الذي كان يجب عليهم محاكمته وعقابه حين وصفهم بهذا الوصف ووضعهم في هذا الموقف الحرج

    أمام المحب والشاني ،،، واكتفوا بشرب ميرندا وشاني ،،، ويادان دان داني .

    البقمي :
    ــــــــــــ

    نرشحك لتكون المتحدث الرسمي باسم اندية الوطن الحره
    وأن تقيم دورة تثقيفيه وتوعويه لصاحب ( الحمار والعربه ) وأتباعه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    28 مارس, 2013 الساعة : 7:22 م
  12. هلالي تبوك
    12

    :roll: :roll: :roll: :roll: طبخا طبختيه ياقلعة الكوؤس كليه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    28 مارس, 2013 الساعة : 8:14 م
  13. متى نخلص من هالسوسة
    13

    لو قال يمين اكيد بيقولو يسار دون تفكير
    هذا حال السنافر مع كل من يطالب بالحق والعدل
    اعتادوا على الفساد

    Thumb up 0 Thumb down 0
    28 مارس, 2013 الساعة : 8:19 م
  14. حقااااني
    14

    ياسر الشهراني يستاهل 100 مليون مو 25 مليون

    لكن اذا جينا للمنطق والامكانات المتوفرة للاندية السعودية : الهلال لن يدفع اكثر من 6 مليون للقادسية وسوف ينتقل باذن الله غصبا على القادسية (ويحبون يديهم وجه وافا) واذكرك باذن الله

    Thumb up 0 Thumb down 0
    28 مارس, 2013 الساعة : 11:39 م
  15. المحلي جلاد العالمي
    15

    لا يزال اعلام وانصار هذا الفريق يعيشون اسوا حالاتهم النفسيه والمعنويه بسبب تسلط الزعيم عليهم و ابعادهم عن البطولات وبسبب كثر مشاكلهم المحليه والخليجيه واخرتها العربيه والشاهد في الموضوع مقالات الدكتور النفساني رامي العبودي الذي يكتب لفئه معينه من البسطاء والسذج وللتاكيد انظر بعض الردود تعليق 1 خير مثال
    الاخوان السندباد وابو عبد الاله وسيسبان انتم تضربون في ميتين والضرب في الميت حرام

    Thumb up 0 Thumb down 0
    29 مارس, 2013 الساعة : 9:00 ص
  16. فهد عبدالله
    16

    الازيرق لائقة جداجدا بس الاصيفر مو مهضمومة يالطواقي وياحبكم للتقليد وبعدين عمركم سمعتم عالمي ويلقب بالاصيفر . قمة الغباء !!!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    29 مارس, 2013 الساعة : 2:00 م
  17. ؟؟؟ ؟؟؟؟
    17

    تعليق 16 فهد العبدالله
    صدقت الإصيفر ما تركب على الحالمي لأنكم ما تستاهلون غير صفة الأثري
    والسبب كثرة الغبار على درج البطولات حقكم من زمان ما فتحتوه
    ولا انتم بفاتحينه ابد ان شاء الله

    Thumb up 0 Thumb down 0
    29 مارس, 2013 الساعة : 2:20 م
  18. ؟؟؟ ؟؟؟؟
    18

    شكرا للسندباد
    شكرا لكوفي شوب
    وبإنتظار سيسبان وابو عبدالاله

    Thumb up 0 Thumb down 0
    29 مارس, 2013 الساعة : 2:22 م
  19. نقاش الحقيقه
    19

    الهلال نادي ………. هههههههههههههههههههههه ومسموح لك تكتب خخخخخخخخخخ الهلال زعيم البطولات الاسيويه والخارجيه والمحليه ؟؟؟؟؟؟ وصاحب الشعبيه الجارفه محليا وعربيا !!!!!!! أجل باقي الفرق وش رايح تكوووووووووووون ——–فرق محترقه مثل فريقك الأصيفر

    Thumb up 0 Thumb down 0
    29 مارس, 2013 الساعة : 3:00 م
  20. الفيفا
    20

    ممكن النادي يفاوض لاعب قبل سنتين من انتهاء عقده اذا كان ناديه وضعه على قائمة الانتقال وعارضه للبيع
    عادي يا سندباد لا تسوي فيها ذكي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    2 أبريل, 2013 الساعة : 7:55 م
107