سيطرة إماراتية على الرالي عبر الفلاسي والزرعوني

رالي حائل

واصل البطل السعودي يزيد الراجحي هيمنته على الصدارة في اليوم الثاني من منافسات رالي السيارات ضمن رالي حائل 2013، ووسع الراجحي الفارق عن أقرب منافسيه التشيكي ميروسلاف زابليتال إلى 51.28 دقيقة في توقيت مبدئي وغير نهائي خلال المرحلة الثانية التي تبلغ مسافتها 258 كيلومتراً، بانتظار اعتماد النتائج النهائية من قبل اللجنة التحكيمية للرالي مع انتهاء يوم الثلاثاء.

ولم يواجه الراجحي وملاحه أليكس وينوك على متن سيارة الهامرأي مشكلة تذكر على المسارات المتنوعة لهذه المرحلة، وسيطر على المنافسة منذ البداية حتى النهاية متقدماً بفارق مريح علىالتشيكي ميروسلاف زابليتال وملاحه البولندي ماسييج مارتون على متن سيارة “الهامر” الثانية بوقت قدره 3,40,46 ساعات.

وعبّر الراجحي عن سعادته لاستمراره في الصدارة متمنياً أن يكمل الرالي على نفس المنوال.

وقال الراجحي: كانت مرحلة جيدة بالنسبة ومرت بدون مشاكل ولله الحمد، السيارة تسير بشكل رائع ومثالي ولدينا فارق جيد الآن لكي نخوض غمار المرحلة الأطول في الرالي ليوم الأربعاء.

وواصل أحمد الشقاوي تقدمه للمراحل الأولى ووصل خط النهايةكرابع أسرع توقيت في المرحلة الثانية، وكان ذلك كافياً للسائق السعودي لانتزاع المركز الثالث مؤقتاً قبل صدور النتائج النهائية من قبل لجنة التحكيم في الترتيب العام من سائق تويوتا السعودي متعب سعود الشمري، في المقابل جاء خلف صالح الجوعان من فريق تويوتا السعودي في المركز الرابع، بينما نجحراجح الشمري بطل رالي حائل 2007 والذي انطلق من المركز الـ20 بعد مشاكل فنية واجهته في اليوم الأول في تسجيل ثالثأسرع توقيت متقدماً للمركز السادس خلف السائ مفضي الشمري.

كما عانى سامي الشمري من مشاكل ميكانيكية قبل المرور الأول وخسر حوالي الساعتين بالإضافة إلى المركز الثالث في الترتيب العام المؤقت للسائقين على متن سيارته “إيسوزو دي ماكس” وذلك قبل صدور النتائج النهائية من قبل لجنة التحكيم، ووقف المحرك في وجه طموحات السائق مطير عبدالله الشمري يوم الإثنين للفوز باللقب، غير أن سيارته “تويوتا إف جي كروزر” عادت للمنافسات لتبرز بين أسرع الأوقات في القسم الثاني، بالرغم منانطلاق مطير من المراكز الأخيرة، وتحديداً من المركز الـ33.حيث نجح في تجاوز حوالي 20 منافس قبل أن تستدير سيارته حول نفسها بعد نقطة المراقبة الخامسة، دون أن يتعرض وملاحه لأي ضرر.

وبعد التأخر في اليوم الأول لحوالي ساعتين، بدأ بطل العالم للراليات الصحراوية فئة “T2” الإماراتي يحيى الهلي وملاحهخالد الكندي اليوم الثاني من المركز 26 في الترتيب من أصل 33 فريق مشارك، ونجح الثنائي في احتلال المركز الخامس ضمن أسرع السائقين قبل أن يواجها المشاكل في وقت لاحق، ومن بين اللذين واجهوا مشاكل فنية في اليوم الثاني نذكر مطر المنصوري، فرحان غالب الشمري، عبد الصالح صالح وأحمد سهيل.

