الانضباط تحرم نادي العميد من الإعانة بسبب الانسحاب

لجنة الانضباط

أصدرت لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم ثلاثة قرارات انضباطية، جاء فيها:

قرار رقم “178”:

الوقائع:

في تاريخ 28/ 4/ 1434هـ تغيّب فريق العميد عن لعب مباراته مع نادي الأخدود ضمن بطولة المملكة أبطال المناطق لدرجة الناشئين “الفئة الأولى” للموسم الرياضي 1433هـ ـ 1434هـ، وفقاً لتقرير حكم المباراة المرفق بطي هذا القرار.

وعليه قررت اللجنة ما يأتي:

أولاً: تغريم نادي العميد مبلغ “12.500” ريال عملاً بالمادة “56/ 2/ 1” والمادة “16/ 3/ 4” من لائحة الانضباط”، على أن يتم سدادها فور تأييد هذا القرار من لجنة الاستئناف أو انتهاء المهلة القانونية للاستئناف عملاً بالمواد “16/ 4” و “128 – 132” من لائحة الانضباط.

ثانيـاً: تلغى نتائج فريق العميد لدرجة الناشئين في بطولة المملكة أبطال المناطق لدرجة الناشئين “الفئة الأولى” للموسم الرياضي 1433هـ ـ 1434هـ، عملاً بالمادة “56/ 2/ 2” من لائحة الانضباط.

ثالثـاً: يُحرم نادي العميد من الإعانة المخصصة لدرجة الناشئين للعبة كرة القدم، عملاً بالمواد “56/ 2/ 5” من لائحة الانضباط.

رابعاً: القرار قابل للاستئناف وفق لائحة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم.

خامسـاً: يُبلّغ هذا القرار كتابة للأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم لتبليغ النادي بهذا القرار لإكمال اللازم.

قرار رقم “179”:

الوقائع:

في تاريخ 8/ 5/ 1434هـ أُقيمت مباراة بين نادي الاتفاق مع نادي العيون بملعب “عبدالله الدبل” بنادي الاتفاق بالدمام، ضمن مسابقة الدوري الممتاز للناشئين للموسم الرياضي 1433/ 1434هـ، وفي الدقيقة “9” من الشوط الثاني للمباراة قام حكم المباراة باستبعاد مدرب فريق نادي العيون للناشئين محمد المنستيري؛ لكثرة اعتراضه على قرارات الحكم أثناء مباراة فريقه أمام نادي العيون.

لذا قررت اللجنة ما يأتي:

أولاً: إيقاف مدرب فريق نادي العيون “للناشئين” محمد الأمجد المنستيري مباراة رسمية واحدة في المسابقة المذكورة أعلاه نفسها.

ثانياً: القرار غير قابل للاستئناف وفق لائحة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم.

قرار رقم “180”:

الوقائع:

في تاريخ 8/ 5/ 1434هـ أُقيمت مباراة نادي العربي ونادي النصر بملعب التعليم بمحافظة عنيزة ضمن تصفيات أبطال مناطق المملكة لدرجة الناشئين للموسم الرياضي 1433هـ ـ 1434هـ، وبعد نهاية المباراة قام لاعب فريق نادي العربي للناشئين عبدالله محمد السعيد بالاعتداء على حكم المباراة بالضرب، وفقاً لتقريرَي مقيّم حكام المباراة وحكم المباراة المرفقين بطي هذا القرار.

وعليه قررت اللجنة ما يأتي:

أولاً: إيقاف لاعب فريق نادي العربي للناشئين عبدالله محمد السعيد “6” أشهر في جميع المباريات الرسمية في البطولات والمسابقات التي يحق له المشاركة فيها، مع غرامة مالية قدرها “7.500” ريال.

ثانياً: القرار قابل للاستئناف وفق لائحة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم.

7