خسارة قطرية وتعادل عماني في تصفيات المونديال

حقق فوزاً تاريخياً .. الاردن يجدد آماله ويحرم اليابان من حسم التأهل

الاردن

أنعش منتخب الأردن آماله بالمنافسة على إحدى بطاقتي التأهل المباشر او خوض الملحق في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2014 بفوزه الثمين على ضيفه الياباني 2-1 في عمان في الجولة السابعة من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الرابع والحاسم.

وسجل خليل بني عطية (45+1) واحمد هايل (61) هدفي الاردن، وشينجي كاجاوا (69) هدف اليابان.

وكانت عمان اهدرت فوزا ثمينا على مضيفتها استراليا في سيدني اليوم ايضا وعادت بتعادل 2-2 بعد ان كانت متقدمة 2-0.

سجل عبد العزيز المقبالي (6) وميلي جيديناك (49 خطأ في مرمى فريقه) هدفي عمان، و تيم كاهيل (52) و بريت هولمان (85) هدفي استراليا.

واجل الاردن بالتالي تأهل اليابان رسميا الى النهائيات اذ كانت تحتاج الى نقطة واحدة لانتزاع اولى البطاقات الى البرازيل، فالحق بها الخسارة الاولى في التصفيات وجمد رصيدها عند 13 نقطة من 6 مباريات.

وارتقى المنتخب الاردني بدوره الى المركز الثاني في المجموعة رافعا رصيده الى 7 نقاط من 6 مباريات، وتأتي استراليا ثالثة ولها 6 نقاط (من 5 مباريات) بفارق الاهداف امام عمان (خاضت 6 مباريات ايضا)، وتراجع العراق الى المركز الاخير وله 5 نقاط من 5 مباريات.

 المجوعة الثانية

حققت كوريا الجنوبية فوزا في الوقت القاتل على قطر 2-1 اليوم الثلاثاء في سيول في الجولة السابعة من منافسات الدور الرابع الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم البرازيل 2014.

سجل لي كيون هو (60) وسون هيونج مين (90+6) هدفي كوريا الجنوبية، و خلفان إبراهيم (64) هدف قطر.

وفي لقاء آخر,  تغلب المنتخب الأوزبكي على نظيره اللبناني بهدف وحيد في المباراة التي جمعت بينهما في طشقند, سجله سيرفر جيباروف.

وبهذه النتيجة يرفع المنتخب الأوزبكي رصيده إلى 11 نقطة من 6 مباريات مقابل 10 نقاط من 5 مباريات لكوريا الجنوبية فيما تحل إيران ثالثة برصيد 7 نقاط من 5 مباريات بفارق الأهداف أمام قطر من 6 مباريات فيما بقى لبنان أخيراً وله 4 نقاط من 6 مباريات.

التعليقات

6 تعليقات