الراجحي يقترب من “السوبر هاتريك” في رالي حائل

يزيد الراجحي

اقترب السعودي يزيد الراجحي من تحقيق إنجاز جديد في رالي حائل الدولي وتحقيق ” السوبر” هاتريك مع نهاية المرحلة الثالثة ومحافظته على صدارة المنافسات خلال أطول مرحلة من مراحل رالي السيارات ضمن رالي حائل الدولي2013م، ويواصل التشيكي ميروسلاف زابليتال مطاردته في المركز الثاني مع ” اتساع ” فارق الوقت بينهما.

ولم يواجه الراجحي وملاحه أليكس وينوك على سيارته الهامر أي مشاكل تذكر وقطع هذه المرحلة التي تبلغ مسافتها 304 كلم، في وقت قدره 2,58,03ساعة، بينما لم يتمكن التشيكي ميروسلاف زابليتال وملاحه البولندي ماسييج مارتون على متن سيارة ” الهامر” الثانية من مقارعة الراجحي ليحتلا المركز الثاني بفارق 34,26 دقيقة، علماً أنه سينطلق في المرحلة الرابعة والأخيرة وهو يتخلف بفارق 1,25,54 ساعة عن متصدر السباق.

وعبّر الراجحي عن سعادته باستمراره في الصدارة, مبينا ًأن السيارة كانت قريبة جداً من الانزلاق والاستدارة حول نفسها، وأضاف: كنت محظوظا ًجداً متمنياً أن ينهي المرحلة الأخيرة من الرالي وهو في الصدارة لتحقيق إنجاز في هذا المحفل الوطني الذي يسجل باسم السائقين والأبطال السعوديين كافة .

من جهته تألق السعودي راجح الشمري بطل النسخة الثانية من رالي حائل وعوض جزءاً من تأخيرات اليوم الأول، وسجل ثالث أسرع توقيت في هذه المرحلة وبفارق دقيقة واحد عن التشيكي زابليتال صاحب المركز الثاني، متقدماً إلى المركز الخامس بعدما كان سادساً وبانتظار النتائج النهائية التي ستعلنها لجنة الحكام مع نهاية يوم الأربعاء .

وتراجع أحمد الشقاوي خلف السائق خلف صالح الجوعان للمركز الرابع، فيما عانى السائق ياسر السيدان من التأخير في هذه المرحلة، علماً أنه بدأ اليوم في مراكز متأخرة ووصل ضمن المراكز الـ10 الأولى لكنه عاد وخسر موقعه في الصدارة بسبب مشاكل تقنية .

من جهته بدأ الإماراتي يحيى الهلي بطل العالم للراليات الصحراوية لعام 2012م فئة الـT2 من المركز الـ 16 في الترتيب العام، وبعد مروره الثاني بجانب نقطة المراقبة أعلن الهلي انسحابه بسبب تحطم جهاز التعليق الأيمن بعدما واجه أضراراً كبيرة في جهاز التعليق.

وفي فئتي الدراجات النارية والكواد حقق السعودي يوسف الضيف التوقيت الأسرع خلال القسم الثالث، ولكن الإماراتي خالد الفلاسي وعاطف الزرعوني حافظا على تقدمهما في كلا الفئتين، حيث يتصدر الفلاسي الترتيب العام لمنافسات الدراجات النارية فئة الـ450 سي سي ومادون، فيما نجح الزرعوني في مضاعفة تقدمه أمام السعودي راكان السلوم في فئة الكواد بحوالي 10 دقائق.

110