عراب رياضتنا تركي آل الشيخ يفوز بجائزة أوسكار

 

 

نيابة عن رئيس هيئة الرياضة ورئيس الاتحاد العربي لكرة القدم رئيس اتحاد التضامن الإسلامي تركي آل الشيخ، تسلم الدكتور رجاء الله السلمي وكيل الرئيس للعلاقات والإعلام، اليوم (السبت)، جائزة أوسكار الشخصية القيادية الرياضية لعام 2018 للاتحاد العربي للثقافة الرياضية في حفله السنوي الذي أقيم بالجامعة الأمريكية في الإمارات.

وقام رئيس اتحاد اللجان الأولمبية العربية الأمير طلال بن بدر بن سعود برعاية الاحتفال وتسليم الجوائز للفائزين، حيث فاز الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الأسبق بمملكة البحرين بجائزة الثقافة الرياضية للروح الرياضية، والسيدة نزهة بدوان رئيس الجامعة المغربية للرياضة للجميع بجائزة الثقافة الرياضية المسؤولية المجتمعية، والرباع المصري محمد إيهاب البطل الأولمبي رفع الأثقال بجائزة أفضل الرياضيين العرب. وكان الاتحاد العربي للثقافة الرياضية أعلن عن جائزته في فبراير الماضي بالقاهرة واختار الفائزين من خلال لجنة أمناء ترأسها الفنان سامح الصريطي سفير الثقافة الرياضية والإماراتي الدكتور أحمد سعد الشريف والدكتورة الفلسطينية سبأ جرار والإعلامي المغربي عبد اللطيف المتوكل. وأجمعت اللجنة على اختيار آل الشيخ للفوز بجائزة الثقافة الرياضية للشخصية القيادية لما له من دور في تقارب الشباب العربي من خلال تبنيه ورعايته للبطولة العربية لكرة القدم وتأسيسه لـ13 اتحادا رياضيا جديدا في المملكة وتبنيه لعدة بطولات للألعاب الإلكترونية في عدة بلدان عربية، وإطلاق رسالة سلام من أرض مصر عبر مباراة كروية جمعت نجوم العرب مع فريق الأهلي المصري في مواجهة أتليتكو مدريد الإسباني ليؤكد دور الرياضة في مواجهة الإرهاب. وبدوره، أكد الاتحاد العربي للثقافة الرياضية في بيان، أن الاختيار صادف أهله وآل الشيخ يستحق اللقب عن جدارة لما قدمه من رؤى وأفكار حركت الماء الراكد في الساحة الرياضية السعودية والعربية وعلى صعيد اتحاد التضامن الإسلامي.

وأشاد البيان بالدور الذي قام به لتقريب الشباب العربي وجمع عشاق كرة القدم العربية لمتابعة بطولة كروية كبرى تضاهي البطولات القارية، ورعايته لعدد من اللعبات الشهيرة وتنظيم بطولات كبرى لها مثل اتحاد الألعاب الإلكترونية وفتح آفاق جديدة للاستثمار الرياضي العربي للارتقاء به فنيا وتسويقيا.

22