حارس برازيلي يؤكد: الدعيع أفضل من شاهدته في آسيا

محمد الدعيع

أكد البرازيلي ويلسون كيكتو مدرب الحراس السابق للمنتخب السعودي أن محمد الدعيع يعد ملك حراس آسيا في القرن العشرين ولم يشاهد مثله في الوقت الحالي.

وأشار ويلسون خلال حديثه مع الصحافة البرازيلية إلى أن مشواره التدريبي في السعودية كان حافلا بالإنجازات العديدة ومن أبرزها ظهور محمد الدعيع كأحد عمالقة الحراس في قارة آسيا بعد أن شارك في العديد من بطولات كأس العالم وحقق الكثير من البطولات والكؤوس مع المنتخب وناديه الهلال .

وأضاف أن الدعيع تلقى عروضا احترافية رسمية في عهد بروزه من أندية فلوميننسي وأتليتيكو مينيرو البرازيلي لكنه رفض تلك العروض المقدمة لرغبته بالاستمرار في اللعب مع ناديه الهلال وعدم خوض مغامرة الاحتراف بالخارج.

وقال ويلسون: إن عبدالله الشقيق الأكبر لمحمد هو من يرفض العروض المقدمة لشقيقه على الرغم بأن محمد كان يجب أن يحترف في الخارج لأنه كان إبرز حراس المرمى في ذلك الوقت لما يملكه من طول قامة وسرعة بديهة في الانقضاض على الكرة وحماية المرمى بكل شجاعة.

وأشار الى أن البرازيليين يفتخرون بالأسطورة بيليه كأحد رموز لعبة كرة القدم في العالم كما هو الحال بالنسبة للسعوديين الذين يعتبرون الدعيع بمثابة تاريخ بيليه.

بدون عنوان

11