تصفيات مونديال البرازيل:

بالفيديو: أسبانيا تطيح بفرنسا .. والفوز السادس على التوالي لهولندا

اسبانيا فرنسا

حقق منتخب ايطاليا فوزا متواضعا على مضيفه المالطي 2-0 الثلاثاء في لافاليت ضمن تصفيات المجموعة الاوروبية الثانية المؤهلة الى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل.

ويدين المنتخب الايطالي بفوزه الى النجم الصاعد ماريو بالوتيللي الذي سجل الهدفين في الشوط الاول، اولهما من ركلة جزاء مبكرة بعد عرقلة ستيفان الشعراوي من قبل لوك ديميش (8)، والثاني في الدقيقة الاخيرة من هذا الشوط مستفيدا من تمريرة ماتيا دي سيليو (45).

وفي الشوط الثاني، لم يتمكن الايطاليون من زيادة الغلة بفضل التنظيم الدفاعي في صفوف اصحاب الارض.

وكانت تشيكيا فازت على مضيفتها ارمينيا 3-0، فيما تعادلت الدنمارك مع ضيفتها بلغاريا 1-1.

وتتصدر ايطاليا الترتيب برصيد 13 نقطة من 5 مباريات، تليها بلغاريا (12 من 6)، وارتقت تشيكيا الى المركز الثالث ولها 8 نقاط.

اسبانيا تطيح بفرنسا

إستعاد منتخب أسبانيا، بطل العالم واوروبا، صدارة المجموعة التاسعة بعدما اطاح بجاره ومضيفه الفرنسي 1-0 الثلاثاء على ملعب فرنسا في سان دوني ضمن تصفيات أوروبا المؤهلة الى نهائيات كأس العالم البرازيل 2014.

وتدين اسبانيا بفوزها الى مهاجم برشلونة بدرو رودريجيز الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 58.

وضرب الاسبان عصفورين بحجر واحد حيث انتزعوا الصدارة ومحو التعادلين المخيبين على ارضهم امام فنلندا 1-1 يوم الجمعة الماضي في خيخون وفرنسا بالذات التي كانت انتزعت منهم تعادلا ثمينا ذهابا (1-1) في اكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وانتزعت الصدارة من فرنسا بالذات التي كانت استفادت من تعثرها امام فنلندا وحققت فوزا كبيرا على جورجيا 3-1.

ووضعت اسبانيا نفسها في مرتبة مريحة ولو مؤقتا بانتظار نتائج الجولات الثلاث المتبقية، كونها كانت تواجه في حال تعثرها خطر الحرمان من التأهل مباشرة الى المونديال للدفاع عن اللقب الذي انتزعه للمرة الاولى في تاريخها وعن جدارة قبل 3 اعوام في جنوب افريقيا، وكانت سترغم على خوض الملحق الاوروبي في نوفمبر/ تشرين الثاني، لكن انتصارها اليوم وضع الفرنسيين في هذا المأزق.

ورفعت اسبانيا رصيدها الى 11 نقطة بفارق نقطة واحدة امام فرنسا.

 الفوز السادس على التوالي لهولندا

إقتربت هولندا من حسم تأهلها بعد تحقيقها الفوز السادس على التوالي عندما تغلبت على ضيفتها رومانيا 4-0 الثلاثاء على ملعب “أمستردام ارينا” في أمستردام وامام 48 الف متفرج ضمن تصفيات المجموعة الأوروبية المؤهلة لكأس العالم البرازيل 2014.

ولم تجد هولندا اي صعوبة لتجديد فوزها على رومانيا بعدما كانت سحقتها 4-1 في بوخارست في 16 اكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وبكرت هولندا التي خاضت المباراة في غياب صانع العابها وغلطة سراي التركي ويسلي شنايدر بسبب الاصابة، بالتسجيل عبر قائدها صانع العاب هامبورجالالماني رافايل فان در فارت في الدقيقة 12 بتسديدة قوية من 20 مترا، لكنها انتظرت الشوط الثاني للتعزيز بثنائية لمهاجم مانشستر يونايتد الانجليزي روبن فان بيرسي في الدقيقتين 56 بضربة رأسية من مسافة قريبة و64 من ركلة جزاء اثر عرقلة جرماين لنز من طرف المدافع فلورين جاردوس، قبل ان يختتم لنز بنفسه المهرجان بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة الاخيرة.

