الآتي يستحق الأفضل !

الاسم : نادي الاتحاد .
العمر : 91 عاما ( التاسيس 1927 ) .
مكان الميلاد : جدة عروس البحر الأحمر .
اللقب : العميد ، النمور ، المونديالي ونادي الوطن .
البطولات : 47 بطولة رسمية معترف بها من قبل الاتحاد السعودي والفيفا .
بالامس يعتبر نادي الاتحاد السعودي صاحب أكبر وأكثر الأولويات في تاريخ الأندية السعودية قاطبة وهي الأولويات التي حاز عليها عبر تاريخه الطويل الحافل بالانتصارات العامر بالكثير الكثير من المنجزات على مختلف الأصعدة وهذه بعض الأولويات التي لا تحصى في تاريخه العريق : هو أول نادي تأسس في المملكة العربية السعودية .. أول فريق يمارس كرة القدم في المملكة العربية السعودية .. أول فريق سعودي يخوض لقاءات ودية مع فريق البوارج والبواخر الأجنبية .. أول فريق يحقق الفوز في مسابقة محلية عام 1372 هـ بعد فوزه على فريق الثغر .. أول فريق سعودي يقيم معسكر خارجي للإعداد عام 1380 هـ في القاهرة استعداداً لمباراة ضد الوحدة .. أول فريق يهزم جميع الأندية السعودية في مسابقات موسم واحد 1417 هـ .. أول فريق يجمع بين بطولتين رسميتين في موسم واحد (كأس الملك وكأس ولي العهد) عام 1378 هـ .. أول فريق يفوز بأربع بطولات في موسم واحد 1419 هـ (كأس الأمير فيصل – كأس الخليج – كأس أسيا – كأس خادم الحرمين الشريفين) .. أول فريق يمتلك كأس الملك إلى الأبد بعد حصوله عليه ثلاث مرات متتالية أعوام 78 و 79 و 1380 هـ .. أول فريق يفوز بكأس السوبر السعودية المصرية على كأس الملك فهد بن عبد العزيز بعد فوزه على الأهلي المصري 1421 هـ .. أول فريق يجمع بين بطولتي كأس الملك وكأس ولي العهد مرتين متتاليتين (78 و 1379 هـ) .. أول نادي يستقدم مدرب أوروبي لتدريب كرة القدم (فريتز النمساوي) موسم 86 /1387 هـ .. أول نادي يشكل رابطة مشجعين عام 1387 هـ .. أول نادي سعودي يُنشئ مركزاً إعلامياً ( ويكبيديا ) .
وهو خير من شرف الوطن في المحافل الخارجية بعد ان حاز على لقبي دوري أبطال آسيا عامي 2004 و 2005 ويعتبر الفريق الآسيوي الوحيد الذي حصد لقب دوري الأبطال مرتين متتاليتين .. وقد شارك النادي في كأس العالم للأندية واحتل المركز الرابع في 2005 .
واليوم العميد بعد مرور 12 أسبوع من عمر الدوري يصارع الهبوط ( آه يالقهر ) باخر جدول الترتيب بثلاث نقاط من ثلاث تعادلات !.. اَي صمت رهيب لدى ادارة نادي الوطن ؟.. واي برودة دم يمتلكها اعلام المونديالي ؟.. وبالختام اختم بهمسة تعبر عن حال جماهير النمور ” ‏اليد التي تساعدك على النهوض عند سقوطك خير من ألف يد تصافحك عند فوزك ” . !

 

15