رالي الدراجات

وفي سياق متصل ضمن منافسات رالي الدراجات النارية قلص السعودي راكان السلوم في فئة الكواد التوقيت الذي خسره أمام الإماراتي عاطف الزرعوني في المرحلة الافتتاحية، بتسجيله أسرع توقيت في هذه المرحلة، ونجح في اجتياز المرحلة الأقصر والمخصصة للدراجين بأسرع وقت ليؤمن موقعه بالمركز الثاني خلف الإماراتي الزرعوني، مع تقليص الفارق إلى أقل من 8دقائق عن الإماراتي الزرعوني صاحب الخبرة الكبيرة في عالم الراليات الصحراوية وذلك قبل صدور النتائج النهائية للجنة التحكيم.

أما في فئة الدراجات النارية فئة الـ450 سي سي وما دون،حافظ الإماراتي خالد الفلاسي على تقدمه بالرغم من انطلاقهفي هذه المرحلة من المركز الأول، حيث اضطر لتحمل عبء الملاحة بمفرده وافتتاح المسار. ونجح الفلاسي في تسجيل توقيت جيدوضاعف تقدمه ضمن فئة الإطارين الى 8,20 دقائق، بعدما خسرالسعودي عادل الشيباني الوقت، أما عبدالعزيز الهذلول فحل ثالثاً.

يذكر أن المرحلة الثالثة من المنافسات لليوم الأربعاء تبلغ مسافتها304 كيلومتراً، وهي أطول مرحلة من منافسات رالي هذا العام، على أن تقام المرحلة النهائية وحفل تتويج الفائزين يوم الخميس 28 من شهر مارس الجاري.

– الترتيب العام للسائقين والدراجين قبل صدور النتائج النهائية من لجنة التحيكم

الترتيب العام المؤقت بعد المرحلة الثانية

فئة السيارات :

1ـ يزيد الراجحي (السعودية)/ أليس وينوك (فرنسا)/ هامر6,13,22 ساعتان

2ـ ميروسلاف زابليتال (تشيكيا)/ ماسييج مارتون (بولندا)/ هامر7,04,50 س.

3ـ أحمد الشقاوي (السعودية)/ عارف يوسف أحمد (الإمارات)/ نيسان 7,34,39 س.

4ـ خلف صالح الجوعان (السعودية)/ أحمد الشمري (السعودية)/ تويوتا/ 7,36,10 س.

5ـ ياسر السيدان (السعودية)/ سيباستيان دولوناي (فرنسا)/ بولاريس/ 7,54,05 س.

6ـ مفضي الشمري (السعودية)/ فهد الشمري (السعودية)/ تويوتا/ 8,05,25 س.

7ـ راجح الشمري (السعودية)/ فهد الشمري (السعودية)/ تويوتا/8,07,05 س.

8ـ م. سنيدي (السعودية)/ اللغامي (الإمارات)/ نيسان/ 8,18,25 س.

9ـ أحمد القشيمي (السعودية)/ عبدالحليم بن زايد (الإمارات)/ نيسان/ 8,22,49 س.

10ـ متعب سعود الشمري (السعودية)/ عبدالله العنزي (السعودية)/ تويوتا 8,23,46 س.

فئة الدراجات النارية “إطاران”

1ـ خالد الفلاسي (الإمارات)​2,24,21 ساعة

2ـ عادل السيباني (السعودية)​​2,32,41 س.

3ـ عبدالعزيز الهذلول (السعودية)​2,38,42 س.

4ـ أحمد ناصر (السعودية)​2,46,13 س.

5ـ محمد علي (السعودية)​3,20,07 س.

6ـ طارق البطاش (السعودية)​3,22,26 س.

فئة الكواد:

1ـ عاطف الزرعوني (الإمارات)​2,31,07 س.

2ـ راكان السلوم (السعودية)​​2,39,51 س.

3ـ عبدالمجيد الخليفي (السعودية)​2,50,47 س.

4ـ يوسف الدايد (السعودية)​​2,58,02 س.​​

5ـ حمد الحيدان (السعودية)​​2,59,16 س.

6ـ عبدالله الشابي (السعودية)​4,15,34 س.

7ـ معتز الجريبي (السعودية)​4,21,33 س.

112