وعززت هولندا وصيفة بطلة النسخة الاخيرة في جنوب افريقيا، موقعها في الصدارة برصيد 18 نقطة بفارق 7 نقاط امام المجر التي انتزعت تعادلا ثمينا من مضيفتها تركيا 1-1 في اسطنبول اليوم ايضا، فيما تراجعت رومانيا الى المركز الثالث بعدما تجمد رصيدها عند 10 نقاط.

وضمن المجموعة ذاتها، فازت استونيا على اندورا 2-0 في تالين.

ألمانيا تجدد فوزها على كازاخستان

فاز منتخب ألمانيا على ضيفه الكازاخستاني 4-1 الثلاثاء في نورمبرج ضمن منافسات المجموعة الثالثة في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم البرازيل 2014 .

وسجل ماركو ريوس (23 و90) وماريو جوتسه (27) وايلكاي جوندوجان (31) اهداف المانيا، وهنرك شميدتجال (46) هدف كازاخستان.

على ملعب ايزي كريديت وامام اكثر من 43 الف متفرج، جدد المنتخب الالماني فوزه على ضيفه الكازاخستاني بعد ان كان هزمه الجمعة 3-0، فرفع رصيده الى 16 نقطة واقترب من بطاقة التأهل المباشر.

وسجلت المانيا ثلاثيتها الاولى خلال 8 دقائق بفضل ثلاثي بوروسيا دورتموند حامل اللقب في الموسمين الماضين وثاني الترتيب الحالي، اولها بواسطة ريوس اثر عرضية من مسعود أوزيل لاعب وسط ريال مدريد الاسباني (23)، فيما جاء الثاني عبر جوتسه اثر تمريرة من القائد فيليب لام مدافع بايرن ميونيخ متصدر البطولة المحلية والمتجه لانتزاع اللقب (28).

وختم جوندوجان على الثالث بعد تمريرة من صانع الالعاب المتألق اوزيل.

وفي مستهل الشوط الثاني، قلص شميدتجال، الالماني الاصل والذي يلعب في المانيا مع جرويثر فورث، الفارق مستفيدا من تمريرة بورجالن دزولتشييف (46).

لكن جوتسه اعاد الفارق الى سابق عهده في الدقفيقة الاخيرة من اللقاء بعد كرة بينية من جوندوجان.

 البرتغال تفوز بدون رونالدو

إستعادت البرتغال نغمة الإنتصارات الغائبة عنها في المباريات الثلاث الاخيرة عندما إنتزعت فوزا صعبا على مضيفتها أذربيجان 2-0 اليوم الثلاثاء في باكو ضمن منافسات المجموعة السادسة من تصفيات أوروبا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم البرازيل 2014 FIFA.

وسجل برونو ألفيش (63) و هوجو ألميدا (79) الهدفين.

وجددت البرتغال فوزها على أذربيجان بعدما سحقتها بثلاثية نظيفة ذهابا في 11 سبتمبر/ آيلول الماضي، وكان الاخير لها في التصفيات حيث خسرت بعدها امام روسيا 0-1 في موسكو، وسقطت في فخ التعادل امام ضيفتها ايرلندا الشمالية 1-1 وامام مضيفتها اسرائيل 3-3 يوم الجمعة الماضي.

وصعدت البرتغال الى المركز الثاني مؤقتا برصيد 11 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف روسيا المتصدرة والتي لعبت مباراتين أقل، وبفارق 3 نقاط امام شريكتها السابقة اسرائيل التي تحل ضيفة على ايرلندا الشمالية لاحقا في بلفاست.

youtube
please specify correct url

التعليقات

5 تعليقات
  1. ملكي عالمي ذوووووووووووووووووووووووووق
    1

    كيف إسبانيا ما تفوز وكان يلعب وقتها سبعة لآعبين من برشلونة ؟؟؟

    Thumb up 0 Thumb down 0
    27 مارس, 2013 الساعة : 1:44 ص
  2. الأزيرق الصغير
    2

    أسبانيا فازت بالصدفة وليس بالمجهود

    Thumb up 0 Thumb down 0
    27 مارس, 2013 الساعة : 12:47 م
  3. الأزيرق الصغير
    3

    هولند فازت الفوز السادس على التوالي ..

    Thumb up 0 Thumb down 0
    27 مارس, 2013 الساعة : 12:48 م
  4. عالمي والراس عالي
    4

    أتوقع المتأهلين لكأس العالم فرنسا هولندا أسبانيا كرواتيا بلغاريا يوغسلافيا ألمانيا

    Thumb up 0 Thumb down 0
    27 مارس, 2013 الساعة : 12:51 م
  5. نمر بن عدوان
    5

    شي طبيعي تفوز اسبانيا :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    27 مارس, 2013 الساعة : 2:34 م
112