التون يثير الخوف لجماهير القادسية

تحفظت إدارة نادي القادسية على تلميحات البرازيلي إلتون قائد الفريق بشأن رغبته في تحديد مستقبله مع النادي.
وكان إلتون عقب على تغريدة ساخرة رأى كثيرون أن لها مغزى يتركز حول قرب انتهاء عقده، وقال إنها كانت مزحة!.
لكن إلتون كان أكثر وضوحا بعد مباراة فريقه ضد أحد في الجولة الثالثة عشرة من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، حيث أكد أنه ينتظر تحديد وضعه، وأن رئيس النادي مساعد الزامل لم يتحدث معه بهذا الأمر.
وقال محمد الصالح عضو مجلس الإدارة والمشرف على كرة القدم من جهته إن عقد اللاعب تتبقى عليه عدة أشهر وقد تمتد إلى العام المقبل مما يؤكد استمراره حتى نهاية الموسم، وعدم إمكانية رحيله في فترة الانتقالات الشتوية، مبينا أنه لم يتحدث مع إلتون بشأن مستقبله، وأن اللاعب تعجل في فتح هذا الموضوع، لكن هذا لا يعني أن هناك تجاهلاً بهذا الشأن في الفترة القادمة.
ويتخوف بعض من أنصار القادسية من أن يكرر اللاعب البرازيلي ما قام به تجاه ناديه السابق الفتح، حينما فسخ العقد من جانب واحد قبل قرابة العامين نتيجة وجود «ثغرة» في عقده تتعلق بالتأخر في تسلمه مستحقات مالية مما جعله يهرب ويوقع لأحد الأندية القطرية، ثم يعبر من خلاله لنادي القادسية، بما عرف حينها بـ«الكوبري» إلا أن إلتون كسب في النهاية قضيته مع نادي الفتح من خلال مركز التحكيم الرياضي السعودي، وكذلك بعض المحاكم الدولية المختصة في الجانب الرياضي.
وكانت إدارة نادي القادسية المكلفة برئاسة مساعد الزامل قد فكرت في وقت سابق ببيع بقية عقد البرازيلي إلتون كونه «مكلفا جدا» للخزينة، إلا أنه لم يتم الحصول على العرض المادي المناسب نظرا لضعف أرقامه في الموسم الماضي.
وقدم اللاعب مستويات مميزة في المباريات الأخيرة وقاد فريقه للنهوض بعد سلسلة من الخسائر التي تعرض لها بعد الجولة الثانية من الدوري قبل أن يستعيد توازنه في الجولة التاسعة من خلال الفوز على الأهلي في جدة بقيادة المدرب الوطني عبد العزيز البيشي، ومن ثم يواصل النتائج تحت قيادة المدرب البلغاري بيتفا.
وبالعودة إلى اللاعب إلتون فقد أكد أنه مرتاح في نادي القادسية ويتمنى الاستمرار إلا أن ذلك لا يعني أنه لا يفكر في مستقبله، مشيرا إلى أن القادسية تحسن في الفترة الأخيرة نتيجة ارتفاع الروح المعنوية لدى اللاعبين وتعهدهم على الظهور بشكل أفضل بعد خيبات الأمل في جولات متلاحقة.
وشدد على عزمهم مواصلة النتائج الإيجابية في بطولة الدوري والتقدم خطوات للأمام.
وسيخوض القادسية بعد غد الجمعة مباراة على أرضه ضد فريق التعاون الذي يقدم مستويات مميزة، حيث تمثل هذه المباراة اختبارا حقيقيا للفريق الذي حصد 13 نقطة في المباريات الخمس الأخيرة ولم يخسر سوى نقطتين بالتعادل مع الفيصلي.

11